سعدنا بمرورك الكريم لا تنسى متابعة قناتنا على اليوتيوب الرابط داخل الموقع. ولا تنسى الصلاة على النبي محمد صلى الله عليه وسلم

اخر الأخبار

أفضل زيت قلي غير مهدرج وأضرار الزيوت المهدرجة


أفضل زيت قلي غير مهدرج


سوف نتعرف على أفضل زيت قلي غير مهدرج ومنها زيت جوز الهند الذي يعتبر من البدائل الصحية للقلي والتحمير .


أفضل زيت للقلي صحيا:

 أهم شيء في الزيت لكي يكون صحيا هو أن يكون غيرمعدل وراثيا ويكون طبيعيا مئه بالمئه, المعدل وراثيا يعني انه هناك تغيير في DNA له عندما يدخل الجسم لا يتعرف عليه الجسم ويجد صعوبة في هضمه وفي التعامل معه ذلك يؤثر على الحمض النووي والهضم والجينات في الجسم .

الزيوت التي لا تصلح للقلي:


الزيوت المضرة هي الزيوت المعدلة وراثيا مثل زيت الكانولا وزيت الصويا وبذور عباد الشمس والذرة .

معنى زيت مكرر:

زيت مكرر تعني انه تم غليه على درجه حراره 200 درجه مئويه لمده 10 ساعات فهذا معنى كلمه مكرر كذلك المكرر يكون به تغيير في اللون ربما يكون لون الزيت اخضر وعند تكريره يضيفون عليه بعض المواد لكي يصبح لونه اصفر كل هذه الاضافات والتعديلات تحدث في الزيوت المكرره فكيف تكون صحيه بعد ذلك بالطبع هي أضر ما يكون على الجسم ويجب الابتعاد عنها واستعمال الزيوت الطبيعية التي خلقها الله في صورتها الطبيعيه دون تدخل الانسان سواء بعملية التكرير او بالتعديل الوراثي ,أيضا يجب ان يكون الزيت ليس به رائحة كريهة أو كما يقال هذا الزيت به زنخ او مزنخ وهناك ثلاث أنواع من الزيوت التي يحتاجها الجسم وهي أوميجا 3 وأوميجا 6  أوميجا 9.


فوائد اوميجا 3 للجسم:

أوميجا 3 في غاية الاهمية لفائدته للقلب والشرايين والاوعية الدموية والتركيز والعقل والخلايا العصبيه ولتقوية المناعة .

أضرار أوميجا 6 إذا زاد عن الحد:

أما الاوميجا 6 اذا زاد عن المعدل الطبيعي يزيد من الالتهابات ويضر المفاصل و يضر الجسم عموما للاسف عندما نستخدم الزيوت المهدرجة و الاشياء المقلية تزيد الاوميجا 6 لأكثر من 16 ضعف من أوميجا 3 النافعة وهذا يزيد الالتهابات بطريقة كبيرة جدا مما يؤذي الجسم ويضره .



أفضل زيت للقلي صحياً:

هناك خمس بدائل لزيت القلي أو الزيوت المهدرجة المكررة التي تزيد من نسبة أوميجا 6.


 أولا السمنة البلدي وفوائدها:

وهي أفضل شيء نقوم بالتحمير فيه فهي تتحمل درجه الحراره وهي طبيعيه 100% ولا تؤدي الى اي اضرار للجسم للمعلومة أن السمنة البلدي تتحمل درجة الحرارة حتى 240 درجه مئوية وهي درجة عالية جدا من الصعب أن تصل إليها في عملية التحمير إذن فالتحمير فيها يكون آمن تماما. 


ثانيا الزبده البقري والجاموسي وفوائدها:


أيضا تحتاج الى 200 درجه مئويه لكي تصل للاحتراق فهي آمنة ايضا في التحمير والقلي.


ننصحك بقراءة
 تنظيف الكبد من السموم


 ثالثا زيت الزيتون المعصور علي البارد من الزيوت الصالحة للقلي :

يعتبر زيت الزيتون من أفضل زيت قلي غير مهدرج للقلي بشرط ان يكون نقي جدا و معصور على البارد فهو ايضا صحي للغايه في استعماله لكنه من الممكن ان يتأكسد فاذا كان له رائحة سيئة عند فتح الزجاجه يكون مضر للغايه لانه من الممكن انه تاكسد بعكس الزبده والسمنه الذي يستحيل انت تتاكسد .
وللمعلومة من الافضل الا نضعه على النار ولكن نستخدمه بدون تسخين هذا الافضل في استعمال زيت الزيتون.

 رابعا زيت جوز الهند أفضل زيت للقلي صحيا :


فوائد زيت جوز الهند:

من فوائد زيت جوز الهند للقلي أنه يحسن الهضم وينشط المخ ويمنع البكتيريا ويقوي الميكروبيوم ويعتبر زيت جوز الهند من أفضل البدائل الصحية للقلي من الزيت العادي الذي لا يتحمل الحرارة ويحترق ويضر بالصحة ويؤدي إلى الشوارد الحرة المسببه للسرطان والأمراض المختلفة. 


 خامسا زيت الافوكادو من الزيوت الصالحة للقلي:

يتحمل الحراره 220-240 درجه مئوية يعمل علي شفاء التهابات المفاصل و يزيد الطاقه وهو معصور على البارد وليس مكرر.



 

اضرار السمنة النباتية المهدرجة:

ماذا عن السمنة النباتي هي من أخطر وأضر الاشياء على الجسم حيث انها عباره عن زيوت مهدرجه ما معنى ذلك اي زيوت عليها اضافات لكي تكون في حاله صلبه أما هي في الاصل زيت نباتي واضيف عليه الهيدروجين حتى يصبح في حاله صلبه فلا يستطيع الجسم ان يتعامل معه على الاطلاق ولا يتخلص منه الجسم الا بعد 56 يوم من شده الضرر على خلايا الجسم و نصيحه مهمه جدا هي ان نبتعد عن هذه الانواع من السمنه النباتي المنتشرة في الاسواق. 

الطبخ في القلاية الهوائية:

كيف تعمل القلاية الهوائية:

هي عبارة عن ملف حراري تعمل بالكهرباء مثل كل الاجهزه التي تحول الطاقه الكهربائية الى طاقة حرارية بها مروحة تعمل بسرعه عالية جدا وتخرج هواء ساخنا بسبب الملف الحراري يقوم هذا الهواء الساخن بقلي الطعام الذي نريد قليه وهي امنة تماما وصحيه تماما في عمليه القلي.


مميزات القلاية الهوائية:

 استخدام زيت قليل جدا ملعقه او ملعقتين تكفي لقلي كمية كبيرة من الطعام وتبعدنا عن أضرار القلي في الزيت وهي أهم ميزة في القلايه الهوائيه .
فلن نشعر بالخمول و التعب والكسل بعد الاكل بسبب الزيوت المقليه المهدرجه التي تدخل في الاكل وسوف نحافظ على القلب والشرايين من التصلب ومن الامراض المنتشره بسبب الزيوت المهدرجه .
الفائدة الثانية للقلاية الهوائية أنها توفر في استهلاك الزيت توفير يصل الى 85 في المئه فلن تحتاج الى كميه كبيره من الزيت لكي تقوم بعمليه القلي.
الفائده الثالثه انها توفر الوقت والمجهود في القلي كذلك الرائحه التي تنتج عن عملية القلي سوف نتخلص منها تماما  فهذه ايضا من فوائد القلايه الهوائيه وهي تجنب رائحة ودخان القلي .
عيوب القلايه الهوائيه تتلخص في زياده استهلاك الكهرباء لانها من الاجهزه التي تستهلك كهرباء بدرجه كبيره مثل المكواه السخان الكهربائي وغيرها من الاجهزة التي تعتمد علي تحويل الطاقه الكهربائيه الى طاقه حرارية وهذا هو العيب الوحيد للقلاية الهوائية وهو زيادة استهلاك الكهرباء لكن مقارنة بالفوائد فهي لها فوائد عظيمة مهمة جدا .

رابط قناتنا على اليوتيوب أتشرف باشتراكك من الرابط ادعم المحتوى الهادف وأنت شريك في الأجر.

 قناة هتغير حياتك اضغط هنا


هذه كانت أفضل زيت قلي غير مهدرج للطبخ ولقلي البطاطس وغيرها من الأطعمة لكي تكون عملية القلى آمنة وصحية

اقرأ ايضا :

علاج الشقيقة بالزنجبيل

اعرف الجرعة المناسبة لاوميجا 3 للتخسيس

5 نصائح لنظامك الغذائي لتنحيف البطن والخصر


ليست هناك تعليقات