القائمة الرئيسية

الصفحات

هل صليت على النبي اليوم؟ اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد

علاج الصدفية بالطب النبوي | نصائح مهمة جدا للتعافي من الصدفية نهائيا

علاج الصدفية في الطب النبوي
علاج الصدفية في الطب النبوي





عندما تظهر الصدفية يشعر المصاب بالقلق الشديد وكذلك من حوله ، هل هذا المرض معدي؟ وهل من الممكن أن أتعافى منه؟ أم هو مرض مزمن ليس له علاج خاصة عندما يصاب به الأطفال  وإذا كانت الصدفية في مكان ظاهر ومكشوف من الجسم كالشعر والوجه والجلد، لذلك يبحث المصاب عن العلاج خاصة في الطب البديل والأعشاب ويتسائل هل العسل يعالج الصدفية؟ أم زيت الزيتون وغيرها لذلك سوف نذكر الطرق الناجعة بمشية الله لعلاج الصدفية من الطب النبوي وبالأعشاب والطرق الطبيعة المجربة التي اتبعها كثير من الناس وتحقق لهم الشفاء بإذن الله.

مرض الصدفية


تعتبر الصدفية عبارة عن تسارع في نمو خلايا الجلد أسرع من المعتاد لخلل حاصل في مناعة الجسم، وتكون هذه الاماكن المصابة مصحوبة بحكة وألم وبقع حمراء مؤلمة
 وتكون مثل القشرة خلف الأذن أو في الأماكن الصلبة كالكوع وكذلك في الجفن والأنف وتظهر في منطقة السرة أو تحت الصدر عند النساء أو في عقل الأصابع وتظهر في الظهر وأخيرا وأكثرها صعوبة وهي ما تغطي الجسد كله. .


أعراض الصدفية 


تختلف أعراض الصدفية وعلاماتها من شخص للآخر وتكون معظمها تشتمل على التالي:

  • بشرة قشرية ومشققة وجافة قد تتعرض للنزيف.
  • بقع حمراء تغطيها قشور فضية سميكة.
  • الحكة والحرقان المستمر في هذه المناطق.
  • أظافر سميكة ومنقرة ومجعدة.
  • مفاصل متورمة وملتهبة.
ننصحك بقراءة




علاج الصدفية بالطب النبوي


من العلاجات النافعة للصدفية من الطب النبوي هي علاج الصدفية بماء البحر أو العلاج بالماء المالح فماء البحر له تأثير في علاج الصدفية بإذن الله.

المشاكل الجلدية لهاعلاقة بالجسم من الداخل ، فالصدفية مرض مناعي والسبب الزيادة في الأملاح واضطراب في  وهناك مشاكل في الإكل والحالة النفسية والنوم كل ذلك من أسباب المرض .

أسباب الصدفية


لابد من معرفة السبب هل السهر أم التدخين أم المواد الحافظة أو كثرة الأملاح والسكريات لذلك لابد من علاج المسببات وليس التسكين للحالة فقط .

هناك بعض الناس يحدث لهم الإصابة بالصدفية فقط بسبب التوتر العصبي والقلق الشديد فهناك بعض التجارب لبعض مرضى الصدفية عندما تم عزلهم في مكان بعيد على شاطيء البحر بعيد عن المشاكل والتوتر وتناولهم لطعام صحي شهر كامل انتهت الصدفية، والعجيب أن كثير منهم عادت إليه الصدفية عند العودة إلى مكانهم مرة أخرى فالجلد مرآة الجسم ولكل مرض جلدي أسباب داخلية مسببة له، فلابد من فحص الكلى والكبد ومشاكل السكر والأملاح والمعادن الضرورية في الجسم فلا سبيل إلا بعلاج المرض الأصلى وليس العلاج الظاهري فقط.


اقرأ أيضا 


علاج الصدفية نهائيًا


العلاج تراكمي واستخدام جميع الوصفات من الأفضل لك ، الغسول بالملح الصخري أو ملح البحر الميت أو ملح الهملايا نأتي بالملح ونصعه في الماء ثم نغسل به المناطق المصابة وغن كان الجسم كله نجعله في مغطس ونعمم الجسم كله في هذا المعطس بالماء المالح.

زيت الزيتون رائع لعلاج الصدفية ونتائجه سريعة جدا إذا كانىت المناطق بسيطة كخلف الأذن والحاجب ستكون النتائج سريعة جدا ومن الممكن نضع الكركم والعسل على زيت الزيتون ونصنع خلطة وندهن بها الأماكن المصابة.

الصبار من أفضل العلاجات للصدفية سواء عصارته أو نضعه في الماء المغلي .

شروط الانتفاع بهذه الوصفات أن تمنع نفسك من السكريات والدقيق الأبيض والزيوت المهدرجة والإلتزام بالصيام المتقطع والحمية الغذائية من أهم وسائل التسريع والانتفاع بالعلاج أو الصيام الإسلامي يومين في الأسبوع فهذا يساعد وبشدة على العلاج من الصدفية.

الصيام مبدأ علاجي وبالأخص لمن يريد التعافي من الصدفية من يحافظ على الصيام لمدة شهر أو أربعين يوم سيلاحظ الفرق الرهيب في صحته ولعلاج الصدفية، ومن الأفضل تستمر 90 يوم على الأقل لترى النتائج ولا تستعجل الشفاء .

ابتعد عن التوتر والعصبية ومن رحمة الله أن مرض الصدفية لا يعدي، والمريض بالصدفية في جسمه كله عليه بالحقن الذاتي وذلك بأخذ عشرة سم من الوريد وردها بالحقن في العضل مرة اخرى وهذا ما ذكره الدكتور مازن على السقا.

حالات شفيت من الصدفية


كان هناك سيدة مصابة بالصدفية من رأسها لقدميها لا تستطيع فتح عينيها من الصدفية الموجودة فقام الدكتور بالحقن الذاتي مع هذه السيدة ولمدة أربع شهور شفيت بأكثر من 60 % من الصدفية وتحسنت تماما وشفيت تماما بعد ذلك، ويحكي الطبيب ويقول أني ذهلت من جمال ما رأىت من الشفاء التام وكان العلاج بكل ما ذكرنا من أملاح البحر والكركم وزيت الزيتون والحقن الذاتي وكل هذا الأمور وبالفعل تم الشفاء بحمد الله من هذا المرض العضال.


ننصحك بقراءة





تعليقات