سعدنا بمرورك الكريم لا تنسى متابعة قناتنا على اليوتيوب الرابط داخل الموقع. ولا تنسى الصلاة على النبي محمد صلى الله عليه وسلم

اخر الأخبار

حبوب فول الصويا حبوب الأنوثة كيف استخدمه وتجارب ناجحة

حبوب فول الصويا حبوب الأنوثة
حبوب الصويا للإنوثة



تعتبر الهرمونات مواد كيميائية خاصة تنتج من الغدد الصماء للقيام بوظائف معينة , ولكن ماذا عن هرمون الإنوثة المعروف بالإستروجين وما الفائدة منه للنساء وما علاقة حبوب فول الصويا حبوب الإنوثة بهرمون الإستروجين هذا ما سنتناوله في هذا المقال .


حبوب فول الصويا حبوب الأنوثة :


لهرمون الإنوثة دور مهم للغاية في الجسم عند النساء ويفرز من المبايض ونسبة قليلة من الغدة الكظرية وله تأثير مباشر على سن البلوغ عند النساء وكذلك فترة الحيض وحدوث الحمل وكذلك سن اليأس وله تأثير مباشر على البشرة والشعر والقلب والدماغ عند النساء وكذلك هرمون الإستروجين له دور في تحسين الصحة النفسية والنمو الطبيعي للجنين والمحافظة على صحة عمل الجهاز الهضمي والتنفسي .


خطورة نقص هرمون الإنوثة " الإستروجين " :


من الممكن في حالات نقص هرمون الإستروجين بشدة أن يحدث ألام في الحوض وصعوبة حدوث الحمل وجفاف المهبل مما يحدث ألم عند الجماع وعدم الشعور بالرغبة الجنسية وتساقط الشعر وكذلك إنقطاع الطمس وكذلك فقدان الوعي في فترة الصباح وغيرها من الأعراض التي تدل على نقصان هرمون الإنوثة .



هل فول الصويا يزيد هرمون الإنوثة :


كما وضحنا أهمية هرمون الإنوثة "الأستروجين" للمرأة ولذلك من رحمة الله أن وضع في بعض الأطعمة بعض الفوائد التي تساعد فى الحفاظ على صحتنا ومن هذه الأطعمة المفيدة لصحتنا والتي تحافظ على زيادة نسبة الإستروجين فول الصويا وقد أثبتت الأبحاث إحتواء فول الصويا على نسبة كبيرة من هرمون الإنوثة الإستروجين لذلك ينصح للنساء خاصة تناول فول الصويا بصفة دورية ولكن باعتدال حيث أنه مهما كان الشي مفيد لا ينصح أبدا بالإفراط فيه ولكن لابد من الإعتدال والتوسط كما ذكر ربنا في كتابه العزيز "وكلوا وأشربوا ولا تسرفوا إنه لا يحب المسرفين "


ننصحك بقراءة 

تجارب حبوب الصويا للانوثه :


من التجارب العديدة لكثير من النساء عند تناول حبوب فول الصويا لزياة الإنوثة حدوث تغيرات ملحوظة في طبيعة وجسم المرأة ومن هذه التغيرات :

1- المحافظة على صحة الجلد :


حيث كما قلنا لهرمون الإنوثة المتوفر في حبوب فول الصويا دور في المحافظة على نضارة البشرة ومقاومة الطفح الجلدي حيث أجريت العديد من الابحاث على كثير من النساء عند تناولهم حبوب فول الصويا كان له تأثير قوي على مقاومة الطفح الجلدي والحفاظ على نضارة الجلد وإشراق البشرة وحيويتها .

2-الحفاظ على الرحم :

تناول حبوب فول الصويا مهم للمرأة حيث أثبتت دراسات عديدة أن تناول فول الصويا يحارب ويمنع حدوث سرطان الرحم وذلك لانه يحتوي على مادتين تكافح سرطان الرحم وهما دياديزين ومادة جينستين وهاتين المادتين لهما دور في مكافحة سرطان الرحم وكذلك سرطان الثدي .

رابط قناتنا على اليوتيوب أتشرف باشتراكك من الرابط ادعم المحتوى الهادف وأنت شريك في الأجر.

 قناة هتغير حياتك اضغط هنا

3- حبوب فول الصويا لتكبير الثدي :

فول الصويا له تأثير مباشر على كل الملامح الأنثوية في الجسم عند المرأة وأهمها حجم الثدي حيث تعاني كثير من النساء من صغر حجم الثدي فتناول حبوب فول الصويا له دور بالغ في زيادة حجم الصدر بطريقة ملحوظة .

ويمكنك قراءة :

4-نقصان الوزن والتخلص من الدهون :

من فوائد حبوب فول الصويا حبوب الأنوثة أنه يساعد على نقصان الوزن والتخلص من الدهون في الجسم بدرجة كبيرة حيث يعتبر فول الصويا من مصادرالبروتين المهمة التى تقلل الشهية وتساعد على الشعور بالإمتلاء والشبع وكذلك يخفض نسبة الكوليستيرول الضار في الجسم .

يمكنك قراءة :


5-يحافظ على الكلى :

من فوائد فول الصويا أيضا المحافظة على صحة الكلى نظرا لأنه نوع من البروتين النباتي سهل الهضم بعكس البروتين الحيواني الذي يضعف الكلى ويرهقها لذلك تناول فول الصويا يعتبر مصدر مهم للبروتين غير مرهق للكلى ويحافظ عليها .

يمكنك قراءة :

6-يحتوي على الكالسيوم :

من فوائد تناول حبوب الصويا أنه يحتوي على نسبة كبيرة من الكالسيوم فهو يقوي العظام والأسنان ويحافظ عليها ويمنع آلام الركبة والمفاصل .

7-يحتوي على أوميجا 3 :

من المواد الموجودة في فول الصويا أيضا دهون أوميجا 3 التي لها من الفوائد الكثير خاصة لصحة القلب والعظام والدماغ وكثير من الوظائف الحيوية المهمة في الجسم .

يمكنك قراءة :

8-إنتظام الدورة الشهرية :

من فوائد فول الصويا أنه ينظم الدورة الشهرية ويجعلها تحدث بشكل طبيعي دون ألم وبدون اضطراب فى مواعيد حدوثها وذلك لأنه بانتظام هرمون الإستروجين تتحسن جميع الوظائف الإنثوية بما فيها الدورة الشهرية .
هذه كانت معلومات عن حبوب فول الصويا حبوب الأنوثة .

يمكنك قراءة :

ليست هناك تعليقات