10 فوائد للنسكافيه بالحليب والكمية المناسبة يوميا

 

10 فوائد للنسكافيه بالحليب والكمية المناسبة يوميا
النسكافيه بالحليب

سوف نتناول في هذا المقال فوائد النسكافيه بالحليب وما تأثيره على الجسم والكمية المسموحة لنا في تناول النسكافيه  حيث أن العديد من الناس لا يستطيع أن يمر يوم بدون كوب أو أكثر من النسكافيه لما له من طعم مميز ومذاق رائع ومحبب للجميع.

ما هى فوائد النسكافيه بالحليب

فوائد النسكافيه بالحليب

يُعد النسكافيه بالحليب من المشروبات المفضلة لدى الكثيرين، لما له من مذاق لذيذ وفوائد عديدة، منها:

  • المساعدة على التركيز: يحتوي النسكافيه على الكافيين، والذي يُعد من المنبهات التي تساعد على التركيز وتحسين الذاكرة.
  • تعزيز الطاقة: يحتوي النسكافيه على الكافيين، والذي يُعد من المنشطات التي تساعد على تعزيز الطاقة وزيادة القدرة على التحمل.
  • تحسين المزاج: يحتوي النسكافيه على الكافيين، والذي يُعد من المواد التي تساعد على تحسين المزاج وزيادة الشعور بالسعادة.
  • تقليل خطر الإصابة ببعض الأمراض: تشير بعض الدراسات إلى أن تناول كميات معتدلة من الكافيين قد يساعد على تقليل خطر الإصابة ببعض الأمراض، مثل مرض السكري من النوع 2 ومرض الزهايمر وبعض أنواع السرطان.

فوائد الحليب

يُعد الحليب من المشروبات المغذية التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية المهمة، منها:

  • الكالسيوم: يساعد الكالسيوم على بناء وإصلاح العظام والأسنان.
  • البروتين: يساعد البروتين على بناء وإصلاح الأنسجة.
  • فيتامين د: يساعد فيتامين د على امتصاص الكالسيوم.
  • البوتاسيوم: يساعد البوتاسيوم على تنظيم ضغط الدم.
  • فيتامين أ: يساعد فيتامين أ على صحة العينين والجلد.

فوائد النسكافيه بالحليب الصحية

تُعزى الفوائد الصحية للنسكافيه بالحليب إلى فوائد كل من النسكافيه والحليب، حيث يجمع هذا المشروب بين فوائد الكافيين من النسكافيه وفوائد الكالسيوم والبروتين وفيتامين د والبوتاسيوم وفيتامين أ من الحليب.

فيما يلي بعض الفوائد الصحية للنسكافيه بالحليب:

  • تحسين صحة العظام: يساعد الكالسيوم الموجود في الحليب على بناء وإصلاح العظام والأسنان، وقد يساعد الكافيين الموجود في النسكافيه على امتصاص الكالسيوم بشكل أفضل.
  • تعزيز الأداء الرياضي: يساعد الكافيين الموجود في النسكافيه على تعزيز الأداء الرياضي وزيادة القدرة على التحمل.
  • تقليل خطر الإصابة ببعض الأمراض: تشير بعض الدراسات إلى أن تناول كميات معتدلة من الكافيين قد يساعد على تقليل خطر الإصابة ببعض الأمراض، مثل مرض السكري من النوع 2 ومرض الزهايمر وبعض أنواع السرطان.

أضرار النسكافيه بالحليب

على الرغم من الفوائد الصحية للنسكافيه بالحليب، إلا أن الإفراط في تناوله قد يؤدي إلى بعض الأضرار، منها:

  • الأرق: قد يؤدي تناول كميات كبيرة من الكافيين إلى الأرق واضطرابات النوم.
  • زيادة ضغط الدم: قد يؤدي تناول كميات كبيرة من الكافيين إلى زيادة ضغط الدم.
  • الإسهال: قد يؤدي تناول كميات كبيرة من الكافيين إلى الإسهال.
  • عدم انتظام ضربات القلب: قد يؤدي تناول كميات كبيرة من الكافيين إلى عدم انتظام ضربات القلب.

نصائح لتناول النسكافيه بالحليب بأمان

لتناول النسكافيه بالحليب بأمان، يجب اتباع النصائح التالية:

  • تناول كميات معتدلة من النسكافيه: يُنصح بتناول ما لا يزيد عن 400 ملليجرام من الكافيين يوميًا، أي ما يعادل حوالي 4 أكواب من القهوة.
  • تجنب تناول النسكافيه في وقت متأخر من اليوم: قد يؤدي تناول الكافيين قبل النوم إلى الأرق.
  • إذا كنت تعاني من أي مشاكل صحية، مثل ارتفاع ضغط الدم أو عدم انتظام ضربات القلب، فاستشر طبيبك قبل تناول النسكافيه.

يُعد النسكافيه بالحليب من المشروبات المفضلة لدى الكثيرين، لما له من مذاق لذيذ وفوائد عديدة، ولكن يجب تناوله بكميات معتدلة لتجنب الأضرار المحتملة.

فوائد أخرى للنسكافيه بالحليب للجسم :

1-يحتوي على مضادات أكسدة :

من أهم فوائد النسكافيه إحتواءه على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة التى لا غنى عنها في البرنامج الغذائي اليومي لمكافحة الأمراض وتجنب الشوارد الحرة المسببة للسرطان وموت الخلايا وضعفها مما يعجل بحدوث الشيخوخة والزهايمر وغيرها من الأمراض المتعلقة بالجذور الحرة الناتجة عن الملوثات , لذلك تناول كوب أو إثنين يوميا يعطي الجسم أفضل مضاد أكسده لحمايته من الأمراض.

2-يحتوي النسكافيه على معادن متعددة :

من الفوائد العظيمة للنسكافيه بالحليب أنه يحتوي على معادن وفيتامينات مختلفة وأم هذه المعادن هو معدن المغنيسيوم المهم والضروري لحياة الإنسان ونقص المغنيسيوم له أضرار ومشاكل كبيرة على الصحة العامة ومن المعادن الاخرى الموجودة في النسكافيه هو معدن البوتاسيوم وهو ضروري لكثير من العمليات الحيوية للجسم ولمعرفة اهمية المغنيسيوم والبوتاسيوم ننصحك بقراءة :

تجربتي مع نقص البوتاسيوم

فوائد المغنيسيوم للجسم


3-كمية أقل من الكافيين :

يعتبر الكافيين المتمثل في القهوة العادية من أكثر المشروبات تناولا في العالم وكثرة الاستهلاك والإفراط فيه له مضار متعددة لذلك لا ينصح بتناول أكثر من كوبين يوميا من القهوة حيث الإفراط من الكافيين يؤدي إلى القلق واضطرابات النوم اضطرابات المعدة وسرعة ضربات القلب ومشاكل كثيرة , ومن مميزات النسكافيه انك تحصل على الفوائد العظيمة ولكن مع كمية اقل من الكافيين لذلك هو رائع لمن يعانون حساسية من الكافيين أو من يرغب في تقليل نسبة الكافيين في مشروباته فيعتبر النسكافيه حل نافعا له .

4-تحسين وظائف المخ :

تساعد القهوة سريعة التحضير أو ما يعرف بالنسكافيه بالحليب على تحسين في وظائف المخ وتنشيط خلاياه بدرجة كبيرة ويحسن الذاكرة والعمليات العقلية ويساعد على التركيز لذلك يفضل الكثير من طلاب العلم تناول النسكافية في اوقات المذاكرة لما له من تأثير على عملية الحفظ والتركيز وزيلدة الفهم والإستيعاب من خلال تحسن وظائف المخ .

5-زيادة معدل الحرق:

من فوائد النسكافيه بالحليب أنه يساعد على زيادة معدل الأيض وتحسن عملية حرق الدهون والتخلص منها فمن يريد المحافظة على جسمه بدون دهون أو لديه دهون في جسمه ينصح بتاول النسكافيه فإن له تأثير على فقدان الوزن بدرجة كبيرة .

6-تقليل الإصابة بمرض السكري:

يساعد النسكافية على تقليل خطر الإصابة بمرض السكري خاصة من النوع الثاني حيث أن به مواد تعمل على تقليل نسبة الإنسولين في الدم وضبط مستوي السكر بشكل كبير لذلك ينصح لمرضى السكري من النوع الثاني تناول النسكافيه مع عدم الإكثار منه .

ننصحك بقراءة 

7-الحفاظ على الكبد :

من الفوائد المثبتة للنسكافيه بالحليب أنه يحافظ على صحة الكبد ويمنع تليفه وكذلك يحمي الكبد من الأمراض الخطيرة خاصة سرطان الكبد وذلك لإحتواءه كما قلنا على نسبة كبيرة من مضادات الاكسدة الضرورية لمقاومة الجذور الحرة المسببة للأمراض المختلفة .

8-مصدر للبروتينات :

من فوائد النسكافيه بالحليب أنه يحتوي على نسبة كبيرة من البروتينات الضرورية للجسم وبناء العضلات والمهمة لعملية انقسام الخلايا وتجددها لذلك تناول كوب من النسكافيه بالحليب يزود الجسم بكمية لا بأس بها من احتياجه من البروتين.

9-فوائد النسكافيه للجهاز الهضمي :

من فوائد النسكافيه بالحليب أنه يكافح الإمساك ويسهل عمل الجهاز الهضمي ويمنع تراكم السموم فيه ويخلصه من الفضلات الضارة والمؤذية كذلك يعمل على تطهير الامعاء من البقايا ويخلص الجسم منها .

10-النسكافية مدرللبول:

احتباس السوائل في الجسم من أخطر الأشياء لذلك لابد من تخلص الجسم منها أولا بأول ومن المواد التى تساعد على تخليص الجسم من السوائل الزائدة النسكافية فهو يعمل على إدرار البول وتنظيف الجسم وخاصة الكلى من السوائل التى يؤدي تجمعها في الجسم إلى ضرر بالغ.

أضرار الإفراط  في تناول النسكافيه :

من المعروف انه مهما كان الشئ مفيد وناف ولكن مع الإفراط في استخدامه تتحول الفوائد إلى أضرار لذلك ينصح بشدة عدم الإكثار من تناول النسكافيه او القهوة بشكل عام حيث أنه من الممكن عند تناول النسكافيه بكثرة ان يزيد من سرعة ضربات القلب والشعور بالقلق والتوتر واضطرابات النوم  وتغير المزاج كذلك مشاكل بالجهاز الهضمي والقولون وحرقة المعدة وحدوث إلتهابات بها وغيرها الكثير من الأضرار وذلك عند الإفراط أما إذا كان التناول بإعتدال وذلك كوب أو اثنين يوميا فهنا نحصل على الفوائد ونتجنب الأضرار .

يمكنك قراءة :

فوائد القهوة العربي 

سكر ستيفيا هل هو آمن أم لا


Next Post Previous Post
No Comment
Add Comment
comment url