القائمة الرئيسية

الصفحات

نظام غذائي لحرق دهون البطن والأرداف تعرف على أسرع رجيم لتخسيس دهون البطن في أسبوع

 

لماذا من يريد فقد الدهون والتخسيس لوزنه عندما يبدأ يشعر أنه يفقد دهون في جميع جسمه خاصة الوجه ماعدا منطقة البطن والكرش وهو قد بدأ الرجيم خصيصا لفقدان الدهون في هذه المنطقة فلماذا لا يرى نتيجة وهل هذا طبيعي أم أن هناك مشكلة خاصة به فقط.

نظام غذائي لحرق دهون البطن والأرداف

السؤال هل هذه الدهون ستقل مع الوقت والرجيم أم لا الإجابة بالطبع ستخس هذه المنطقة ولكن تحتاج إلى وقت فهي قد تكونت في سنين عديدة فلن تزول وتنتهي في يوم وليلة أو حتى شهر وشهرين ولكن من الممكن ترى النتائج بعد ستة أشهر على الأقل وللعلم أن هذه المنطقة زادت الدهون فيها وتجمعت نتيجة حدوث اضطرابات في هرمون الانسولين وأدى إلى تجمع الدهون في هذه المنطقة فلو قمت بضبط الانسولين فسيختفي الكرش تماما.

رجيم لتخسيس دهون البطن في أسبوع

المسئول عن حجم البطن وشكله الخارجي هو حجم المعدة فكل ما تعودت على تقليل الوجبة ستقل حجم المعدة ولذلك سيقل الكرش فمع تقليل الأكل تصغر المعدة وبذلك سيقل شكل الكرش.


كربوهيدرات أقل لتخسيس البطن

البعد عن الكربوهيدرات والنشويات العالية والسكريات والخبز والمكرونات ولحاجة الجسم إلى نشويات تناولها من الخضراوات ويمكن تناولها بأي كمية على قدر ما تستطيع فلن تضرك في شئ بل ستحصل على فيتامينات مفيدة وأيضا سيساعدك على زيادة الحرق أكثر.


تناول بروتين أكثر لفقدان الوزن

ثانيا الإكثار من البروتين تناول البروتين بكثرة مع الخضراوات وتقليل النشويات من أكثر ما يساعدك على التخلص من الدهون وضبط مستوى الإنسولين ومن ثم فقدان دهون البطن العنيدة وتخسيس منطقة الكرش التي طالما حاولت التخلص منها.

تناول دهون صحية وتجنب الدهون الضارة

تناول الدهون الصحية مهم جدا ونأخذها من الجبنة كاملة الدسم أو البيض والأسماك والدجاج واللحوم بانواعها يكون معها دهون صحية فهي ستشعرك بالشبع لفترة طويلة وفي نفس الوقت ستمدك بالطاقة لكي تكمل في الرجيم ولا تميل إلى أكل أكثر من مرة في اليوم.


أهمية الخضراوات في تخسيس البطن

ويمكنك تناول طبق السلطة مع وضع معلقة من زيت الزيتون أو ملعقة من زيت جوز الهند وبهذا ستكون جمعت بين الكربوهيدرات الصحية من الخضراوات وكذلك الدهون الصحية من زيت الزيتون، فينبغي أن تجعل طبق السلطة بزيت الزيتون اكثر من مرة في يومك على الأقل مرتين او ثلاثة مع الوجبات أو كلما شعرت بالجوع وسوف تشعر أن الجسم يتحسن في كل شيء ويزيد نشاطك وتتحسن بشرتك ومناعتك وحتى قوة نظرتك، فالفيتامينات المفيدة في الخضراوات مهمة جدا وكذلك الدهون الصحية في زيت الزيتون من أروع ما تمد بها جسمك من الطاقة والنشاط.

وهذا الطبق الكبير من السلطة بزيت الزيتون نأكلهم قبل الوجبات في أي الوقت وبعدها ستشعر بالشبع سريعا ولن تأكل كميات كبيرة.

الصيام المتقطع لفقدان دهون البطن والتخلص من الكرش

الصيام المتقطع من أهم ما يساعدك على فقدان الوزن والتخلص من الدهون خاصة في منطقة البطن حيث أن حالة الصيام لا يجد الجسم ما يتغذى عليه فيبدأ في الاعتماد على الدهون المخزنة في منطقة البطن وبذلك تلاحظ وبشكل سريع أن دهون البطن تقل تدريجيا وبشكل ملحوظ.


طريقة تطبيق الصيام المتقطع لتخسيس البطن

ويكون تطبيق الصيام المتقطع عن طريق أن تأكل وجبتين فقط في اليوم بدون وجبات بينهم وتكون الوجبتين خلال ست ساعات او ثماني ساعات والصيام باقي ساعات اليوم بدون طعام ولكن يمكنك شرب الماء كما تشاء أو تناول المشروبات الساخنة والقهوة ولكن بدون سكر، فمثلا تناول وجبة الإفطار في الساعة الثانية عشر ظهرا وتتناول وجبة الغداء في الثامنة ليلا ثم تصوم من الثامنة ليلا وحتى الثانية عشر ظهرا اليوم التالي.

لا تكثر من الفاكهة ولكن ثمرة فقط أو ثمرتين خلال اليوم ولا تكثر عن ذلك لأن الفاكهة ترفع الإنسولين وعندما يزيد الإنسولين يبدأ الجسم في تخزين الدهون، ولا تقلل من تناول الملح لما له من أهمية كبيرة وحاجة الجسم الملحة للملح خاصة للغدة الدرقية والحفاظ عليها ويفضل تناول ملح الهيمالايا لانه افضل بكثير من الملح العادي ويحتوي على العديد من الفيتاميتات والمعادن المهمة للجسم.


أهمية ممارسة الرياضة لتخسيس دهون البطن وفقدان الوزن

ممارسة الرياضة لا تهملها أبدا ولو رياضة المشي او الحركة في المكان داخل البيت المهم ان تحرك جسمك ولا تبقى ساكنا في مكانك لفترات طويلة، وفوائد الرياضة لا تخفى على أحد من تحسين حالة الجسم بصفة عامة وزيادة المناعة وتحسين حالة القلب والدورة الدموية وحتى الحالة النفسية وزيادة هرمون السعادة وزيادة الذاكرة وقوة التركيز وغيرها الكثير من فوائد الرياضة الرائعة التي تجعلك لا تقصر أبدا في ان تبدأ من اليوم لتصبح شخصا رياضيا، هذه كانت معلومات مهمة عن طرق التخسيس والتخلص من الدهون العنيدة خاصة في منطقة البطن.

تعليقات