القائمة الرئيسية

الصفحات

زيادة معدل الحرق | كيفية زيادة معدل حرق الدهون في الجسم بطرق طبيعية وسهلة

زيادة معدل الحرق
زيادة معدل الحرق


كيف يأكل بعض الناس كميات كثيرة من الطعام ومع ذلك لا يزيدون في الوزن، ما هوالحل لزيادة معدل الحرق وعمل الغدد بشكل طبيعي لكي يصبح الحرق في أفضل حالاته، لنتعرف على أفضل عشر طرق لزيادة الحرق.

زيادة معدل الحرق

هل فعلا هناك بعض الناس يكون معدل الحرق لديهم أكثر من غيرهم، الحقيقة أنه بالفعل هناك بعض الأمور تزيد معدل الحرق، معدل الحرق هو ما يستهلكه الجسم أو ما يسمى بالأيض واستهلاك الجسم للسعرات الحرارية دون أي مجهود وتعتمد على قدرة جسمك على الإمتصاص ويكون ليس لديه خلايا دهنية من صغره فمن كان لديه خلايا دهنية بمجرد أكله يزداد في الوزن.

1- أكل البروتين:

 أكل البروتين يزيد من معدل الحرق ويرفع درجة حرارة الجسم وهضم البروتين يأخذ 20 % من كميته لحرقه فحرارة الجسم تزيد وحرقه يزيد ويحسسك بالشبع أكثر لفترة أطول.

2- الغدة الدرقية :

تحتاج للسيلينيوم واليود والكرميوم لكي تكون في أفضل حالاتها وعمل الغدة الدرقية بضبط معدل الحرق في الجسم وأي خلل في الغدة الدرقية تؤثر بطريقة مباشرة على سرعة الهضم وزيادة معدل الأيض.

تعرف على 

رجيم الكيتو في أسبوع وزيادة معدل الحرق

3- تناول الفلفل الأحمر والشتة 

أكل الشتة  يزيد معدل الحرق ويرفع حرارة الجسم ويحدث تعرق للخلايا، فاستخدام الشتة ووضعها على الأطعمة يزيد الحرق  بمعدل أعلى .

4- خل التفاح وسرعة الحرق

بعد الأكل نصف ملعقة صغيرة على كوب ماء يزيد حرق دهون الجسم بطريقة كبيرة ويرفع حرارة الجسم ويستخدم الدهون الموجودة فيه للحرق فهو يرفع معدل أيض الجسم ولكن لا ينصح بمن يعاني من إلتهاب في المعدة فلا يستخدم خل التفاح.

اقرأ أيضا 

خل التفاح للتنحيف وفقد الدهون وطريقة الاستخدام

5- تناول الكركم يزيد الحرق

الكركم يقضي على الخلايا الدهنية وتحول الدهون البيضاء التي ليس لها فائدة إلى خلايا بنية مفيدة وتعطيك طاقة مفيدة للجسم ويزيد حرق الجسم، ويستهلك سعرات حرارية أكثر حتى وأنت جالس بدون مجهود وكذلك الاستحمام بالماء البارد يحول الدهون في الجسم من البيضاء إلى البنية.

اقرأ أيضا

فوائد الكركمين للجسم والتخسيس

6- شرب الماء يزيد الحرق 

بمجرد شرب لتر مياة على مدار اليوم معدل الحرق يزيد 30% أكثر من غيرك، فشرب الماء قبل الأكل بنصف ساعة يساعد على زيادة معدل الأيض ويجعل الحرق أفضل ويحسن الغدة الدرقية.

7- النوم الجيد يساعد على الحرق

النوم يضبط كل شئ في الجسم، والسهر واضطرابات النوم  تقلل الحرق ويزيد معدل الجوع بالليل، فينصح بالنوم الساعة العاشرة للحفاظ على كل وظائف الجسم، فالسهر يدمر صحتك.

يمكنك قراءة فوائد المغنيسيوم للجسم 

8- ممارسة التمارين الرياضية يرفع الحرق

التمارين الرياضية مع تناول البرويتن يزيد العضلات في الجسم وهذا ما يزيد الحرق على مدار اليوم لحاجة الجسم لسعرات حراراية كافية، فالعضلات تحتاج إلى كمية كبيرة من السعرات خلال اليوم  وتجعل معدل الأيض عالي.

9- الوقوف والحركة

الدراسات وجدت أن الوقوف أفضل من السكون والجلوس في زيادة الحرق، فبمجرد وقوفك أكثر من الجلوس يزداد الحرق وتفقد دهون أكثر دون أن تقوم بأي مجهود إضافي غير أنه الحركة والمشي أفضل بالطبع لزيادة الحرق وفقد الدهون من الوقوف ولكن من لا يستطيع على الأقل لا يجلس كثيرا ولكن تعود على كثرة الوقوف والمشي.

10- القهوة لزيادة الحرق

خاصة القهوة العربي تزيد معدل الحرق وترفع الأيض وكذلك الشاي الأخضر 6% هذه نسبة ليست كبيرة للاعتماد عليها للتخسيس فلابد من عمل باقي النصائح لزيادة الحرق .

ننصحك بقراءة

أفضل خمس مشروبات صحية ولذيذة للتخسيس

كيف تحصل على فوائد القهوة العربي للتخسيس


تعليقات