سعدنا بمرورك الكريم لا تنسى متابعة قناتنا على اليوتيوب الرابط داخل الموقع. ولا تنسى الصلاة على النبي محمد صلى الله عليه وسلم

اخر الأخبار

علاج الامساك فورا و التخلص من الإمساك في ثلاث دقائق

علاج الإمساك فورا
علاج الإمساك فورا 


 الإمساك مشكلة تؤرق العديد من الأشخاص الكبير والصغير وتؤدي إلى آلام في منطقة البطن والشعور بالضيق الشديد كذلك من الممكن أن يؤدي الإمساك إلى العديد من المضاعفات والأمراض الأخري لذلك لا ينصح مطلقا التهاون في مشكلة الإمساك ويجب محاولة حلها بسرعة وإليكم طرق سهلة لعلاج الإمساك فورا والتخلص من الإمساك في ثلاث دقائق  تساعدك على التخلص من هذه المشكلة بأمور سهلة وبسيطة .

علاج الامساك فورا :


أسباب الامساك :

1-حدوث تغيرات في النشاط اليومي .

2-إختلاف في نوع الطعام الذي يتناوله الفرد .

3-عدم تناول كمية كافية من الماء أو الألياف .

4-قلة الحركة والنشاط .

5-التوتر والضغط العصبي .

6-مقاومة الذهاب إلى المرحاض .

7-كثرة استخدام الملينات .

8-تناول بعض الأدوية كالمسكنات أو مضادات الإكتئاب وأدوية الحموضة أو مكملات الحديد.

9-الحمل وقصور الغدة الدرقية .

10-سرطان القولون أو المستقيم .

التخلص من الإمساك في ثلاث دقائق :

هناك طرق كثيرة لعلاج الإمساك فورا والتخلص من الإمساك في ثلاث دقائق ومن هذه الطرق التى تخلصنا من الإمساك بسرعة تناول عشبة السنامكي حيث تعتبر ملين طبيعى وآمن للتخلص من فضلات البطن وتعمل على تنظيف الامعاء بشكل كامل , كل ما عليك هو وضع القليل من اوراق هذه العشبة في قليل من الماء المغلي ثم تصفيته بعد خمس دقائق ثم تناوله وبعدها فورا وبسرعة ستشعر بالرغبة في إخراج فضلات البطن .

مشروبات لعلاج الإمساك :

هناك العديد من المشروبات لعلاج الإمساك الشديد وهي كثيرة ومتنوعة منها:

1- اليانسون :

حيث يعتبر اليانسون ملين طبيعى يعمل على تنظيف وإفراغ القولون من الفضلات فاليانسون من الملينات الطبيعية ومن الأعشاب المهمة للتخلص من الإمساك .

2-الحلبة :

تعتبر الحلبة أيضا ملينا طبيعيا ومساعدة على التخلص من الإمساك وتعالج معظم مشاكل القولون والجهاز الهضمي فبمجرد تناولك للحلبة بشكل يومي ومتكرر ستشعر بالرغبة في التخلص من فضلات البطن والتخلص من الإمساك غير الفوائد الرائعة الأخرى لنبات الحلبة المعجزة الذي قيل عنه أنه يساوي وزنه ذهبا .

3- الشبت :

تعتبر عشبة الشبت أيضا من الأعشاب النافعة للتخلص من الإمساك بسرعة فتناول الشبت وشرب مغلى الشبت يساعد فى التخلص من الإمساك .

ننصحك بقراءة 


4-الكمون مع الليمون :

تناول مغلى الكمون مع الليمون يساعد على التخلص من الإمساك وهو شراب صحي يطرد الغازات ويعالج الإنتفاخات ويحسن الهضم ويريح الأمعاء بشكل كبير وملحوظ وطريقة تحضيره هو أن نضع القليل من الكمون في الماء المغلي ثم نضيف عليه قطرات من الليمون ونتناوله ساخنا .

يمكنك قراءة :

علاج إلتهاب القولون العصبي بالأعشاب 


5- البابونج :

يساعد البابونج على التخلص من الغازات ويطرد السموم من الجسم ويساعد المعدة على الهضم ويمكن تناوله بعد غليه مع الماء وإضافة القليل من عسل النحل وتناوله بديلا للشاي والقهوة فهذه الأعشاب مهمة لعلاج الإمساك فورا والتخلص من الإمساك في ثلاث دقائق ولكن يجب إتباع نظام غذائي صحي  .

رابط قناتنا على اليوتيوب أتشرف باشتراكك من الرابط ادعم المحتوى الهادف وأنت شريك في الأجر.

 قناة هتغير حياتك اضغط هنا

6-الزنجبيل لعلاج الإمساك :

يحتوي الزنجبيل على مواد وزيوت عطرية فعالة لتنشيط عمل الأمعاء ويساعد على الهضم بشكل فعال وكذلك طرد الغازات وينظف الجسم من السموم وينشط الدورة الدموية ويعمل على تقوية عضلة القلب وغيرها الكثير من الفوائد الرائعة للزنجبيل .

يمكنك قراءة :

فوائد الزنجبيل والثوم تغيير رهيب في صحتك 


فواكه تمنع الإمساك :

1-الاجاص لعلاج الإمساك:

من الفاكهة الملينة والتى تساعد على علاج الإمساك تناول الأجاص حيث أنه يحتوي على نسبة كبيرة من الألياف التى تسهل عملية الهضم فتناول الأجاص وإدخاله في النظام الغذائي اليومي يعتبر حل رائع للتخص من الإمساك وعسر الهضم .

2-الخوخ يعالج الإمساك:

من الفاكهة المفيدة والمهمةلعلاج الإمساك فاكهة الخوخ حيث أنه يحتوي أيضا على كمية كبيرة من الألياف وبالتالي له تأثير ملين ومعالج للإمساك خاصة الخوخ المجفف حيث يساعد على تفريغ الأمعاء بشكل جيد .

3-التفاح وعلاج الإمساك :

التفاح له من الفوائد التي لا تعد ولا تحصى وقديما قالوا أن تناول تفاحة يوميا تغنيك عن زيارة الطبيب لما لها من فوائد على المعدة والقولون والجهاز الهضمي عامة غير أن التفاح يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم خاصة الحديد الذي يمنع الإصابة بمرض فقر الدم , والتفاح أيضا يحتوي على نسبة كبيرة من الألياف التى تساعد على الهضم ويمكن تناوله طازجا أو بعد عصره أو تقطيعه على الاطعمه أو باقي الفواكه وعن تجربة أن تناول التفاح صباحا قبل تناول الفطار يعمل على تفريغ المعدة والتخلص من الفضلات بشكل جيد فينصح بتناول ثمرة من التفاح صباحا قبل الإفطار وسوف تلاحظ الرغبة في التخلص من الفضلات وسينتهي الإمساك فورا .

4- فاكهة التنين الأحمر :

فاكهة التنين الأحمر أو الدراجون فروت ليست معروفة لكثير من الناس مع ان لها فوائد رائعة للجهاز الهضمي وخاصة القولون وعلاج الإمساك غير أنها تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن النادرة التي يحتاجها الجسم لذلك تناول فاكهة التنين الأحمر يعتبر علاجا فعالا وناجحا لعلاج مشاكل الجهاز الهضمي بصفة عامة .

لمعرفة المزيد عن فاكهة التنين الاحمر ننصحك بقراءة المقال التالي  :

فوائد فاكهة التنين الأحمر وطريقة الحصول عليها 

للتخلص من الإمساك نهائيا :

لكي تعيش حياتك بدون إمساك يجب عليك إتباع نظام غذائي صحي بعيد عن العادات الخاطئة المسببة لتراكم الفضلات في البطن ومن النصائح لكي تتخلص من الإمساك عليك بشرب الماء بكميات كافية حيث أن الماء له دور فعال في خروج الفضلات وحركة الإمعاء بشكل طبيعي كذلك النظام الغذائي الغني بالألياف من الخضراوات والفاكهة مهم جدا للتخلص من الإمساك نهائيا , من المهم أيضا للتخلص من الإمساك نهائيا تجنب القهوة والشاي أو التقليل منهم حيث أن منتجات الكافيين تساعد على الإمساك وبالتالي من يعاني من الإمساك عليه بتنجنب منتجات الكافيين . كذلك من النصائح المهمة لعدم حدوث الإمساك هو أن تذهب للتغوط كلما أحسست بذلك ولا تهمل ذلك الشعور أو تحاول مدافعته حيث أن الفضلات عند بقاءها في الأمعاء .ومن النصائح المهمة للتخلص من الإمساك ممارسة الرياضة بصفة دورية وبشكل مستمر يوميا حيث أن التمارين الرياضية تساعد على سرعة الهضم ومساعدة الامعاء على التخلص من الفضلات وبقايا الطعام .

اقرأ أيضا :

علاج الحرقان الصدري والحموضة بالأعشاب 

ملح الهملايا لعلاج الإمساك :

يحتوي ملح الهملايا على العديد من الفيتامينات والمعادن النادرة التي تصل إلى اكثر من 80 عنصر منها المغنيسيوم والبوتاسيوم والزنك وغيرها وقد أثبتت الأبحاث أن تناول ملح الهملايا في النظام الغذائي يساعد على علاج الإمساك ويسهل حركة الإمعاء ويطرد السموم من الجسم .

ننصحك بقراءة :

فوائد ملح الهملايا للتخلص من الإمساك وتنظيف القولون  .


علاج الإمساك المزمن والانتفاخ :

لعلاج الإمساك المزمن والتخلص من مشاكل الجهاز الهضمي لابد من الإهتمام بالمعدة وتحسين عملية الهضم لذلك يجب الإهتمام ببكتيريا الأمعاء البروبيوتك وذلك عن طريق تناول الزبادي الطازج الذي يحتوي على البكتيريا النافعة التي تساعد على الهضم وتطرد الغازات ويمكن كذلك تناول حبوب البروبيوتك كمكمل غذائي لتحسن عملية الهضم وتحسن الصحة بشكل عام .

حبوب ملينة للإمساك :

يمكن التخلص من الإمساك ولكن بصفة مؤقتة عن طريق تناول حبوب ملينة ولا ينصح أبدا بالمداومة عليها أو الإعتماد عليها دائما في عملية إفراغ المعدة فهي حل مؤقت وغير دائم وله أضرار جانبية كبيرة منها تعود المعدة عليها وعدم القيام بالتخلص من الفضلات بدونها لذلك الحبوب الملينة آخر الحلول وعند إتباع النصائح والنظام الغذائي الذي تكلمنا عنه فلا حاجة لهذه الحبوب الملينة .

هذه كانت معلومات عن علاج الإمساك فورا والتخلص من الإمساك في ثلاث دقائق للتخلص من مشكلة الإمساك والتمتع بالصحة والعافية .

يمكنك قراءة :

فوائد العسل وحبة البركة للجنس

فوائد الصيام المتقطع للتخسيس


كما أن علاج الأبدان مهم كذلك علاج الروح بالموعظة والتذكرة من أهم الأشياء للإنسان فالقلوب تصدأ وتحتاج إلى الموعظة بين الفترة والأخرى لذلك ننصحك بمشاهدة هذا الفيديو



هناك تعليق واحد: