سعدنا بمرورك الكريم لا تنسى متابعة قناتنا على اليوتيوب الرابط داخل الموقع. ولا تنسى الصلاة على النبي محمد صلى الله عليه وسلم

اخر الأخبار

تعرف على فوائد البندق للرجال وزيادة الخصوبة للمرأة وعلاج ضعف الإنتصاب

فوائد البندق للرجال
فوائد البندق للرجال

فوائد البندق للرجال

يعتبر البندق من المكسرات التي تمتلئ بالعديد من العناصر الغذائية المختلفة من فيتامينات ومعادن ومركبات مضادة للأكسدة وبها كمية كبيرة من الدهون الصحية المهمة للجسم والصحة بوجه عام وسوف نتناول في هذا المقال بعض فوائد البندق للرجال وتأثيره على القوة الجنسية .

السعرات الحرارية في البندق :

البندق يحتوي على سعرات حرارية عالية ولكنه ملئ كما قلنا بالعناصر الغذائية والدهون الصحية حيث يحتوي 28 جرام من البندق على العديد من المعادن والألياف .

1-السعرات الحرارية 176 سعر حراري .

2-دهون 17 جرام .

3-بروتين 5 جرام .

4-ألياف 3 جرام .

5-كربوهيدرات 5 جرام .

6-فيتامين ه 21 % .

7-ثيامين 12 % .

8- نحاس 24% .

9-مغنيسيوم 12 % .

ويحتوي أيضا على كمية كبيرة من حمض الفوليك وفيتامين ب6 والفسفور وكذلك البوتاسيوم بالإضافة إلى الزنك أيضا يمد الجسم بإحتياجه إلى الألياف الضرورية لعملية الهضم .

فوائد البندق للرجال والنساء :

1- تقوية عضلة القلب :

أثبتت الأبحاث أن البندق يحمي عضلة القلب ويساعد على خفض الكوليستيرول في الدم حيث أجريت دراسة على 21 شخصا يعانون من ارتفاع الكوليستيرول في الدم بعد تناولهم البندق انخفضت هذه النسبة بشكل ملحوظ وتم التخلص من الدهون الثلاثية الضارة من الجسم بعد تناول البندق بشكل دوري ومن المعروف أنه بتخلص الجسم من الدهون الثلاثية وانخفاض الكوليستيرول الضار تتحسن قدرة القلب على أداء وظيفته وتقوى عضلة القلب بشكل ملحوظ وبتحسن عضلة القلب يؤثر بالإيجاب على القدرة الجنسية وتحسن الإداء الجنسي بشكل عام .

2- يحافظ على الجهاز الهضمي :

لأن البندق يحتوي على الألياف بنسبة كبيرة فهو مفيد جدا للحفاظ على الجهاز الهضمي ويسهل عملية الهضم ويقاوم الإمساك واضطرابات الجهاز الهضمي ومن المعروف خطورة الإمساك على الصحة بشكل عام وتأثيرها على كل أجهزة الجسم بما فيها القلب والكلى والحالة المزاجية والاعصاب وعدم استفادة الجسم من العناصر الغذائية .

ولمعرفة المزيد عن خطورة الإمساك يمكنك قراءة المواضيع التالية :

ملح الهملايا والإمساك .

3-البندق يساعد على خفض مستوى السكر في الدم :

إرتفاع مستوى السكر سبب لكثير من المشاكل منها إعتلال الأعصاب وزيادة السمنة ومن المعروف أن السمنة تؤدي إلى العديد من المشاكل المصاحبة لها مثل إرتفاع الضغط ومشاكل دهون الكبد وغيرها الكثير وقد ثبت أن المكسرات مثل البندق والجوز تساعد على خفض مستوى الإنسولين وزيادة حساسية الجسم له مما يجعله مناسب لمرضى السكري النوع الثاني وكذلك مناسب لمن يريد أن يحافظ على مستوى الإنسولين في حالته الطبيعية .

رابط قناتنا على اليوتيوب أتشرف باشتراكك من الرابط ادعم المحتوى الهادف وأنت شريك في الأجر.

 قناة هتغير حياتك اضغط هنا

4-البندق يكافح السرطان :

بسبب ما يحتويه البندق على العديد من الفيتامينات والمعادن المختلفة فهو يعتبر مضاد أكسدة قوي للغاية يحارب الجذور الحرة وبذلك يقتل الخلايا السرطانية ويمنع تكونها وقد أثبتت العديد من التجارب أن تناول البندق له تأثير بالغ على مكافحة السرطان بالإضافة أنه غني بفيتامين ه أحد مضادات الأكسدة .

5-البندق يقوي العضلات والعظام :

من الفوائد المهمة للبندق أنه يقوي العضلات بسبب احتواءه على كميات كبيرة من البروتين بالإضافة أنه مفيد للعظام لأنه يحتوي على المغنيسيوم .

يمكنك قراءة :

وتجربتي مع المغنيسيوم وعلاقته بالقولون .

 فوائد المغنيسيوم للنوم وبناء العضلات .

6-البندق مفيد للجلد :

كما قلنا أن البندق يحتوي على فيتامين ه وهو مفيد لصحة الجلد حيث يحميها من أشعة الشمس الضارة خاصة الأشعة فوق البنفسجية التى ربما تؤدي إلى مرض سرطان الجلد كذلك تقليل علامات التجاعيد والتراهلات التي تصيب الجلد .

فوائد البندق الني للجنس :

هل البندق مفيد للجنس , الحقيقة المثبتة بالأدلة العلمية أنه هناك علاقة كبيرة بين النظام الغذائي والأكل الصحي والقدرة الجنسية حيث تناول بعض الاطعمة مثل البندق له تاثير مباشر على الصحة الجنسية فقد وجد أن البندق يزيد من الحيوانات المنوية لدى الرجل ويقوي الإنتصاب حيث أنه يقوي عضلة القلب ويزيد من معدل ضخ الدم في الشرايين .

هل البندق يقوي الإنتصاب :

مشكلة ضعف الإنتصاب من المشاكل الجنسية التي يعاني منها العديد من الأشخاص خاصة بعد سن الأربعين وذلك لأساب متعددة منها التدخين وإتباع نظام غذائي غير صحي كذلك عدم ممارسة الرياضة وقلة الحركة وغيرها الكثير من الأسباب التي تؤدي في نهايتها إلى التأثير على القدرة الجنسية والإنتصاب وقد أثبتت الأبحاث أن تناول البندق والمكسرات تمد الجسم بالمغذيات المفيدة والمعادن المهمة التى تقوى الإنتصاب ويفضل مع ذلك ممارسة الرياضة وإتباع نظام غذائي صحي والبعد عن الأطعمة الضارة .

ننصحك بقراءة :

فوائد البندق للأعصاب .

البندق وزيادة الخصوبة :

زيادة الخصوبة من الأمور المهمة للرجال والنساء فكم من امرأة حرمت من الإنجاب بسبب قلة الخصوبة وكذلك العديد من الرجال يقل له معدل الخصوبة ونسبة الحيوانات المنوية التى تؤدي إلى حدوث الحمل , ومن أفضل ما يقوم به من يعاني من قلة الخصوبة هو الحرص على الطعام الصحي والغذاء الذي يساعد على زيادة الخصوبة مثل البندق والمكسرات بشكل عام وينصح بتناول ثلاث حبات في الإسبوع ثلاث مرات .

ننصحك بقراءة 

فوائد البندق  للشعر والبشرة والعضلات:

يساعد على خفض مستوى الضغط في الدم .

يجنب الإصابة بالجلطات القلبية وانسداد الشرايين .

يحمي من سرطان البروستاتا والجلد وغيرها من أنواع السرطان .

يرطب الجلد ويمنع تراهلاته ويحارب الشيخوخة .

البندق مقوي عام للمناعة ومنشط للجسم .

البندق يقوي العظام والأسنان واللثة .

البندق يقوي الشعر ويمنع تساقطه .

البندق يحمي من تشوهات الأجنة وقت الحمل .

يساعد البندق على زيادة لبن الأم .

نصائح عند تناول البندق :

يفضل تناول البندق النئ كذلك عدم الإفراط في تناوله فثلاث مرات أسبوعيا كافية للحصول على الفوائد المذهلة للبندق فلا ينصح أبدا بالزيادة في تناول أي من الأطعمة مهما كان مفيدا كما قال ربنا سبحانه وتعالى في محكم التنزيل 

"وكلوا واشربوا ولا تسرفوا إنه لا يحب المسرفين "

ومن المهم كما قلنا للحفاظ على الصحة الجنسية  مع تناول البندق أن نمارس الرياضة ونبتعد عن التدخين والاطعمة المصنعة والمواد الحافظة ومكسبات الطعم واللون وكذلك الإهتمام بالنوم ساعات كافية ليلا وعدم السهر وعدم الإفراط في تناول السكريات والمشروبات الغازية والإهتمام بالمشروبات الصحية مثل الزنجبيل والكركدية والقرنفل والحبة السوداء وغيرها فهذه الاعشاب لها تأثير كبير على الصحة الجنسية .

وختاما اود أن أكون قدمت لكم معلومة مفيدة عن فوائد البندق للرجال وأهمية تناول البندق لزيادة الخصوبة والقدرة الجنسية .

يمكنك قراءة :

فوائد ماء جوز الهند للدورة الشهرية

فوائد عشبة الشيح للجنس

عسل المانوكا والخصوبة عند النساء



ننصحك بمشاهدة هذا الفيديو ولا تنسى الاشتراك في القناة

ليست هناك تعليقات