سعدنا بمرورك الكريم لا تنسى متابعة قناتنا على اليوتيوب الرابط داخل الموقع. ولا تنسى الصلاة على النبي محمد صلى الله عليه وسلم

اخر الأخبار

تخلص من الصداع نهائيا 9 مشروبات لعلاج الصداع النصفي الايسر في المنزل بالأعشاب

علاج الصداع النصفي الايسر في المنزل بالأعشاب

يعاني كثير من الناس من مشكلة الصداع النصفي خاصة فى الجانب الايسر وسوف نتطرق فى هذا المقال الى أسباب الصداع النصفي في الجانب الايسر عن طريق الأعشاب بطريقة سهلة في المنزل بدون الحاجة الى شراء أدوية أو مسكنات قد تكون أضرارها أكثر من نفعها.


أسباب الصداع النصفي الأيسر:

قد تكون أسباب الصداع النصفي غير معروفة أو واضحة ولكن في الحقيقة أنه لابد للصداع النصفي الأيسر من أسباب وهذه الأسباب منها:

1-ارتفاع ضغط الدم.

2-التهاب الجيوب الأنفية

3-تناول المشروبات الكحولية

4-التعب والأرهاق الشديد

5-اضطراب وعدم انتظام في مواعيد النوم

6-اضطراب فى الجهاز العصبي.

7-حوث نزلات برد وأنفلونزا

8-التدخين وتناول المخدرات

9-تناول بعض الأطعمة غير الصحية

10- قلة شرب الماء وحدوث جفاف الجسم.


علاج الصداع النصفي الايسر بالأعشاب:

ليس من الصحيح تناول الأدوية والمسكنات كلما شعر الأنسان بالصداع فهذا سيكون له أضرار بالغة على أجهزة الجسم خاصة الكلى لذلك تعتبر الأعشاب الحل الآمن لعلاج الصداع الأيسر .


1-الزنجبيل وعلاج الصداع النصفي الأيسر:

يعتبر الزنجبيل من أفضل الأعشاب الناجعة لعلاج الصداع النصفي الأيسر فبمجرد شعورك بالصداع النصفي الايسر عليك أن تقوم بتناول مشروب الزنجبيل ويكون من الأفضل عدم تحليته بالسكر بل العسل سيكون أفضل بكثير أو من الممكن سكر ستيفيا العضوي فهو أيضا حل آمن لتحلية المشروبات .


2-تناول كمية مناسبة من الماء:

يعتبر تناول الماء علاج فعال لكثير من الأمراض فبعض الناس تترك أجسامها الى الوصول للجفاف والعطش الشديد وهذا يؤثر بدوره على وظائف الجسم جميعها فيجب شرب الماء دائما قبل الأحساس بالعطش حتي يكون الجسم في أفضل حالاته ويتدفق الدم الى جميع خلايا الجسم ومنها الدماغ فيخفف الصداع النصفي الأيسر ويعالجه.


3-ملح الهيمالايا العضوي يعالج الصداع:

من الممكن القضاء على الصداع الايسر والتخفيف من حدته بوضع حبة أو أكثر من ملح الهمالايا تحت لسانك وأمتصاصها أو تذويب نصف ملعقة في كوب من الماء وتناولها فهذا يخفف الصداع ويعالجه حيث أن ملح الهمالايا به كثير من المعادن المفيدة التي يحتاجها الجسم .


4-النعناع يعالج الصداع النصفي:

يعتبر تناول مغلى النعناع من العلاجات المفيدة لعلاج الصداع النصفي الايسر فى المنزل دون الحاجة الى تناول المسكنات والادوية الكميائية الضارة فكل ما عليك هو أن تقوم بغلي أوراق النعناع في الماء وتناولها فمن المعروف أن النعناع من المهدئات للجسم ويعالج الصداع النصفي الايسر بشكل فعال.


5-زيت اللافندر يخفف نوبات الصداع:

أثبتت الأبحاث أن زيت اللافندر يخفف الصداع عند استنشاقه ويعمل على تهدئة الأعصاب والشعور بالراحة وعدم التوتر.


ننصحك بقراءة 

6-علاج الصداع النصفي الايسر بالثوم:

يعتبر الثوم والبصل من المواد الفعالة لعلاج نوبات الصداع والقضاء عليه حيث أن لهما تأثير بالغ على تدفق الدم وتنشيط الدورة الدموية وهذا بدوره يؤدي الى تدفق الدماء الى الدماغ فيخفف الصداع النصفي الايسر ويعالجه, وأيضا للثوم والبصل فوائد صحية لا حصر لها في تنشيط الجسم وتقوية المناعة والتمتع بالصحة والعافية خاصة عند تناولهما بدون طهي حيث يقومان برفع مناعة الجسم بشكل كبير وتحسين الهضم والتخلص من الديدان والجراثيم ومكافحة العدوي وعلاج أحتقان الزور.


7-علاج الصداع النصفي الايسر باليانسون:

يعتبر اليانسون أيضا من المهدئات للجسم يعالج التوتر والصداع النصفي الايسر بطريقة جيدة وكما هو معروف فائدة اليانسون لعلاج نزلات البرد والأنفلونزا التى قد تسبب الصداع النصفي الايسر.

رابط قناتنا على اليوتيوب أتشرف باشتراكك من الرابط ادعم المحتوى الهادف وأنت شريك في الأجر.

 قناة هتغير حياتك اضغط هنا

8-الكركدية وعلاج الصداع النصفي الايسر:

من المعروف أن عشبة الكركدية من النباتات المفيدة لعلاج الضغط المرتفع وهذا بدوره يؤدي الى علاج الصداع النصفي الايسر وذلك لانه يعالج الضغط الذي قد يكون سبب في حدوث الصداع النصفي الايسر.


9-منقوع اللبان الدكر وعلاج الصداع النصفي:

منقوع اللبان الدكر من الطرق التى تعالج الصداع النصفي الايسر بطريقة فعالة حيث أن به كمية كبيرة من المواد الفعالة التى تعمل على علاج توتر الاعصاب.

هذه كانت علاجات الصداع النصفي الايسر بالاعشاب في المنزل بطرق طبيعة ومجربة تساعدك في التخلص من الصداع بدون أدوية أو مسكنات ضارة لصحتك.

large;">يمكنك مشاهدة الفيديو التالى لمعرفة المزيد عن الصداع النصفي

يمكنك قراءة أيضا:

علاج الشقيقة بالزنجبيل

ليست هناك تعليقات