القائمة الرئيسية

الصفحات

الصيام المتقطع بالتفصيل || وجبات الصيام المتقطع لخسارة الوزن

 فوائد الصيام المتقطع ولماذا يعد الصيام المتقطع سحر في التخسيس والحفاظ على الصحة وما أنسب وقت للطعام في نظام الصيام المتقطع تابع معي القراءة لتعرف معلومات مهمة عن رجيم الصيام المتقطع بالتفصيل.

وجبات الصيام المتقطع
الصيام المتقطع بالتفصيل


الصيام المتقطع بالتفصيل

أفضل المواعيد للأكل في دايت الصيام المتقطع أن تتناول الطعام في وجبتين فقط وليس بينهما وجبات خفيفة بينيه ويسمح فقط بشرب المياة والمشروبات الصحية والأعشاب بدون سكروللعلم تساعد هذه الطريقة على عدم الشعور المفرط بالجوع.

أنسب وقت لتناول الوجبة الأولى هي الساعة الثانية عشر ظهرا أما الوجبة الثانية فموعدها من الساعة السادسة إلى الثامنة مساء ولا تأكل بين الوجبتين ومع الإستمرار ستلاحظ الفوائد المذهلة لهذا الرجيم الصيام المتقطع.

المشروبات المسموحة في الصيام المتقطع

المسموح في وقت الصيام المتقطع جميع المشروبات ولكن بدون سكر شاي أو قهوة بدون سكر طبعا ومن الممكن عند الجوع الشديد تناول بعض الخضراوات الورقية طبق كبير أو أكثر، فالخضراولت مهمة جدا في برنامج الصيام المتقطع أو الخضار العادي لأنه لا يرفع معدل السكر في الجسم، ومن الممكن تحلية المشروبات بسكر ستيفيا العضوي وذلك لأ،ه لا يرفع معدل السكر في الدم ولا يقطع حالة الصوم.

يمكنك قراءة

تجربتي مع سكر ستيفيا

ينصح بتناول فيتامين ب المركب أو الخميرة البيرة ملعقة في كوب ماء دافئ وكذلك ينصح بتناول ملح الهيملايا حيث تحتاج ملعقة ملح على مدار اليوم وذلك له أهمية كبيرة، حيث أن بعض الأشخاص يقللون جدا في تناول الملح وهذا يودي إلى الشعور بأن هناك اضرار الصيام المتقطع لحاجة الجسم إلى الملح بمعدل ملعقة صغيرة يوميا ولكن ينصح بشدة أن تكون هذه الملعقة من ملح الهملايا الصخري ولمعرفة المزيد عن ملح الهملايا .

ننصحك بقراءة 

تجربتي مع ملح الهملايا والفرق بينه وبين الملح العادي

أخطاء الصيام المتقطع

هناك نقاط مهمة لنجاح الصيام المتقطع وعدم الشعور بأضرار للصيام المتقطع وأهمها التركيز على جودة الأكل وكثرة شرب المياه والبعد عن السكريات والنشويات حتى لا تضيع فائدة الصيام المتقطع أيضا التركيز على السعرات الحرارية فلا نقلل حتى لا يدخل الجسم في مجاعة حتى لا يفقد الجسم عضلات مع الدهون فيجب الأكل بطريقة طبيعة وعدم التقليل الشديد في الطعام ولكن المهم التركيز على جودة الأكل  بكمية معقولة وليس بشكل قليل .

من أهم الفوائد للصيام المتقطع العلاج والتخلص من مقاومة الإنسولين وهو أساس معظم الأمراض، فتطبيق دايت الصيام المتقطع فقط مع تحسين نوعية الأكل قادر على علاج مقاومة الإنسولين والتخلص من سموم الجسم والتخلص أيضا من الدهون في الجسم .

من أعظم فوائد الصيام المتقطع أنه يأكل ويقضي على الخلايا السرطانية أو الضعيفة ويسمح للجسم أن يبني خلايا جديدة بجودة وكفاءة أعلى.

ننصحك بقراءة 

علاج مقاومة الإنسولين بالأكل

من الممكن بعد ذلك ومع الاستمرار فترة على وجبتين من الممكن أن نصل إلى وجبة واحدة مع الحفاظ على كمية السعرات الحرارية وعدم تقليلها حتى لا نضر الجسم ونفقد العضلات.

أمثلة لوجبات صحية في الصيام المتقطع

الوجبة الأولى في دايت الصيام المتقطع 

1- طبق البيض 

الأكل من أربع لست بيضات ونضيف عليهم زيت زيتون أو زبدة بلدي مع طبق السلطة الكبير مثل جذر خس بقدونس بروكلي ملفوف خيار ويمكنك أكل الخضار بأي كمية.

2- الشوفان

 طبق متوسط الحجم مع علبة زبادي كاملة الدسم لأهمية الدهون الصحية الموجودة فيه فلا ينصح أبد بالتخلص من الهون الصحية ومن الممكن نعصر عليهم ليمونة أو نضيف مكسرات .

3- العدس 

طبق عدس مع طبق السلطة الكبير فالعدس من الوجبات الصحية جدا والملي بالفيتامينات والمعادن المهمة لصحة الجسم .

4- التونة 

علبة تونة مع تصفية الزيت منها لأنه غير صحي ونعصر عليها ليمونة مع الخضراوات ستكون وجبة كاملة ومفيدة . 

5- الجبنة البلدي 

قطعتين جبنة بلدي كاملة الدسم مع الخضراوات ستحصل على فائدة كبيرة وكمية كبيرة من الدهون الصحية اللازمة لصحة الجسم وتغذيته العناصر المفيدة.

6- الفول 

طبق فول مع التوابل المفيدة ووضع عليه ملعقة زيت زيتون أو زبدة بلدي. وتجنب الزيت النباتي لأنه مضر ويزيد من إتهابات الجسم فهو غير صحي تماما.

أمثلة للوجبة الثانية في رجيم الصيام المتقطع

1- السمك

 يمكن أكل سمكة كبيرة أو سمكتين صغيرتين الحجم مع طبق السلطة. 

2- اللحوم 

قطعتين لحم بحجم متوسط مع الخضار الذي تريده.

3- الدجاج 

ربع أو نصف دجاجة مسلوقة أو محمرة بسمنه بلدي أو زبدة بلدي مع طبق السلطة الكبير ويمكن إضافة أى خضار مثل البامية أو الكوسة او الفاصوليا.

4- أمليت البيض

 نضع خضار على البيض ونخلطهم مع بعض ونسويه على نار هادئة سنحصل على طعم رائع مع فائدة ممتازة لما يحتويه البيض على فوائد لا تعد ولا تحصى. 

5- بيتزا الكرنبيت

 مفيدة وخفيفة وطعمها جيد وسهلة التحضيروهي محببة للكبار والصغار وذات مذاق رائع وخفيفة جدا على المعدة وسهلة التحضير .

يمكنك قراءة 

الهدي النبوي في الطعام والاكل الصحي في طعام النبي صلى الله عليه وسلم

هذه بعض فوائد ووجبات الصيام المتقطع بالتفصيل يمكنك مشاركة المقال لنشر الفائدة.

تعليقات