سعدنا بمرورك الكريم لا تنسى متابعة قناتنا على اليوتيوب الرابط داخل الموقع. ولا تنسى الصلاة على النبي محمد صلى الله عليه وسلم

اخر الأخبار

علاج الروماتيزم بالقران والطب النبوي معجزات العلاج بالقرآن

 الروماتيزم أو الحمى الروماتيزمية أو روماتيزم القلب أو المفاصل كلها مفهوم لمرض واحد وهو الحمى الروماتيزمية وهي عبارة عن خلل مناعي يصيب البلعوم أو اللوزتين بالبكتيريا، حيث أن بعد أسبوع أو اثنين من إصابة اللوزتين بالإلتهاب من الممكن ان تظهر أعراض الحمى الروماتيزيمية ثم تصيب المفاصل وباقي أجهزة الجسم حيث أن الجسم يتأثر بأي عضو يمرض فيه.


علاج الروماتيزم بالقران
علاج الروماتيزم بالقرآن


علاج الروماتيزم بالقران

علاج الروماتيزم بالقران والطب النبوي

العلاج بالقرآن أمر ثابت في القرآن والسنة ولا يمكن إنكاره وقد ذكر الله ذلك صراحة في كتابه حيث قال:

 " قل هو للذين آمنوا هدى وشفاء" فهذه الآية دليل قاطع على أن القرآن يشفي الأمراض المعنوية والجسدية وقد ورد في كثير من أحاديث النبي على أن آيات القرآن تعالج العديد من الأسقام والأمراض وقد ورد أن أحد الصحابة لدغته عقرب فقرأء عليه بعض الصحابة سورة الفاتحة فشفي بإذن الله وقد أقر النبي ذلك وذكر أنها رقية وشفاء للأمراض لذلك قراءة القرآن والإستشفاء به أمر لا شك فيه.

الأعراض المصاحبة للحمى الروماتيزمية

  • سرعة خفقان القلب 
  • قلة وضعف الشهية
  • حدوث آلام في المفاصل
  • إرتفاع حرارة الجسم 


 علاج الروماتيزم بالقران مجرب

الآيات التي نتلوها لعلاج الروماتيزم قول الله تعالى :

" ويشف صدور قوم مؤمنين  سورة التوبة الاية 14

"وشفاء لما فى الصدور " سورة يونس الاية 57 

" وننزل من القرآن ماهو شفاء ورحمة للمؤمنين " سورة الاسراء الاية 82

 "يخرج من بطونها شراب مختلف الوانه فيه شفاء للناس " سورة النحل الاية 69 

"واذا مرضت فهو يشفين " سورة الشعراء الاية 80 

" قل هو للذين آمنوا هدى وشفاء " سورة فصلت الاية44

نردد هذه الآيات على الماء ونشرب منه ونتوضأ به ونداوم على قراءة سورة الفاتحة بنية الشفاء وكذلك المداومة على الرقية الشرعية وسورة الإخلاص والمعوذتين.

ولابد من اليقين بقدرة الله على الشفاء والثقة أن الشافي هو الله وكذلك ترك الذنوب والمعاصي والتوبة النصوح إلى الله والدعاء فإن الدعاء هو سلاح المؤمن فكم من أمراض شفيت بدعوة خالصة من العبد في جوف الليل فلا تقنط ولا تيأس من رحمة الله واعلم أنه بيده ملكوت السموات والأرض وأن شفاءك بين كلمة كن فيكون.

يقول ابن القيم عن الفاتحة أنها أم القرآن والسبع المثاني والشفاء التام والرقية النافعة الدافعة لجميع الأمراض والحافظة للقوة وصحة البدن.

اقرأ أيضا فوائد الكركمين للمفاصل

علاج الروماتيزم بالطب النبوي

علاج الروماتيزم بالزنجبيل :

من الأعشاب التي تعالج الروماتيزم الزنجبيل وقد  ذكر أكثر من مرة في القرآن والسنة النبوية وهو يعالج العيد من الأمراض منها إرتفاع ضغط الدم والصداع ونزلات البرد وإلتهاب الحلق وعسر الهضم وغيرها الكثير كذلك أثبتت بعض الدراسات أن الزنجبيل له قدرة على علاج إلتهاب المفاصل الروماتيزمي، فتناول كوب يوميا من الزنجبيل يساعد في التخفيف من حدة الحمى الروماتيزمية.

علاج الروماتيزم بالحجامة:

الحجامة من الطب النبوي الذي أوصانا به رسول الله صلى الله عليه وسلم حيث قال:" أن شفاء أمتي في شربة عسل أو شرطة محجم أو الكي وأنهى أمتي عن الكي" وتساعد الحجامة على العلاج النهائي للروماتيزم إن شاء الله ولكن لابد من العلاج الدوائي أيضا، والحجامة من أنفع العلاجات للروماتيزم حيث أنها تخرج الدم الفاسد وتنشط الخلايا وتعالج العديد من الأمراض وقد أثبتت الأبحاث العلمية أن الحجامة لها أثر كبيرعلى التخفيف من حدة الروماتيزم والعلاج له بإذن الله.

اقرأ أيضا

سعر عسل المانوكا وطريقة استخدامه

فوائد عسل المانوكا للرجال

علاج الروماتيزم بالعسل

يساعد العسل على علاج الروماتيزم كما قال النبي صلى الله عليه وسلم أن الشفاء في شربة عسل فكم من أمراض عالجها العسل كما ذكر الله في كتابه عن النحل"يخرج من بطونها شراب مختلف ألوانه فيه شفاء للناس" فتناول العسل يوميا خاصة بعض وضعه في نصف كوب من الماء يساعد على زيادة المناعة وتنشيط الخلايا وعلاج الأمراض ومن أفضل أنواع العسل الذي تزيد قدرته العلاجية عن العسل العادي بأضعاف هو عسل المانوكا أقوى مضاد حيوي طبيعي خلقه الله الذي يعالج اكثر الأمراض في الجسم.

يمكنك قراءة 

علاج إلتهاب الأعصاب الطرفية

علاج الإضطراب النفسي بالقرآن

قصص هادفة للنجاح في الحياة

يسعدنا مشاهدة  الفيديو ولا تنسى الاشتراك في القناة ليصلك كل جديد

ليست هناك تعليقات