القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هو الجلوتاثيون | وأين يوجد الجلوتاثيون في الأعشاب وكيف نزيد الجلوتاثيون الطبيعي

 
ما هو الجلوتاثيون | وأين يوجد الجلوتاثيون في الأعشاب وكيف نزيد الجلوتاثيون الطبيعي
ما هو الجلوتاثيون

ما هو الجلوتاثيون

الجلوتاثيون من المواد المهمة في الجسم للحفاظ عليه وتقوية المناعة ومحاربة الأمراض المناعية و السرطانية، فهي مادة مضادة للأكسدة يفرزها الكبد لحماية الجسم من الأمراض، وللجلوتاثيون فوائد عديدة غير أنه مضاد أكسدة سوف نتعرف عليها ونذكرها بالتفصيل.

الأطعمة غير الصحية وممارسة العادات السيئة كالتدخين والكحوليات تستهلك الجلوتاثيون من الجسم، وعندها يقل ولا يفرز الكبد الكمية المناسبة للدفاع عن الجسم من الأمراض لذلك يجب علينا أن نعرف الطرق الطبيعة لزيادة مادة الجلوتاثيون في الجسم لكي يبقى الإنسان في صحة جيدة.

أهمية الجلوتاثيون للجسم

  1. الجلوتاثيون مهم لأمراض الرئة والجهاز التنفسي.
  2. الجلوتاثيون مهم للبشرة وحمايتها من التشققات والتصبغات.
  3. ينظف الجسم من السموم وينشط الخلايا ويحميها من الأمراض.
  4. يزيد المناعة بكل كبير ويمنع الشوارد الحرة ومضاد أكسدة رائع. 
  5. يحافظ على صحة البصر ويزيد من صحة العينين.
  6. يحمي الجسم من الإصابة بمرض السكري.
  7. يعمل على الحفاظ على الجهاز الهضمي ويحسن الهضم.

أين يوجد الجلوتاثيون في الأعشاب والمأكولات

الهليوم يعتبر مصدر مهم للجلوتاثيون كذلك الكركم والبطاطا والبامية والقرع وكثير من الفواكه مثل البطيخ والجريب فروت والخوخ والكانتالوب والأفوكادو والبرتقال، أما من الخضراوات الورقية فتحتوي على الجلوتاثيون بكثرة مثل الخس والسبانخ والكزبرة والبقدونس والقرنبيط والجرجير وكذلك البصل والثوم والبروكلي والملفوف والطماطم وغيرها من الخضراوات.

زيادة الجلوتاثيون الطبيعي

الجلوتاثيون كما قلنا مادة طبيعية تحمي الجسم من الأمراض المناعية والسرطانية لأنها من مضادات الأكسدة الفعالة والمهمة التي ينتجها الكبد، ومن الممكن زيادة مادة الجلوتاثيون طبيعا وذلك عن طريق الآتي:

  • تناول اللحوم الحمراء حيث أنها تحتوي على الكبريت المهم والمفيد في إنتاج الجلوتاثيون.
  • تعتبر الخميرة من المواد المساعدة على إنتاج الجلوتاثيون طبيعا في الجسم فالحرص علي تناولها يوميا له فوائد عديدة على الصحة ومنها زيادة الجوتاثيون الطبيعي في الجسم.
  • الأطعمة التي تحتوي على السيلينوم تحفز وتساعد على إنتاج الجلوتاثيون ومنها المكسرات بأنواعها وكذلك الحبوب الكاملة مثل الأرز البني وخبز القمح كامل القشرة.
  • البيض يعتبر مصدر مهم للكبريت وعنصر الكبريت من أهم ما يحفز إنتاج الجلوتاثيون الطبيعي في الجسم، لذلك تناول البيض ومنتجات الألبان من الأطعمة التي تساعد على زيادة نسبة الجلوتاثيون في الجسم.

ممارسة الرياضة من عوامل إنتاج الجلوتاثيون طبيعا

التدريبات الرياضية من أهم ما تقوم به للحفاظ على الصحة وهي من الأمور المهمة لتحفيز الجسم لإفراز الجلوتاثيون وزيادة نسبته طبيعا في الجسم لذلك لابد أن يكون لك وقت من يومك تخصصه لممارسة الألعاب الرياضية أو على الأقل تمارس رياضة المشي لنصف ساعة يوميا.

ننصحك بقراءة 

مشروب بديل الجلوتاثيون مشروب البياض الناصع

الاهتمام بالنوم الجيد من أسباب زيادة الجلوتاثيون

بدون نوم جيد تتأثر الصحة بشكل كامل حيث أن الجسم خلال النوم تتجدد خلاياه ويستعيد نشاطه ويحارب الخلايا التالفة ويعيد إنتاج خلايا جديدة ويحافظ على نسبة الهرمونات الطبيعية فيه ويقتل الشوار الحرة، لذلك النوم الجيد ولمدة لا تقل عن سبع ساعات ليلا من أهم ما تحافظ به على صحتك.

تجنب التدخين والكحوليات 

لكي تحافظ على صحتك لابد من البعد عن العادات السيئة خاصة التدخين وشرب الكحوليات حيث أنها تمنع إفراز الجلوتاثيون وتضر بالجسم بصفة عامة.

هذه كانت معاومات عن الجلوتاثيون وأين يوجد الجلوتاثيون في الأعشاب والمصادر الطبيعية لزيادة الجلوتاثيون طبيعا في الجسم بدون مكملات.

يمكنك قراءة

تجربتي مع البوتاسيوم وعلاقة البوتاسيوم بمرض الاكتئاب

تنظيف الكبد من السموم المعادن اللازمة لتنظيف الكبد

تجربتي مع السلينيوم وعلاقة السيلينيوم والغدة الدرقية

تعليقات