سعدنا بمرورك الكريم لا تنسى متابعة قناتنا على اليوتيوب الرابط داخل الموقع. ولا تنسى الصلاة على النبي محمد صلى الله عليه وسلم

اخر الأخبار

فوائد بذور دوار الشمس للمرأة وزيادة الخصوبة

يحب العديد من الناس تناول لب دوار الشمس وذلك للتسلية وقضاء وقت ممتع مع الأصدقاء أو الأهل وسوف نتعرف على الفوائد المذهلة لبذر دوار الشمس لصحة المرأة .

بذور دوار الشمس للمراة
بذور دوار الشمس للمرأة


فوائد بذور دوار الشمس للمرأة وزيادة الخصوبة :


1-فوائد بذر دوار الشمس للخصوبة :

من أولى الفوائد لبذر دوار الشمس الفائدة الكبيرة التي يقدمها لخصوبة المرأة  وكذلك الرجل والقدرة على الإنجاب، حيث انه يحتوي على فيتامين E المهم لضبط الهرمونات خاصة المسئولة عن الإنجاب والذي يعزز القدرة على حدوث الإنجاب.

كما يساعد بذر اللب السوري أو دوار الشمس على تنشيط المبايض وحماية الرحم، وهو بذلك يعالج ويحافظ على الجهاز التناسلي ويحسن من تدفق الدماء إلى الأعضاء التناسلية المسئولة عن حدوث الإنجاب.

2-فوائد بذر عباد الشمس للتنحيف :

تحتوي بذور دوار الشمس على نسبة كبيرة من الألياف التي تملأ المعدة وتشعرنا بالشبع لفترات طويلة كما أنه ينظم مستوى السكر في الدم وهو ما له دور في عملية عدم تخزين الدهون وضبط معدل الأيض والتخلص من السمنة وفقدان الوزن بشكل طبيعي، من الفوائد العظيمة لبذر دوار الشمس أن يحتوي على نسبة كبيرة من البروتينات التي تغذي الجسم وتقوي العضلات ونسبة قليلة من الكربوهيدرات التي زيادتها تتحول إلى سكريات ثم إلى دهون تخزن في الجسم.

3-فوائد بذر دوار الشمس للشعر :

من الفوائد الكبيرة لبذر دوار الشمس للمرأة أنه يحافظ على الشعر ويغذيه حيث كما قلنا أنه يحتوي على فيتامين E، ومن المعروف أن فيتامين E مهم لصحة الشعر وينشط الدورة الدموية في فروة الرأس، كما أن زيت دوار الشمس مناسب للشعر الجاف والهش ويعالج تساقط الشعر ويمنع قشرة الشعر التي تسبب التساقط.

4-فوائد بذر دوار الشمس للبشرة :

من فوائد بذر دوار الشمس للمراة أنه يحافظ على الجلد عن طريق إنتاج الكولاجين نتيجة أنه يحتوي على أحماض دهنية تحمي الجلد من الامراض وتمنع عدوى الجلد وحدوث الإكزيما وغيرها من الأمراض الجلدية .

كذلك من فوائد بذر دوار الشمس للبشرة والجلد أنه يساعد على ترطيب الجلد ويقلل من حب الشباب حيث أظهرت أن تناول بذور دوار الشمس تقلل من حدوث حب الشباب و تعمل على نضارة البشرة .

رابط قناتنا على اليوتيوب أتشرف باشتراكك من الرابط ادعم المحتوى الهادف وأنت شريك في الأجر، قناة هتغير حياتك اضغط هنا

بذور دوار الشمس هل تزيد الوزن :

من المهم أن نعرف هل بذور دوار الشمس تعمل على زيادة الوزن أو لا ؟ الحقيقة أنه لابد من الإعتدال في تناول أي شئ مهما كان مفيداً وبذر دوار الشمس رغم فائدته الكبيرة إلا أن الإفراط في تناوله يساعد على زيادة الوزن، وذلك لأن ثلاث ملاعق من بذر دوار الشمس تحتوي على 165 سعر حراري، فكثرة تناوله قد تساعد على الزيادة في الوزن .

تجربتي مع بذور دوار الشمس :

من الفوائد الملاحظة عند تناول بذور دوار الشمس بطريقة دورية  وإضافته إلى النظام الغذائي أنه يقلل الإلتهابات في الجسم وكذلك يساعد على تقوية القلب حيث أنه يخفض الكوليستيرول والدهون الثلاثية الضارة ويساعد على ضبط ضغط الدم، أيضا يمد الجسم بالطاقة اللازمة، ويحسن عمل الجهاز الهضمي ويمنع الإمساك .

طريقة تناول بذور دوار الشمس :

من الممكن تناول بذور دوار الشمس بأكثر من طريقة وذلك من خلال تناوله نيئا أو محمصاً بمفرده أو إضافته إلى السلطة أو إلى مجموعة مكسرات، كذلك من الممكن إضافة زيت عباد الشمس إلى الوجبات عند الطهي .

يمكنك قراءة :

فوائد المغنيسيوم للنوم 

فوائد السواك للمعدة والقولون

فوائد الصمغ العربي للنساء


ليست هناك تعليقات