سعدنا بمرورك الكريم لا تنسى متابعة قناتنا على اليوتيوب الرابط داخل الموقع. ولا تنسى الصلاة على النبي محمد صلى الله عليه وسلم

اخر الأخبار

حقيقة علاج الشخير بالقران|طرق سهلة لعلاج الشخير في المنزل

 في هذا الموضوع سوف نتطرق إلى مسألة علاج الشخير بالقرآن وهل من الممكن أن يكون القرآن طريقة للعلاج لهذا الأمر، وما الطرق المناسبة لعلاج الشخير.

علاج الشخير بالقران
علاج الشخير بالقرآن


علاج الشخير بالقران 

من المعروف أن القرآن شفاء روحي وكذلك ثبت أنه يعالج أمراض بدنية وقد قال الله عز وجل عن كتابه "وننزل من القرآن ما هو شفاء ورحة للناس" لذلك القرآن شفاء لروحك وحياتك من جميع الأمراض والأسقام خاصة الروحية والمتعلقة بالقلب من الحقد والحسد وحب الدنيا والتعلق بها والرياء والنفاق وغيرها من أمراض القلوب التي تدمر حياة الإنسان، لذلك القرآن العلاج الناجع لأمراض القلوب، أما أمراض الأبدان فقد أمرنا الله بالتداوي والأخذ بالأسباب المادية وهذا ما جاء في كتاب الله وسنة نبيه حيث قال النبي صلى الله عليه وسلم:

" تداووا عباد الله فإن الله ما أنزل من داء إلا أنزل له دواء إلا السام وهو الموت".

حقيقة علاج الشخير بالقرآن

الشخيرحالة مزعجة تحدث للإنسان نتيجة للعديد من الأسباب بعضها وجود زوائد لحمية في الأنف وفي هذه الحالة يجب العلاج الجراحي والطبي وأحيانا يكون الشخير بسبب الإرهاق الشديد والتعب وهنا نحتاج إلى الراحة وعدم الإرهاق في العمل،  أيضا ربما يكون الشخير بسبب قلة عدد ساعات النوم وانقطاع النفس أثناء النوم وزيادة العمر كذلك وضعية النوم تؤثر على حدوث الشخير.

الأعراض الجانبية للشخير

  1. ضعف التركيز بسبب عدم راحة الجسم أثناء النوم
  2. حدوث الصداع والألم في الدماع 
  3. جفاف الفم والحلق
  4. التعرق أثناء الليل
  5. حدوث بعض الأحلام المزعجة
  6. حدوث ضعف جنسي واضطراب العلاقة الجنسية

طريقة علاج الشخير عند الرجال والنساء

التخلص من الوزن الزائد :

 زيادة الوزن تساعد على ظهور مشكلة الشخير فلذلك ينصح بالمحافظة على الوزن من الزيادة والإهتمام  بالأكل الصحي وتجنب تراكم الدهون في الجسم فإن جميع مشاكل الجسم تكون بسبب الوزن الزائد والإفراط في الأكل.

البعد عن التدخين والكحوليات:

 حيث أن  الأبحاث العلمية اثبتت وجود علاقة وثيقة بين التدخين وتناول الكحوليات وحدوث مشكلة الشخير لذلك تجنب هذه المحرمات يعود بالصحة العامة على كل الجسم ومنها القضاء على مشكلة الشخير.

تحسين طريقة النوم:

 النبي صلى الله عليه وسلم أوصانا بالنوم على الجانب الأيمن ونهانا من النوم على البطن وقال أنها نومة الشيطان وقد أثبتت الأبحاث أن النوم على الجانب الأيمن هو الأفضل في وضعية النوم حيث الراحة لجميع أجهزة الجسم وعدم الضغط على الجهاز التنفسي أو الهضمي وسهولة عملية الهضم أثناء النوم وغيرها الكثير من فوائد النوم على الجانب الأيمن لذلك ينصح بالنوم بهذه الطريقة للبعد عن مشكلة الشخير.

يمكنك قراءة

قصة تحفيزية للنجاح في الحياة وتحقيق الأهداف

قصة عجوز بني إسرائيل وقبر يوسف

قصة أويس القرني وبره بامه


ممارسة الرياضة:

 من أفضل ما تفعله لجسمك أن تمارس الرياضة وتتجنب العادات السلبية في نظام الحياة اليومية من الكسل وقلة الحركة كثرة الطعام لذلك يجب المداومة على ممارسة الرياضة يوميا ولو عشر دقائق وذلك لقوة الجسم وزيادة المناعة وتوسعة الجهاز التنفسي وصحة الأعضاء.


رابط قناتنا على اليوتيوب أتشرف باشتراكك من الرابط ادعم المحتوى الهادف وأنت شريك في الأجر.

قناة هتغير حياتك اضغط هنا

علاج الشخير بالأعشاب:

من الطرق التي تساعد في التخفيف من حدة الشخير هي تناول الأعشاب ولاسيما ما سنذكره من بعض الأعشاب المفيدة للجهاز التنفسي والرئتين والحلق ومن هذه الأعشاب.

الكركم حيث ينظف جهاز التنفس ويقضي على إلتهابات الحلق، أيضا من المواد الطبيعية التي تخفف من حدة الشخير هو تناول زيت الزيتون فهو أيضا يوسع الشعب الهوائية ويقلل من حدة الشخير، الثوم يساعد أيضا على التخلص من السموم المتراكمة والجراثيم ،الهيل والبابونج وغيرها الكثير من الأعشاب التي تساعد على القضاء على مشكلة الشخير.

علاج الشخير بالقران

هل من الممكن أن يساعد القرآن في علاج الشخير ؟ الحقيقة كما ذكرنا أن القرآن يعالج الأمراض الحسية والمعنوية لكنه لم تثبت آيات أو أحاديث ثابتة عن النبي بهذا الأمر غير أنه هناك آيات ذكر أنها رقية وشفاء للأمراض ومنها قراءة آية الكرسي والمعوذتين والفاتحة على بعض الماء والمضمضة بها ثم نقول بسم الله ونشرب ما تبقى  فإنه ينفع إن شاء يقول الله عز وجل " وإذا مرضت فهو يشفين" فالله هوالشافي المعافي لعباه من جميع الأمراض.

يمكنك قراءة 

الهدي النبوي في تناول الطعام

أضرار فرقعة الأصابع

علاج الإضطراب النفسي بالقرآن

علاج الشخير عند النساء أفضل طريقة للعلاج

يمكنك مشاهدة هذا الفيديو لتعرف أفضل الطرق لعلاج الشخير

ليست هناك تعليقات