سعدنا بمرورك الكريم لا تنسى متابعة قناتنا على اليوتيوب الرابط داخل الموقع. ولا تنسى الصلاة على النبي محمد صلى الله عليه وسلم

اخر الأخبار

قصص واقعية مؤثرة تحفيز للنجاح وتحقيق الأهداف

 تعتبر القصة من أروع ما يؤثر في الشخصية ويغير السلوك لذلك نجد ذلك واضحا في آيات القرآن الذي يحتوي على أكثر من ثلثه قصص، وقد أمرنا الله في أكثر من آية بالتدبر والتفكر في هذه القصص لنأخذ العظة والعبرة منها.

يقول تعالى "فاقصص القصص لعلهم يتفكرون"

قصص واقعية مؤثرة
قصص تحفيزية للنجاح


قصص تحفيزللنجاح مؤثرة 

قصة قصيرة جدا ملهمة للنجاح

قصة بيضة النسر

هذه قصة رمزية لكن بها معنى رائع وهو أن يهتم الإنسان بقدراته ويستغل ما أعطاه الله من نعم، فلا يجعل أحد يقنعه أنه لا يستطيع النجاح أو الوصول لأهدافه، تبدأ القصة بأنه كان هناك رجل فلاح عائد إلى بيته وفي طريق العودة رأى بيضة نسر فأخذها معه ثم وضعها مع البيض تحت دجاجة وبعد فترة خرجت الكتاكيت ومعها النسر الصغير والعجيب أنه كان يقلدهم يأكل مثلهم ويشرب مثلهم وحتى يطير بنفس الطريقة ولا يستطيع الطيران عاليا، وفي يوم وكان جالسا مع الدجاجة الكبيرة رأى في الفضاء نسر محلق عاليا،

رابط قناتنا على اليوتيوب أتشرف باشتراكك من الرابط ادعم المحتوى الهادف وأنت شريك في الأجر.

 قناة هتغير حياتك اضغط هنا

 فتعجب النسر الصغير وسأل الدجاجة ما هذا الطائر العظيم الذي يطير عاليا قالت له إنه النسر أعظم الطيور وأقواها فقال النسر الصغير إريد أن أكون نسر فقالت له أنت دجاجة ولا يمكن أن تكون نسر فقدراتك لا تمكنك من الطيران وللأسف أقتنع بكلامها وعاش وكأنه دجاجة مع أن قدراته قدرات نسر وكثير من يعيش ولديه قدرات عظيمة ولكنه عاش ومات وما عرف قدراته وما استغلها ويقنعه من حوله أنه يستحيل أن يصل إلى تحقيق أهدافه، لا تسمع لمن يحبطك ويقلل من عزيمتك فقط حلق عاليا مثل النسور واستغل قدراتك فأنت أعظم مخلوق خلقه الله.

يسعدنا أن تشترك في قناتنا الجديدة في اليوتيوب من هنا:

" قناة دفتر الحكايات"قصص تحفيزية"

نتعلم من القصة الرمزية القصيرة أن الإنسان يجب أن يستغل قداته ويحاول دايما يوصل لأهدافه وميخليش حد يقنعه إنه لا يستطيع. لمتابعة أفضل القصص التحفيزية والرمزية للنجاح والوصول للأهداف .

يمكنك قراءة

قصة الإمام أحمد والخباز وفضل الاستغفار

نعدك بتقديم أفضل القصص المحفزة والملهمة التي تدفعك للنجاح والتميز في الحياة اشتراكك في القناة أكبر دعم لنا ومساهمة منك في نشر محتوى هادف بعد انتشار قنوات القصص المخلة والمثيرة للشهوات التي تغضب الله عز وجل، نسأل الله العلي العظيم أن يجعل دعمك هذا في ميزان حسناتك فالله في عون العبد مادام العبد في عون أخيه والأمر لن يكلفك شئ لكن يمثل لنا الكثير.

الدخول إلى القناة من هذا الرابط اضغط هنا 

يمكنك مشاهدة

قصة توبة مالك بن دينار

قصة ثابت بن النعمان والتفاحة 

قصة عابد بني اسرائل برصيصا وسوء الخاتمة

قصة الحاجب المنصور من حمار إلى خليفة

أبو بكر المسكي وعاقبة الصبر على الشهوة

ليست هناك تعليقات