سعدنا بمرورك الكريم لا تنسى متابعة قناتنا على اليوتيوب الرابط داخل الموقع. ولا تنسى الصلاة على النبي محمد صلى الله عليه وسلم

اخر الأخبار

فوائد زيت الجوجوبا للبشرة.10 فوائد لزيت الجوجوبا للبشرة الحساسة

زيت الجوجوبا هو ذلك الزيت الذى ينتج من زهرة الجوجوبا ويعتبر هذا الزيت من المواد الفعالة والمهمة للبشرة الحساسة وعند استخدامه للبشرة يمنحها مواد غذائية مهمة تحافظ عليها وتعطي لها الغذاء المناسب الذي يشبه المواد الفعالة التى تنتجها البشرة والجلد من تلقاء نفسها وسوف نتعرف في هذا المقال على أهمية وفوائد زيت جوجوبا للبشرة الحساسة.

زيت الجوجوبا للبشرة.فوائد مذهلة زيت الجوجوبا للبشرة الحساسة
زيت الجوجوبا للبشرة الحساسة

فوائد زيت الجوجوبا للبشرة :

البشرة الحساسة لابد من التعامل معها بعناية فائقة حيث أنها سرعان ما يحدث لها إلتهاب وتأثر من أي مواد خارجية أو من أشعة الشمس لذلك من المهم أن نهتم بحسن إختيار الزيوت التى نستعملها مع البشرة الحساسة ويعتبر زيت الجوجوبا من الزيوت المناسبة للبشرة الحساسة ولا يسبب أي ضرر لها وسوف نذكر فوائد زيت الجوجوبا للبشرة الحساسة.

فوائد زيت الجوجوبا للبشرة الحساسة :

1-زيت الجوجوبا مرطب للبشرة الحساسة:

يعتبر زيت الجوجوبا حلا مناسبا وفعالا للحفاظ على البشرة الحساسة من هذه المؤثرات الخارجية التى تسبب الضرر لها وكذلك  أشعة الشمس وما تفعله أحيانا من حروق وتأثيرات قوية.


2-زيت الجوجوبا سريع الإمتصاص.

لزيت الجوجوبا خواص مختلفة عن باقي الزيوت الطبيعية ومن هذه الخواص أنه سريع الإمتصاص بسبب تشابهه مع الزيوت التى تنتجها البشرة من داخلها لذلك فهو من أفضل الزيوت الطبيعية المناسبة للبشرة الدهنية.


3-زيت الجوجوبا مليئ بالمغذيات الطبيعية للبشرة الحساسة.

يحتوي زيت الجوجوبا على كثير من الفيتامينات والمعادن المفيدة لنضارة وصحة البشرة وتعطي البشرة النضارة والحيوية وتساعد على مقاومتها للتجاعيد الناتجة عن كبر السن فزيت الجوجوبا يكافح هذه التجاعيد ويساعد على شد الجلد وتقويته ونضارته.


4-زيت الجوجوبا يخترق المسامات العميقة للبشرة.

كما قلنا لأن زيت الجوجوبا مناسب ومشابه للزيوت الطبيعية التى تفرزها البشرة فهو لذلك سريع الإمتصاص والوصول الى المسامات الداخلية للبشرة بسرعة فبمجرد وضع زيت الجوجوبا على البشرة تمتصه خلايا الجلد بسرعة فائقة وتستفيد منه بدرجة كبيرة وفعالة.


5- يقتل الأجسام الغريبة وجميع الملوثات التى تضر البشرة والجلد.

تتعرض البشرة بسبب ما نعيش فيه من ملوثات انتشرت حولنا في كل مكان الى العديد من البكتيريا والفطريات والكائنات الضارة التى تسبب أمراض كثيرة للجلد والبشرة وأكثرها إنتشارا هو حب الشباب الناتج عن تفاعل الخلايا الدهنية في البشرة مع هذه البكتيريا الضارة فتعمل على تهيجه وزيادة إفراز الغدد الدهنية وإنتشاره في أكثر من مكان في الوجه,ويعمل زيت الجوجوبا على تنقية وتنظيف البشرة من هذه الملوثات والحفاظ على نظافة الجلد ونضارة البشرة .


6-زيت الجوجوبا فعال لعلاج حب الشباب.

كما قلنا فإن زيت الجوجوبا قاتل للبكتيريا والفطريات التى تضر الجلد والبشرة فهو يكافح حب الشباب ويمنع تكونه بدرجة كبيرة لذلك ينصح لمن يعاني من حب الشباب بالحفاظ على استعمال زيت الجوجوبا دائما للحفاظ على بشرته.

ننصحك بقراءة 

8-زيت الجوجوبا يعالج تهيج وتقرحات الجلد والبشرة.

يعمل زيت الجوجوبا على ترطيب الجلد وعلاج التقرحات والحروق التى قد تصيبه فلذلك يعتبر من الزيوت الفعالة لعلاج تقرحات ومشاكل الجلد والبشرة الحساسة بصفة خاصة.


9-سرعة شفاء الحروق والخدوش والتشققات في الجلد.

يعمل زيت الجوجوبا على سرعة علاج وشفاء الحروق والتشققات بسبب ما يحتويه من مواد فعالة يحتاجها الجلد فتعطي له الغذاء اللازم وتساعده على سرعة علاجه من أي مشاكل قد تصيبه.



10-زيت الجوجوبا يحتوي على الكولاجين الطبيعي.

من المعروف أهمية الكولاجين للجلد والبشرة ونمو الشعر وكذلك العظام والأظافر وغيرها الكثير لفوائد الكولاجين للجسم ومن أكثر الأعضاء احتياجا للكولاجين هو الجلد حيث الحفاظ على نضارته ومنع ظهور التجاعيد عليه فيعتبر الكولاجين هو الحياة للجلد والبشرة ومن غيره يصبح الجلد وكأنه يموت شيئا فشيئا ,فيجب أن نحرص على استعمال زيت الجوجوبا ليعطي الجلد نسبة كبيرة من الكولاجين الذي يحتاجه. 

رابط قناتنا على اليوتيوب أتشرف باشتراكك من الرابط ادعم المحتوى الهادف وأنت شريك في الأجر.

 قناة هتغير حياتك اضغط هنا

فوائد زيت الجوجوبا لتفتيح البشرة:


يساعد زيت الجوجوبا على تفتيح البشرة  فبمجرد دهن زيت الجوجوبا على الوجه أو المنطقة المراد تفتيحها فهذا يساعد على تفتيح هذه المنطقة وتنظيفها ونضارتها وجمالها حيث تبدو وكأنها بشرة أطفال ناضرة ونقية.



فوائد زيت الجوجوبا للمنطقة الحساسة:

يساعد زيت الجوجوبا على تفتيح المناطق الحساسة ويعمل على ترطيب الجلد ونضارته في هذه المنطقة وتفتيح الإسمرار الموجود فيها وإعطائها اللون الطبيعي كباقي أجزاء الجسم والقضاء على الحبوب التى تظهر في هذه المنطقة وكذلك الإلتهاب الذي يحدث نتيجة إزالة الشعر منها .

فوائد زيت الجوجوبا للهالات السوداء:

الهالات السوداء أمر يعاني منه الكثير من الأشخاص ويسبب الضيق بشدة فزيت الجوجوبا يعمل بشكل فعال على تنشيط الشعيرات الدموية في هذه المنطقة وعلاج هذه الهالات السوداء التى تظهر تحت العينين.


هذه كانت 10 فوائد لزيت الجوجوبا للبشرة الحساسة وتفتيح البشرة وهناك فوائد أخرى منها فوائد زيت الجوجوبا للأظافر والتنحيف والشعر وغيرها وكذلك علاج الهالات السوداء.


يمكنك قراءة أيضا:

زيت جوز الهند لتطويل الشعر

فوائد عسل المانوكا للأطفال 

علاج جرثومة المعدة بالأعشاب

ليست هناك تعليقات