القائمة الرئيسية

الصفحات

فوائد الماء والليمون للتخسيس | تعرف على فوائد الليمون مع الماء الساخن وأهميته على الريق

فوائد الماء والليمون للتخسيس
فوائد الماء والليمون للتخسيس


 تناول الماء بالليمون ماذا تفعل في جسمك عند المواظبة عليه ، وللعلم  لا تكفي لحاجة جسمك من فيتامين سي اليومية لذلك نحتاج من 5 جرام ل 10 جرام خاصة في أوقات البرد لذلك لا تعتمد فقط على الماء بالليمون فقط للحصول على الكمية المناسية لفتامين سي اليومية لذلك لابد من الاهتمام بتناول فيتايمن C  من باقي المصادر.

فوائد الماء بالليمون للتخسيس

هل الماء بالليمون تساعد على التخسيس وهل الليمون بالزبادي أيضا يساعد على التخسيس؟ كل هذه الأمور تساعد على التخسيس ، لكن يجب  إتباع نظام غذائي صحيح وتقليل السعرات والمواظبة على الرياضة فتناول أي مشروب ليس السبب الوحيد الذي يساعدك على التخسيس ولكن يساعد على سرعة الحرق وتسريع عملية فقدان الدهون .

هضم النشويات يبدأ من الفم عند تناول الماء بالليمون يكون به حمض يجعل النشويات لا تتكسر في الفم وتنزل مباشرة على المعدة فعند شرب الماء بالليمون قبل الأكل يقلل هضم النشويات ولا ترفع السكر وتقلل فترة إمتصاص النشويات ومع الوقت تعالج مقاومة الأنسولين، وهذه فائدة مهمة لتناول الماء بالليمون.

الماء بالليمون يقلل الكوليستيرول الضار في الدم

عند تناول الماء بالليمون  يساعد على زيادة إفرازات عصارة المرارة لذلك هضم الدهون يكون أفضل، فالماء بالليمون يساعد على هضم الدهون ويحسن الهضم ويقلل الكوليسترول الضار ويعالج مشاكل المرارة، وأحد فوائد شرب الماء بالليمون أنه يساعد على تقليل الشهية.

الماء بالليمون يحسن الهضم.

عندما يكون حمض المعدة أفضل عند تناول الماء بالليمون فهذا يحسن الهضم فالمحافظة على شرب الماء بالليمون قبل الأكل او في الصباح يصبح الهضم أفضل بكثير.

الماء بالليمون يحمي من السرطان 

عند وضع الليمون مع الخلايا السرطانية تقوم بقتلها ولكن ليس هناك دليل علمي أن الماء بالليمون تقتل الخلايا السرطانية في الجسم والبعض يقول أن قلوية الجسم تقتل السرطان والسرطان ينتشر في الوسط الحامضي فقط، ولكن للعلم أن الخلايا السرطانية تظهر في الوسط القلوي أيضا وليس الحامضي فقط أما ما يجعل الماء بالليمون يحارب السرطان هو ما به من مضادات أكسدة وبها فيتايمنات ومعادن وهذا يقوي جهاز المناعة والجهاز المناعي هو ما يحارب السرطان فتناول الماء بالليمون والخضراوات باستمرار والفاكهة قليلة السكر كل ذلك يقلل السرطان و يزيد المناعة فيحمي من التعرض للسرطان.

ننصحك بقراءة :


الماء بالليمون يهدئ الأعصاب 

هل هذه حقيقة أم خرافة؟ الماء بالليمون به بوتاسيوم وهذا يعمل على تهدئة الأعصاب، ولكن تحتاج كمية كبيرة من الليمون لتهدئة الجهاز العصبي ، فتناول الماء بالليمون يوميا أكثر من مرة يساعد بالفعل على تهدئة الأعصاب لما يحتويه على عنصر البوتاسيوم المهم لهدوء الأعصاب.

الليمون يقلل الشهية 

الماء بالليمون ليس به ألياف ولكن هو يقلل الشهية لأنه يحسن الهضم والأكل يأخذ وقته في المعدة وهذا ما يقلل الشهية حيث لا توجد به ألياف لكنه يجعل الطعام يهضم بشكل جيد ويظل الفترة الكافية في المعدة لذلك الشعور بالشبع يكون لفترة أطول لذلك هذه من فوائد الماء الليمون للتخسيس.

الماء والليمون يعالج فقر الدم

 فيتامين C يساعد على إمتصاص الحديد من الأطعمة لذلك تناول الماء بالليمون يحسن حمض المعدة وعندما يزيد حمض المعدة يمتص الجسم الفيتامينات والمعادن من الطعام وهذا ما يساعد على تحسين إمتصاص الحديد بشكل أفضل  ومن يريد زيادة إمتصاص الحديد يتناول خل التفاح لأنه يجعل حمض المعدة في أفضل حالاته لذلك هو أيضا يحسن إمتصاص الحديد.

فوائد الماء بالليمون للكلى

يمنع حصوات الكلي هذه حقيقة مثبتة علميا للتخلص من حصوات الكلى ويفتتها ،وللحصول على الفوائد علينا أن نستبدل كل العصائر المضرة  المحلاه بالسكر الأبيض والمياة الغازية بتناول الماء بالليمون خاصة على الريق لما له فوائد عديدة في التخسيس وتحسين الهضم وإمتصاص الحديد وتفتيت حصوات الكلى.

اقرأ أيضا




تعليقات