سعدنا بمرورك الكريم لا تنسى متابعة قناتنا على اليوتيوب الرابط داخل الموقع. ولا تنسى الصلاة على النبي محمد صلى الله عليه وسلم

اخر الأخبار

تجربتي مع زيت الزيتون والليمون على الريق لا تفوتك



تجربتي مع زيت الزيتون والليمون على الريق لا تفوتك
زيت الزيتون والليمون 


تجربتي مع زيت الزيتون والليمون على الريق


من المعروف الفوائد المذهلة لزيت الزيتون والتي سوف نتعرف على بعضها في هذا المقال وتجربتي الخاصة في تناول زيت الزيتون والليمون على الريق وما يحدث لجسمك عند تناول زيت الزيتون مع الليمون خاصة على الريق .

تجربتي مع زيت الزيتون والليمون للتنحيف :

 
زيت الزيتون هو الزيت الطبيعي المستخرج من ثمرة الزيتون وتحتوي ثمرة الزيتون على 14% من الدهون المشبعة وتحتوي على 11% دهون غير مشبعة مثل أحماض أوميجا 3 واحماض أوميجا 6 ولكن النسبة الأكبر لأحماض زيت الزيتون هي دهون غير مشبعة تسمى حمض الاوليك وتشكل 73% من إجمالى الزيت وحمض الاوليك له من الفوائد العديدة حيث أثبتت الأبحاث أنه يقلل الإلتهابات ويكافح السرطانات .

زيت الزيتون أيضا له قدرة كبيرة على مقاومة الأكسدة في الجسم فهو يكافح الشوارد الحرة المسببة للأمراض والشيخوخة والضعف العام في الخلايا وتلفها وكذلك زيت الزيتون من أكبر فوائده أنه مقاوم للإلتهابات في الجسم ويحافظ على صحة القلب والشرايين ويمنع الجلطات التى تحدث بسبب السكتة الدماغية واضطراب تدفق الدم وتعتبر السكتات الدماغية ثاني أكبر سبب للوفاة بعد أمراض القلب وأيضا يحافظ زيت الزيتون على صحة القلب حيث أظهرت الدراسات الكثيرة أن هناك علاقة وثيقة بين تناول زيت الزيتون وصحة القلب حيث أن تناول زيت الزيتون البكر الممتاز هو من أفضل المكونات التي تقي الإنسان من أمراض القلب وتمنع جميع الأمراض المتعلقة به وقد وجد أنه يساعد على تخفيض ضغط الدم .

هل زيت الزيتون يزيد الوزن :


من تجربتي مع زيت الزيتون والليمون على الريق أنه برغم إحتواء زيت الزيتون على نسبة كبيرة من الدهون إلا أنه لا يزيد الوزن مطلقا بل يساعد على التخلص من الدهون الضارة ويكافح الكلولستيرول ويساعد على الهضم وسرعة معدل الأيض لذلك زيت الزيتون يقلل الوزن ولا يزيده ويساعد على فقدان الدهون .

يمكنك قراءة :


تجربتي مع زيت الزيتون والليمون على الريق :


من واقع تجربتي الخاصة عند تناول زيت الزيتون مضافة إليه قطرات من الليمون على الريق أن له تأثير وفائدة كبيرة للقولون وراحة الجهاز الهضمي وطرد الغازات والإنتفاخات فقد كنت أعاني من الإمساك الشديد وبمجرد تناول زيت الزيتون مع الليمون على الريق فقد ساعدني ذلك على التخلص من هذه المشكلة والشعور بالراحة وسرعة هضم الطعام والتخلص من سموم الجسم كذلك الشعور بالخفة في الجسم وعدم تجمع الفضلات في الجسم لفترة طويلة .
ننصحك بقراءة 

زيت الزيتون والليمون لحرق الدهون :


من فوائد الليمون المبهرة أنه يساعد على حرق الدهون والتخلص منها وكذلك زيت الزيتون فعند الجمع بينمها تزيد إحتمالية حرق الدهون والتخلص منها بدرجة كبيرة فقد أثبتت الأبحاث العلمية أن تناول قطرات من الليمون على الريق مفيد جدا لصحة القلب والشرايين كذلك يكافح حصى الكلى وذلك لأنه يحتوي على حمض الستريك الذي يكافح تكون الحصوات كذلك من فوائد الليمون أنه يكافح أمراض الجهاز التنفسي بما فيها صعوبات التنفس والربو وذلك لأنه يحتوي على فيتامين ج المهم للمناعة والجهاز التنفسي أيضا يساعد الليمون على سرعة إمتصاص الحديد وبذلك يكافح الانيميا وفقر الدم والليمون يقوي المناعة ويساعد على خسارة الدهون وإنقاص الوزن ويكافح السرطان ويعالج عسر الهضم والإمساك ويمنع أمراض نزيف اللثة .

رابط قناتنا على اليوتيوب أتشرف باشتراكك من الرابط ادعم المحتوى الهادف وأنت شريك في الأجر، قناة هتغير حياتك اضغط هنا


والجمع بين قطرات من الليمون مع ملعقة من الزيتون في  كوب ماء على الريق نحصل على خليط رائع للصحة وخسارة الوزن وتحسين الهضم وزيادة المناعة ومكافحة الأمراض .

ننصحك بقراءة :



ذكر الزيتون في القرآن الكريم :


ذكر الله في كتابه العزيز أكثر من مرة شجرة الزيتون ووصفها أنها مباركة حيث قال في محكم التنزيل

 " وشجرة تخرج من طور سيناء تنبت بالدهن وصبغ للآكلين "

وقال أيضا 

"وزيتونا ونخلا وحدئق غلبا "

وقال أيضا 

" الزجاجة كأنها كوكب دري يوقد من شجرة مباركة زيتونة لا شرقية ولا غربية يكاد زيتها يضي ولو لم تمسسه نار نور على نور "

وقد أثبتت الأبحاث العلمية أن الزيتون يقتل الخلايا السرطانية في وقت قصير جدا ويحافظ ويغذي الخلايا السليمة وفي بعض الدراسات لعلماء أجانب ذكروا أن شجرة وزيت الزيتون يكافح الزهايمر والخرف ويجدد الخلايا وينشطها ويحافظ على صحة القلب والشرايين .

يمكنك قراءة أيضا :





قناة دفتر الحكايات قصص هادفة شاهد الفيديو ولا تنسى الاشتراك في القناة

ليست هناك تعليقات