سعدنا بمرورك الكريم لا تنسى متابعة قناتنا على اليوتيوب الرابط داخل الموقع. ولا تنسى الصلاة على النبي محمد صلى الله عليه وسلم

اخر الأخبار

علاج الثعلبة في الذقن بالاعشاب منها الليمون .7 طرق مجربة لعلاج ثعلبة اللحية بطرق طبيعية

علاج الثعلبة في الذقن بالاعشاب:

مشكلة ثعلبة اللحية من المشاكل التى تؤرق الكثير من الرجال حيث أنها تؤثر على المظهر العام والجميع يحرص دائما على أن يبدو بشكل لآئق وجذاب وسوف نتناول في هذا المقال الحلول الهامة والمجربة وأفضل 7 طرق لعلاج الثعلبة في الذقن بالأعشاب منها الليمون.

ما هي ثعلبة اللحية ؟

ثعلبة اللحية هى مناطق فى اللحية لا يظهر فيها الشعر وتموت فيها بصيلات الشعر بشكل ملحوظ وغير مناسب مع باقي اللحية ويحدث نتيجة لذلك الضيق والتوتر والشعور بالإحراج وهذا الإحساس يؤثر على تفاقم المشكلة واستمرارها وعدم حلها,فيجب لحل مشكلة الثعلبة في اللحية أن نتعامل مع هذه المشكلة بشكل من التقبل والرضا فكل ما قدره الله خيرا وهو في ميزان حسناتنا والاضطراب النفسي والضيق لن يجدي نفعا.


أسباب حدوث مرض ثعلبة اللحية:

تعتبر الثعلبة من الامراض المناعية التى تكون المناعة عامل أساسي في حدوثها الى جانب العامل الوراثي وبعض الضغوطات النفسية ولكن تبقي المناعة هي العامل الرئيسى لحدوث الثعلبة في الذقن , حيث أن مناعة الجسم هي المسئولة عن مقاومة الجسم لكل الأمراض وكذلك أن يؤدي كل عضو في الجسم وظيفته بطريقة سليمة فنقص المناعة يجعل الجسم عرضة لجميع الأمراض لذلك يجب الأهتمام بكل ما يحافظ على قوة المناعة بالرياضة والأكل الصحي والبعد عن التوتر والضغط العصبي وكذلك تجنب الطعام المعلب والمواد المحفوظة و المواد عالية السكرمثل المشروبات الغازية فهذا كله يعمل على إضعاف جهاز المناعة.

هل مرض ثعلبة اللحية معدي ؟

مرض ثعلبة الذقن ليس معديا فلا داعي للقلق من مخالطة الناس والتعامل معهم بشكل عادي وكذلك بين الزوجين حيث أن إصابة إحدى الزوجين لن ينقل المرض للطرف الآخر, فيجب التعامل بشكل طبيعي دون القلق من إنتقال المرض.


علاج الثعلبة في الذقن بالأعشاب:


1-علاج ثعلبة الذقن بالثوم:

يعتبر الثوم من المواد الفعالة لعلاج ثعلبة اللحية والذقن وذلك لأن له قدرة مذهلة على إنبات الشعر مرة أخري وبسرعة ودون أي أضرار جانبية ,فكل ما عليك فعله هو تدليك الذقن بالثوم بعد هرسه مرتين في اليوم فهذا يساعد كثيرا على إنبات الشعر والتخلص من الثعلبة في الذقن واللحية.
ننصحك بقراءة 

2-علاج الثعلبة بالليمون:

الليمون أيضا به مواد ومركبات مفيدة لعلاج والقضاء على ثعلبة الذقن والتخلص وعلاج ثعلبة اللحية ,نقوم بدهن منطقة الذقن المصابة بالثعلبة بالليمون مرتين أو أكثر على مدار اليوم ونترك الليمون على الذقن لمدة ربع ساعة لكي يساعد الليمون على علاج الثعلبة وهذه طريقة سهلة ومجربة لعلاج الثعلبة بالليمون .

3-علاج الثعلبة بالخل:

يعتبر الخل من المواد الطبيعية التى لها القدرة على تجديد خلايا الجلد وعودة الشعر فيه مرة أخري وخاصة خل التفاح العضوي فإنه يساعد في علاج الثعلبة بدرجة كبيرة.

4-علاج الثعلبة بالصبار:

يساعد أيضا الصبار على التخلص من الثعلبة في اللحية والذقن بالأعشاب ويعمل على تقوية الشعر وإعادة إنباته مرة أخري ,فعليك دهن منطقة الثعلبة بنبات الصبار بشكل متكرر على مدار اليوم حيث أنه له مفعوم قوي في التخلص من الثعلبة في اللحية.


5-علاج ثعلبة اللحية بالحنظل:

نبات الحنظل له قدرة كبيرة أيضا على علاج الثعلبة في الذقن بالأعشاب وينصح عند استعماله أن يخلط مع زيت الزيتون أو زيت الحبة السوداء فهذا المركب يعمل على استعادة الشعر نموه مرة أخرى.

6-علاج ثعلبة الذقن بعصير البصل:

البصل من المواد الهامة في التخلص من الثعلبة وعلاجها فعند خلطه مع العسل يساعد على إنبات الشعر وعلاج الثعلبة بطريقة فعالة بشرط الاستمرار في دهن الذقن بهذا الخليط لفترة حتى يتم الشفاء تماما بإذن الله.

رابط قناتنا على اليوتيوب أتشرف باشتراكك من الرابط ادعم المحتوى الهادف وأنت شريك في الأجر.

 قناة هتغير حياتك اضغط هنا

7-ابر الكورتيزون لشعر الذقن:

تعتبر ابر الكورتيزون حل فعال وسريع للتخلص من ثعلبة الذقن فحقن المنطقة المصابة بالثعلبة بحقن الكورتيزون طريقة مجربة وحل نهائي للثعلبة حيث تتراوح مدة العلاج 3 أشهر وعندها يعود الشعر للإنبات كما كان ويتخلص الانسان من داء الثعلبة


وأخير نكون قد تعرفنا على الطرق الطبيعية والتى تساعد على علاج الثعلبة في الذقن بالاعشاب ومنها الليمون والتى تساعد على التخلص من هذا الداء الذي يؤرق كثير من الناس.


يمكنك قراءة:




ليست هناك تعليقات