سعدنا بمرورك الكريم لا تنسى متابعة قناتنا على اليوتيوب الرابط داخل الموقع. ولا تنسى الصلاة على النبي محمد صلى الله عليه وسلم

اخر الأخبار

علاج الوسواس القهري بالقران تعرف على كيفية التخلص من الوسواس القهري بالقرآن

 الوسواس القهري مشكلة تؤرق عدد ليس بالقليل من الناس حيث تسيطر عليهم بعض الأفكار السلبية وهذه الأفكار السلبية تؤثر بدرجة كبيرة على المشاعر والأحاسيس والرغبة في الحياة والإقبال عليها وسوف نتكلم في هذا المقال عن علاج الوسواس القهري بالقرآن وكيفية التخلص منه.

علاج الوسواس القهري بالقران
علاج الوسواس القهري


علاج الوسواس القهري بالقران

أنزل الله القرآن وجعله شفاء للناس من جميع الأمراض الحسية والمعنوية، وما يعانيه الناس الآن من أمراض نفسية واضطرابات وقلق وحزن والتأثر بالمشاعر السلبية وفقدان الأمل ليس له علاج إلا من خلال العودة إلى كتاب ربنا وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم، ومرض الوسواس القهري يؤدي إلى مضاعفات أخرى منها ضيق التنفس والأرق وجفاف القلب وسرعة ضرباته وكذلك فقدان الشهية وعدم الرغبة في الطعام.

علاج الوسواس القهري نهائيا بإذن الله 

يبدأ الوسواس القهري عن طريق أفكار سلبية تأتي إلى مخيلتك يلقيها عليك الشيطان وتبدأ في التكرار وتعود مرة بعد مرة مع محاولة دفعها وفي النهاية يستسلم لها الإنسان وتسيطر عليه تماما وتصبح حالة مرضية تؤدي إلى مضاعفات وضيق شديد، والعلاج النهائي للوسواس القهري هو القرآن الكريم وتدبر آياته فالقرآن شفاء لما في الصدور، يطرد الشيطان ويريح النفس ويعالج الوسواس القهري ويجعلك في راحة وطمأنينة.

علاج الوسواس القهري من السنة

وقد أورد النبي صلى الله عليه وسلم علاجا للوسواس القهري في أكثر من حديث حيث قال لمن يعاني من شبهات الشيطان التي يلقيها على قلب العبد عندما يقول له من خلق الله فقال عليه الصلاة والسلام أن تستعيذ بالله من الشيطان الرجيم وتنتهي وتغير تفكيرك.

أيضا من لديه وسواس في الطهور أو الصلاة يعلمنا النبي صلى الله عليه وسلم أن نبني على الأرجح والأقل ونكمل ولا نستطرد لهذه الوساوس الشيطانية التي يحيل حياة الإنسان إلى حزن وضيق وعدم راحة مطلقا.

يمكنك قراءة :

علاج إلتهاب القولون العصبي نهائيا

علاج تسوس الاسنان بالاعشاب

أمثلة للوسواس القهري المنتشرة

الشك المستمر في هل الوضوء والغسل صحيح أم هناك شئ ناقص ولم يصل إليه الماء، عند غسل اليد هل أصبحت نظيفة أم مازال هناك جراثيم، في الصلاة هل صليت ثلاثة أم أربع ركعات؟ هل أنا مصاب بأمراض خطيرة أم لا؟ الشك المستمر في الزوجة بدون سبب، هل أغلقت المصباح أم لا؟وغيرها الكثير التي تصيب العديد من الناس وتسبب لهم الشك والضيق المستمر ولا ترهقه لوحده بل تؤثر على من حوله ويشعر الجميع بصعوبة العيش مع شخص يعاني من الوسواس القهري.

رابط قناتي على اليوتيوب أتشرف باشتراكك من الرابط اضغط هنا


سورة لعلاج الوسواس القهري

أفضل العلاج للوسواس القهري هو القرآن الكريم ومن السور التي تعالج الوسواس القهري الناتج عن وسوسة الشيطان هو قراءة المعوذتين وقل هو الله أحد وآية الكرسي وسماع وقراءة سورة البقرة باستمرار، فمداومة قراءة القرآن وتدبر آياته من أفضل الطرق لعلاج هذه الوساوس.

 وقد قال الله تعالى:

 " وننزل من القرآن ما فيه شفاء ورحمة للمؤمنين ولا يزيد الظالمين إلا خسارة".

وقال أيضا :

"يا أيها الناس قد جاءكم موعظة من ربكم وشفاء لما في الصدور وهدى ورحمة للمؤمنين".

العلاج النفسي والدوائي للوسواس القهري

يلجأ البعض إلى الذهاب للأطباء النفسيين للتخلص من الوسواس القهري ويتبع معه العلاج السلوكي المعرفي وهي مثلا أن يعرضه للشي ويمنع استجابته لها لكي تصبح هذه عادة عنده ويتخلص من الوسواس بها ، كذلك تدريبه على مواجهة مخاوفه وكذلك مناقشته فيها.

 وهناك أيضا علاج دوائي يلجأ إليه الطبيب في بعض الأحيان وأشهرها أدوية الإكتئاب مثل الفلوفوكسامين والفلوكسيتسين والباروكستين والسيرترالين وكل نوع حسب المرحلة العمرية ولا تؤخذ إلا بعد استشارة الطبيب.

هذه كانت معلومات عن علاج الوسواس القهري بالقران ما أحوجنا إلى العودة إلى كتاب ربنا وسنة نبيه لنعيش حياة سعيدة بعيدة عن الأمراض الحسية والمعنوية 

يمكنك قراءة :

فوائد عسل مانوكا للرجال

فوائد الصمغ العربي للنساء

علاج الشقيقة بالقرآن

ليست هناك تعليقات