القائمة الرئيسية

الصفحات

أضرار السكر الأبيض | نتائج الامتناع عن السكر لمدة شهر لم تكن تتوقعها

فوائد الامتناع عن السكر
أضرار السكر الأبيض


فوائد الإمتناع عن السكر والخبز عند الإمتناع يتعرض الجسم لأعراض الإنسحاب مثل التعب الإرهاق والصداع وصعوبة التركيز وزيادة الشهية الزائدة للسكر.

أضرار السكر الأبيض 

تأثير السكر على صحتنا ، الأبحاث تؤكد إرتفاع معدل استهلاك السكر زاد على 22 طن سنويا لترتفع أعداد المصابين بمرض السكري إلى ثلاثة أضعاف عن 2012 لذلك يجب الوعي والحد من تناول السكر بهذه الكميات الكبيرة التي تدمر الجسم والصحة العامة.


يحتاج التخلي عن السكر إلى إرادة قوية خاصة لمن لديه عادة تناول القهوة والمشروبات الغازية التي تعود عليها، و كمية السكر الموصى بتناولها في عام 2015 أكدت هيئات الغذاء العالمية أنه لا يجب تناول ست ملاعق من السكر وتشمل هذه الست ملاعق جميع النشويات التي نتناولها وليس السكر الأبيض فقط ، وللعلم كوب واحد صغير من المشروبات الغازية تحتوي على هذه الملاعق الست ناهيك عن الخبز والمعكرونة والارز وباقي الحلويات التي نتناولها يوميا.

فوائد الامتناع عن السكر

1- زيادة الطاقة

 على مدار اليوم وعدم التعب ولكن طاقة أكبر يشعر بها الإنسان على مدار اليوم وذلك لأن إرتفاع السكر وانخفاضه المفاجئ هو ما يشعرك دائما بالتعب والإرهاق والحاجة الدائمة للطاقة وخاصة من السكر.

2-زيادة التركيز والذاكرة

نقص القدرة على التعلم وضعف الذاكرة كلها من أعراض أكل السكر حيث كل ذلك تمهيد لمرض الخرف والزهايمر، فالسكر يعطل الاصال بين الخلايا العصبية ويعمل تشويش في التركيز وبعد الإمتناع عن السكر فقط لعشرة أيام ستلاحظ الفرق الرهيب في الذاكرة .

3-بشرة صافية مشرقة

السكر يسبب زيادة الإنسولين ويزيد الإلتهابات ويؤدي إلى ظهور حب الشباب والسكر يتحد مع الأحماض الأمينية في البشرة يشكل مركبات تدمر كل بروتينات البشرة وتسبب ظهور التجاعيد والتشققات والتصبغات لزيادة الحساسية للشمس وهو ما يضر البشرة ويقلل من نضارتها وإشراقها.

4- نقص الشعور بالجوع

السكر يحفز الانسولين وعندما يكون الإنسولين عالي أنت تظل في حالة جوع دائم وعندما يكون السكر والإنسولين منخفض أنت لا تشعر بالجوع، فمثلا عندما تأكل قطع البسكويت والحلويات هي عبارة عن سكر بدون ألياف وكلما تأكلها تجوع أكثر ولا تشعر بالشبع.

5- التلخلص من الكرش وزيادة العضلات

كلما زودت من أكل السكر كلما زادت الدهون في الجسم وعند الانقطاع عن السكر والنشويات لمدة شهر ستلاحظ الفرق في محيط خصرك ومستوى بطنك بشكل عام، فعند انقطاع الجسم عن السكر يبدأ في الاعتماد على هذه الدهون المتجمعة في هذه المنطقة.

6- زيادة الفيتامينات والمعادن في الجسم

حيث أن السكر يعمل على تعطيل الجسم عن امتصاص المغذيات والمعادن المفيدة من الطعام، ولا يستفيد الجسم بالهضم كنقص فيتامين دال والكالسيوم وفيتامين A وفيتامين B، فالسكر يسيطر على الخلية ويعمل على تشبعها وهوما يعرف بمقاومة الأنسولين وعند الامتناع عن السكر تستبدل الخلية السكر بالمعادن المهمة التي تحتاجها من فيتامين دال والكالسيوم والحديد .

اقرأ أيضا

كل ما تريد معرفته عن فوائد وتطبيق الصيام المتقطع

رجيم الكيتو في أسبوع ووجبات نظام الكيتو

7- تنظيم الشهية 

الانقطاع عن السكر ستزيد هرمونات الدوبامين والسيراتونين ناقل عصبي لزيادة الانتباه والتركيز وعدم الرغبة في التناول المفرط لتناول السكر .

8-النوم بشكل أفضل

 نقلت كثير من الوثائق العلمية أن الارتفاع والانخفاض في الجلوكوز والانسولين يؤثر على النوم واستقرار الجليكوز يؤدي الى النوم العميق والهادئ.

التخلص من إلتهابات الجسم

ستقل الالتهابات وتقل العدوى وتزيد المناعة والتعرض الكثير لنزلات البرد وتختفي الشحوم من جسمك والكوليسترول الضار ويزيد البنكرياس من حساسيته للأنسولين، سيتحسن مزاجك وتزيد طاقتك على مدار اليوم ومع الوقت ستنتهي الرغبة تماما في تناول السكر. ويقلل من خطر الإصابة من مرض السكر النوع الثاني وسوف تحافظ على صحة القلب ويكون بحالة افضل بكثير ، كذلك الحد من الاصابة من تسوس الاسنان فهناك علاقة واضحة ومعروفة أن تناول السكر يصيب الأسنان بالتسوس والتلف فبمجرد امتناعك عن السكر ستتحسن صحة أسنانك وستحافظ عليها .

امتنع عن أي شي له علاقة بالسكر وعند الرغبة الشديدة في أكل السكر اذهب واشرب ماء للقضاء على هذا الاحساس بالرغبة الملحة في تناول السكر.

زود من الدهون والبروتين لتشعر بالشبع لفترة طويلة ولن ترغب في أكل السكر لفترات طويلة ويمكنك تناول الخضراوات في أي وقت في اليوم لتمنع من رغبتك في أكل السكريات.

اقرأ أيضا

زيادة معدل الحرق بدون مجهود للتخسيس والتخلص من الدهون

علاج مقاومة الإنسولين أصل جميع الأمراض


تعليقات