القائمة الرئيسية

الصفحات

قصص المكثرين من الصلاة على النبي | قصص الصلاة على النبي لتفريج الهموم | كرامات تفريج الهموم

بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم صلاة تنحل بها العقد وتنفرج بها الكرب وتقضى بها الحاجات وعلى آله وصحبه وسلم يارب العالمين، هذه  قصص واقعية وقصص الصلاة على النبي لتفريج الهموم للمكثرين من الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم، قصص يحكيها كثير من الأشخاص الذين جربوا بالفعل تأثير كثرة الصلاة على النبي في حياتهم.


 قصص المكثرين من الصلاة على النبي

يقول الله تعالى" إن الله وملائكته يصلون على النبي يا أيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليما" فهذا امر من الله لعباده المؤمنين وليس أمرا إختياريا لك فيجب على كل مؤمن أن يكثر من الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم.

معجزات الصلاة على النبي

القصة الأولى: لرجل فقير كان يشتاق إلى زيارة بيت الله الحرام وكان يبكي من شوقه لزيارة الكعبة وقبر الرسول وكان يداوم كل يوم من الصلاة على النبي ويتوسل إلى الله بزيارة بيت الله الحرام وكان ذات يوم يصلي في مسجد ويبكي في السجود ويدعوا الله أن ييسر له الحج وكان يصلي بجانبه رجل غني فسمع تضرعه وبكاءه وشوقه للحج فإذا به بعد الصلاة قال له يا حاج أن أتكفل بنفقات حجك كاملة وأسألك الدعاء عند حبيبك النبي صلى الله عليه وسلم، وبالفعل ذهب الرجل الفقير إلى الحج وزيارة النبي بفضل كثرة الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم.

قصص الصلاة على النبي لتفريج الهموم

القصة الثانية: شاب كان يجد مشقة في المذاكرة وطلب العلم ولا يستطيع أن يستوعب كثيرا مما يذاكره من معلومات وإذا به يكثر من الصلاة على النبي في فترات متقطعة بين اوقات المذاكرة فيقول رأيت عجبا من تسهيل الحفظ وتيسير طلب العلم وعدم النسيان وحصل له توفيق عجيب في الإمتحانات بفضل الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم  وإلتحق بالكلية التي كان يريدها وهو متفوق بها جدا ودائما له ورد من الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم.

وهذا مصداقا لقول النبي لمن يكثر من الصلاة عليه" إذن تكفى همك ويغفر ذنبك" فاللهم صلى وسلم عل النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

قصص عجائب الصلاة على النبي 

القصة الثالثة لفتاة كان عمرها تجاوز الخامسة والثلاثين وكانت ترغب في الزواج من شاب متدين وصالح وجاء إليها أكثر من شاب لخطبتها لكن معظمهم  كانوا لا يصلون وليسوا على خلق فكانت ترفض، ولكن مع كبرها في العمر بدأ والدها يجبرها على القبول لكنها أصرت لأنها تريد شاب على خلق ودين، فلجأت إلى الصلاة على النبي فكانت تكثر من الصلاة على النبي أكثر من ثلاث آلاف مرة في اليوم الواحد وإذا بها يأتي إليها شاب به نفس المواصفات التي كانت تتمناها من حسن خلق وتدين وهي تعيش معه في غاية السعادة والفرحة وتوصي كل من تقابله بكثرة الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم لتحقيق الأمنيات واستجابة الدعوات.

تحققت امنيتي بالصلاة على النبي 

القصة الرابعة من قصص الصلاة على النبي لتفريج الهموم لرجل طرد من العمل وضاقت عليه حياته ولم يعد يجد ما يعيش به من لقمة العيش فنصحه أحد الأشخاص بكثرة الصلاة على النبي وكثرة قول لا حولا ولا قوة إلا بالله وبعد شهر كامل من الذكر والدعاء والصلاة على النبي جاءه إتصال هاتفي لأن عنده مقابلة عمل ووقع عليه الإختيار من بين المتقدمين، وبدأ العمل وتحسن حالة وأصبح من الأغنياء بفضل كثرة الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم. 

معجزات الصلاة على النبي

القصة الخامسة فتاة أصيبت بمرض السرطان وكانت تعاني من هذا المرض الذي أرهقها بشدة فلجأت إلى الصلاة على النبي وعندما قامت بإجراء ا الفحوصات تعجب الأطباء لزوال وتراجع المرض في الجسم بشكل كبير حتى شفيت تماما ببركة الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم.

القصة السادسة رجل فقد مبلغ كبير من المال وكان في غاية الهم والضيق وقد يأس من عودة هذا المال وكانت هذه الأموال ليست له بل هي مطلوبة منه لأنه يحصلها من العملاء ويعطيها للشركة وعندما فقدها لم يجد أمامه إلا الصلاة على النبي لتفريج كربه وإزالة همه وبعد وقت قليل من البكاء والصلاة على النبي يتصل به صديقه في العمل ويقول له لقد جاء أحد الأشخاص بالحقيبة لأنه وجدها ووجد بداخل الحقيبة عنوان الشركة.

القصة السابعة لرجل وجد هاتفه الذي فقده من فترة طويلة لكن وجد به كلمة سر  وكانت نقش على الشاشة وكان قد نسيها ولم يستطع فتح الهاتف فتذكر الصلاة على النبي فاخذ يصلى على النبي ويجرب نقوش مختلفة وإذا به يفتح الهاتف ثم يغير النقش من داخل الهاتف ويتعجب من بركة الصلاة على النبي يصلى الله عليه وسلم

القصة الثامنة قصة رجل سرقت سيارته وكانت جديدة، فظل طول الليل يصلى على النبي وفي اليوم التالي يأتي إليه إتصال هاتفي من جهة أمنية قالوا له لقد عثرنا على سيارتك من بين جميع السيارات المسروقة وجميع السيارات قد حصل بها خدوش وتفكيك إلا سيارتك فهي كما هي سليمة فدمعت عين الرجل من بركة الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم.

اقرأ : قصة أصحاب الأخدود والعبرة منها

قصص الصلاة على النبي والرزق

القصة التاسعة من قصص الصلاة على النبي لتفريج الهموم لرجل كان يبيع الفول للمارة وعندما يأتيه رجل فقير ليس معه مال فكان يقول له سأعطيك الفول بالصلاة عل النبي وكان الناس يتعجبون من فعله وبعد فترة رزقه الله مالا كثيرا وأصبح مليونيرا بفضل حبه للصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم.

القصة العاشرة لرجل ضاع هاتفه الذي اشتراه جديد في سيارة كان يركبها ونزل منها ولم يكن قد وضع فيه شريحة إتصال وليس عليه صورته وفقد الأمل في عودته ولكنه ظل يصلي على النبي بنية تفريج الهم والكرب وعندما كان يركب سيارة أخرى للعودة إلى بيته إذا بسيارة تلاحقه وهي نفس السيارة التي كان يركبها وينزل منها السائق ويعطيه هاتفه ويقول له لقد نسيت هذه العلبة في سيارتي فشكره على أمانته وهو في ذهول مما حدث وعودة هاتفه بهذه الطريقة العجيبة.

اقرأ أيضا



القصة الحادية عشر أمراة كانت تريد السفر إلى زوجها في أحدى الدول ولكن الأمر في غاية الصعوبة لعدم قبول الأوراق لسفرها فكل ما تقوم بالتقديم يرفض الورق وإذا بها تداوم الصلاة على النبي والعجيب أنها ما أكملت خمس عشر يوما حتى جاء الفرج وخرج الورق بكل سهولة وسافرت إلى زوجها.

القصة الثانية عشر تحكيها أخت وتقول من أعظم ثمرات الصلاة على النبي أنها ما تدعوا بدعوة إلا واستجاب الله لها فكانت ترى عجبا من سرعة الإجابة لكل دعواتها.

قصص أخرى لتفريج الهموم بالصلاة على النبي 

قصة 1

كان هناك رجل فقير يعاني من ضيق شديد في الرزق، فكان لا يجد ما يكفي لسد رمق أسرته، وكان يدعو الله تعالى ليلًا ونهارًا أن يوسع رزقه وييسر أمره.

ذات يوم، سمع الرجل عن فضل الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم في تفريج الهموم، فبدأ يكثر من الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم، ويدعوه أن ييسر أمره.

وبعد فترة من الزمن، بدأ الرجل يجد أن رزقه قد اتسع، وأصبح يجد ما يكفي لسد رمق أسرته، بل وبدأ يوفر بعض المال.

فرح الرجل كثيرًا بهذا اليسر الذي من الله عليه، وعرف أن ذلك كله بفضل الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم.

قصة 2

كان هناك رجل يعاني من مرض عضال، وكان قد فقد الأمل في الشفاء، فكان يقضي معظم وقته في البكاء والدعاء لله تعالى أن يشفيه.

ذات يوم، سمع الرجل عن فضل الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم في الشفاء من الأمراض، فبدأ يكثر من الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم، ويدعوه أن يشفيه من مرضه.

وبعد فترة من الزمن، بدأ الرجل يشعر بتحسن في حالته الصحية، حتى شفي تمامًا من مرضه.

فرح الرجل كثيرًا بهذا الشفاء الذي من الله عليه، وعرف أن ذلك كله بفضل الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم.

قصة 3

كانت هناك امرأة تعاني من ضيق شديد في الرزق، وكانت تعاني أيضًا من مشاكل عائلية. كانت المرأة تشعر باليأس والحزن، ولم تعد تعرف ماذا تفعل.

ذات يوم، سمعت المرأة عن فضل الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم في تفريج الهموم وتيسير الأمور، فبدأت تكثر من الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم، وتدعوه أن ييسر أمرها ويشرح صدرها.

وبعد فترة من الزمن، بدأت المرأة تشعر بتغير في حياتها، فبدأت المشاكل العائلية تتلاشى، وبدأ رزقها يتسع، وبدأت تشعر بالسعادة والرضا.

فرحت المرأة كثيرًا بهذا التغير الذي حدث في حياتها، وعرفت أن ذلك كله بفضل الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم.

هذه مجرد أمثلة قليلة من القصص التي تتحدث عن فضل الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم في تفريج الهموم. فالصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم هي من أحب الأعمال إلى الله تعالى، وهي تفتح أبواب الرزق وتيسر الأمور وتزيل الهموم.

هذه بعض قصص المكثرين من الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم وقصص الصلاة على النبي لتفريج الهموم يحكيها أصحابها ومن وقعت معهم وهناك الكثير والكثير من القصص التي تبين لنا عظيم فضل الصلاة على النبي في تفريج الهموم والكروب كما أخبر المصطفى عن فضل الصلاة عليه.

شارك المقال لنشر فضل الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم ولك جزيل الأجر والثواب واترك تعليقا تصلى فيه على النبي .

يمكنك قراءة أيضا

تلخيص قصة عزير وأهمية الثقة في الله

حديث الرسول لابنته فاطمة عندما طلبت خادم


يمكنك مشاهدة الفيديو من قناة دفتر الحكايات للقصص الهادفة،

ولا تنسى الاشتراك في القناة




تعليقات