سعدنا بمرورك الكريم لا تنسى متابعة قناتنا على اليوتيوب الرابط داخل الموقع. ولا تنسى الصلاة على النبي محمد صلى الله عليه وسلم

اخر الأخبار

تجربتي مع شرب حليب جوز الهند فوائد مذهلة

تجربتي مع شرب حليب جوز الهند
حليب جوز الهند

تجربتي مع شرب حليب جوز الهند :

حليب جوز الهند أصبح الآن منتشرا جدا يفضله الكثير بديلا لحليب البقر وسوف نتعرف على العديد من فوائده وتجربتي مع شرب حليب جوز الهند وما يحدث لصحتك عند تناول حليب جوز الهند .

ما هو حليب جوز الهند :

نحصل على حليب جوز الهند من اللب الابيض لثمرة جوز الهند عن طريق بشره  ويتميز هذا الحليب بقوام كثيف وشكل كريمي ويحظى بشعبية كبيرة في معظم دول العالم خاصة دول شرق آسيا ومنطقة أمريكا الجنوبية ويختلف حليب جوز الهند عن ماء جوز الهند الذي يوجد في ثمرة جوز الهند غير الناضجة أما حليب جوز الهند فنحصل عليه من خلط لب جوز الهند الصلب بالماء للحصول على حليب جوز الهند ويكون نصفه ماء تقريبا .

 ويكون حليب جوز الهند سميكا أو رقيقا حسب طريقة تحضيره ويحتوي المعلب منه على الرقيق والسميك ويمكن تحضيره في البيت بسهولة .

القيمة الغذائية لحليب جوز الهند :

يحتوي كوب من حليب جوز الهند 250 جرام على 552 سعر حراري و57 جرام دهون و5 جرام بروتين و13 جرام كربوهيدرات و5 جرام ألياف ونسبة كبيرة من الحديد والمغنيسيوم والبوتاسيوم والنحاس والسيلينيوم .

فوائد حليب جوز الهند للتخسيس :

أثبتت الابحاث أن حليب جوز الهند يحتوي على العديد من المواد التي تساعد على إنقاص الوزن وسرعة التمثيل الغذائي كذلك يساعد على تقليل الشهية وتقليل السعرات الحرارية وفي بعض الدراسات على بعض الرجال الذين يعانون من زيادة الوزن عند تناولهم حليب جوز الهند وجد أن هناك تغير ملحوظ على محيط الخصر ونسبة الدهون في أجسامهم .

ننصحك بقراءة :

فوائد ماء جوز الهند للنساء

تجربتي مع شرب حليب جوز الهند :

1-تأثيره على صحة القلب :

عند تناولي لحليب جوز الهند كان هناك تأثير مباشرعلى نسبة الكلوليستيرول حيث أنه يقلل نسبة الكوليستيرول الضار ويحافظ على صحة القلب ويقلل نسبة الدهون الثلاثية في الدم ويساعد على مكافحة الإنيميا وفقر الدم لإحتواءه على نسبة كبيرة من الحديد.

رابط قناتنا على اليوتيوب أتشرف باشتراكك من الرابط ادعم المحتوى الهادف وأنت شريك في الأجر.

 قناة هتغير حياتك اضغط هنا

2-تقليل الإلتهاب :

يساعد حليب جوز الهند على تقليل الإلتهابات في الجسم مثل إلتهابات المفاصل والعضلات ومكافحة التورم وكذلك حالات قرح المعدة والارتجاع المريئي وغيرها التي ساعد على تخفيف حدتها وعلاجها مع الوقت من تناول حليب جوز الهند بصفة منتظمة .

ننصحك بقراءة :

فوائد زيت جوز الهند للشعر 

3-محاربة البكتيريا والفيروسات :

العديد من الأبحاث أكدت تأثير حليب جوز الهند على القضاء على البكتيريا الضارة والفيروسات التى تصيب الإنسان وتسبب العدوي .

4- فائدة حليب جوز الهند للأطفال :

يحمي حليب جوز الهند الأطفال من النزلات المعوية وعلاج الإمساك لأنه يساعد على سرعة هضم الطعام بشكل أفضل كذلك يساعد على تقوية الأسنان والعظام لانه يحتوي على نسبة كبيرة من الكالسيوم.

ننصحك بقراءة 


تجربتي مع حليب جوز الهند للشعر :

يساعد حليب جوز الهند على التخلص من قشرة الرأس وعلاج مشاكل الشعر وتقوية ونظافة فروة الرأس كذلك يزيل دهون فروة الرأس والشوائب العالقة التي تضر ببصيلات الشعر وتضعفه لذلك استعمال حليب جوز الهند بشكل دائم ومعتاد يساعد على الحفاظ على الشعر وتقويته وحمايته من التلف والتقصف وهو مرطب طبيعي للشعر يمنع جفافه وتساقطه ويساعد على تغذية الشعر بالفيتامينات والأحماض الضرورية لتقويته ويمنع تساقطه .

ومن واقع تجربتي مع حليب جوز الهند يمكن وضع حليب جوز الهند مع جل صبار ونستخدمه على فروة الشعر له تأثير كبير على تغذية الشعر وتقويته ومنع تساقطه . ومن الممكن أيضا وضع حليب جوز الهند مع العسل حيث يعمل على ترطيب الشعر وتغذيته .

الحصول على حليب جوز الهند في المنزل :

نحضر ثمرة واحدة من حليب جوز الهند ثم نفتح الثمرة ونستخرج اللب الأبيض ونبشرها ثم نضعها في ماء مغلى لمدة خمسة دقائق ونتركها في الماء لمدة ثلاثة أيام ثم نقوم بتصفيته ونضعه في زجاجة ونقوم باستخدامه بعد ذلك .

يمكنك قراءة :

فوائد البيلسان للعظام والبشرة 

زيت الجوجوبا للبشرة الحساسة 


ننصحك بمشاهدة هذا الفيديو ولا تنسى الاشتراك في القناة

ليست هناك تعليقات