سعدنا بمرورك الكريم لا تنسى متابعة قناتنا على اليوتيوب الرابط داخل الموقع. ولا تنسى الصلاة على النبي محمد صلى الله عليه وسلم

اخر الأخبار

العثور على وصفات للعشاء سهلة وصحية وسريعة وغير مكلفة

 

وصفات سهلة للعشاء
وصفات للعشاء سهلة وصحية 

قد يواجه العديد من الناس بعص الصعوبة في العثور على وصفات للعشاء ويقع في الحيرة اليومية لمعرفة ما يتناوله في وجبة العشاء حيث أنه يجب أن تكون هذه الوجبة خفيفة وصحية وسهلة الهضم حتي لا تساعد على تراكم الدهون في الجسم وسوف نتطرق بعون الله في هذا المقال الذي أسأل الله أن يكون نافعا ومفيدا ويقدم لكم معلومة في كيفية العثور على وصفات للعشاء تكون سهلة ولذيذة وصحية في نفس الوقت .

العثور على وصفات للعشاء :

وصفات عشاء خفيف :

1- جبنة بالزبادي :

من أفضل ما تأكل على العشاء وتحصل على الفائدة والراحة لجهازك الهضمي الجبنة الطبيعية مع علبة من الزبادي الممزوج بالعسل الأبيض مع قطع من الخيار والجزر وبعض الخضراوات المتاحة عندك في البيت ويفضل أن لا تتناول الخبز أو المعجنات في هذه الوجبة لتجنب تراكم الدهون ومشاكل القولون والشعور بالإنتفاخ والغازات التي تضايقك أثناء النوم لذلك تناولك هذه الأشياء بدون سكر او خبز يعتبر وجبة خفيفة وصحية جدا ينصح بالمداومة على ذلك مع عدم الإكثار من الأكل في العشاء لأن ذلك سيكون أفضل.

2-تناول البيض المسلوق:

البيض المسلوق مع القليل من الزبدة البلدي مع طبق السلطة أو الخضار الموجود في البيت كما قلنا فإن الخضراوات من أهم الأطعمة في العشاء حيث الفائدة والشعور بالشبع مع عدم تراكم الدهون لخلوها من السعرات الحرارية التى تزيد الوزن وتراكم الدهون في الجسم لذلك لا يستغنى عن الخضار في وجبة العشاء والبيض من أفضل الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن التى تمد الجسم بكل ما يحتاجه فتعتبر هذه الوجبة بها كل ما يحتاجه الجسم من مواد مفيدة ونافعة وتساعد على نمو صحي ومتكامل  .

3-البطاطس المسلوقة:

 أيضا لمن يبحث عن وصفات للعشاء فالبطاطس وجبة مناسبة للعشاء مع التوابل التى تعطي البطاطس الطعم الرائع وينصح بأن يضاف عليه قليل من زيت الزيتون وبجانبه طبق السلطة ونأكل هذه الوجبة بدون خبز فهي وجبة صحية ومناسبة للرجيم والحصول على جسم مثالى وتعتبر البطاطس غنية بالفسفور والمغنيسيوم والكالسيوم والبوتاسيوم وغيرها من المعادن المهمة للجسم وهي تقلل الإلتهابات وتقاوم السرطانات وتقوي المناعة وتحافظ على العظام وغيرها الكثير من الفوائد الرائعة للبطاطس وتزيد الفائدة عن إضافة زيت الزيتون مع القليل من التوابل لا سيما الكمون معجزة الفوائد للجهاز الهضمي والجسم بشكل عام .

4-تناول الفاكهة:

 من الممكن أن تكون وجبة للعشاء دون إفراط وبدون أطعمة أخرى فمثلا نتناول حبة من الجوافة مع القليل من الفراولة أو قليل من التمر أو ثمرة تفاح أو حبة برتقال أو أى نوع من الفاكهة يكون متاح ومتوفر المهم دون إفراط فالطعام مهما كان مفيد لا ينصح الإكثار من تناوله كما أمرنا ربنا في كتابه حيث قال "وكلوا واشربوا ولا تسرفوا إنه لا يحب المسرفين ".

5-كفتة الأرز بدون لحمة :

من وصفات الاكل الصيامي المناسب للمسيحيين المكونات كوب عدس بجبة مع كوب من الأرز المطحون وبصلة كبيرة مفرومة مع خمس حبات من الثوم معها قليل من الملح والبهارات والفلفل الأسمر وتفرم هذه المكونات في الكبة ثم تشكل على هيئة صوابع الكفتة ثم تقلى في الزيت وتؤكل بالهناء والشفاء.


البحث عن وصفات للعشا :


6-الأومليت بالجبنة :

يمكن إعداد طبق لذيذ من البيض الأومليت مع الملح والشطة مع إضافة الجبنة الرومي أو الشيدر أو أي نوع آخر من الجبنة  على هذا الخليط ونخلطه جيدا ثم نضعه على النار ونحصل على طبق لذيذ من الأومليت بالجبنة .

7-البيض بالمشروم:

يمكن الحصول على طبق رائع وصحي للعشاء من خلال إضافة البيض إلى المشروم بعد وضعه في الزيت وتقليبه جيدا ثم نضع فيه بصلة مبشورة ونقلبهما ثم نضيف عليهم البيض والتوابل المناسبة ونحصل على طبق رائع وصحي للغاية من البيض بالمشروم .

8-الشكشوكة :

حبة طماطم نقطعها جيدا مع تقطيع ثمرة من الفلفل الاخضر ونضع عليهم نصلة مبشورة مع إضافة التوابل المناسبة من ملح وفلفل أسمر ونضيف لهم ملعقة زبدة ونتركه على نار هادئة ثم نضع عليهم أربع بيضات ونقلب قليلا حتى تنضج وبعدها نحصل على طبق رائع من الشكشوكة وبالهناء والشفاء.

رابط قناتنا على اليوتيوب أتشرف باشتراكك من الرابط ادعم المحتوى الهادف وأنت شريك في الأجر.

 قناة هتغير حياتك اضغط هنا

9- جبنة بالطماطم :

من الوجبات الخفيفة واللذيذة والصحية أيضا طبق الجبنة بالطماطم مع إضافة ملعقة من زيت الزيتون مع الكمون ومن الممكن أن نضيف عليه القليل من الزبادي ونتناوله بالخبز أو بالملعقة في حالة الرجيم أو من يريد التخلص من الوزن الزائد.

يمكنك قراءة :

فوائد الفلفل الأخضر للمعدة والقولون

الهدي النبوي في الطعام والغذاء الصحي

10-طبق فول بالبيض :

من الوجبات الصحية تناول طبق الفول مع القليل من الزبدة البلدي مع إضافة البيض لتحصل على فائدة كبيرة من البروتين الموجود في هذه الوجبة المفيدة والرائعة ولكن ينصح بتناول هذه الوجبة قبل الساعة الثامنة لصعوبة هضم الفول نوعا ما لذلك ينصح عموما بتناول العشاء قبل النوم بفترة كافية من ثلاث لأربع ساعات  .

11-طبق الشوفان باللبن :

الشوفان من الأطعمة اللذيذة والمفيدة والمناسبة للدايت ومن يريد خساة الوزن لذلك تناول طبق الشوفان باللبن في وجبة العشاء يعتبر بديلا صحيا رائعا ومناسبا لجميع الاعمار خاصة الاطفال لما له من طعم محبب لهم ومن الممكن أن نضيف عليه قطع الفاكهة مثل الفراولة او حبات العنب أو قطع التفاح لتزيد الفائدة وكذلك يصبح الطعم أفضل .

ننصحك بقراءة 

12-طبق الحمص :

الحمص من البقوليات الغنية بالفوائد الرائعة والصحية للجسم لذلك تناوله في وجبة العشاء يعتبر شئ مفيد وخفيف على المعدة وذلك بوضعه في الماء بعد غسله ونضيف عليه التوابل المفيدة من الكمون والفلفل الأسمر والزعتر وغيرها والقليل من الملح وياحبذا لو كان ملح الهمالايا وعندها نحصل على شربة رائعة ووجبة صحية من الحمص ويمكن إضافة الليمون على هذا الحساء حيث أن الليمون يساعد على التخلص من الدهون ويزيل السموم من الجسم وغني بالفيتامينات المهمة للمناعة والبشرة خاصة فيتامين سي الضروري لكثير من العمليات الحيوية في الجسم .

13-الأرز المطهو على البخار :

الأرز من أشهر الأكلات وأكثر الأطعمة تناولا في العالم وله من الفوائد التى لا تحصي وبه العديد من الفيتامينات والمعادن الضرورية لبناء الجسم وصحته ولكن لا ينصح بالإكثار منه حيث هو من النشويات التى ربما تزيد من الوزن كذلك من الافضل طهيه على البخار وإضافة التوابل الصحية له ويفضل أيضا الإهتمام بطبق السلطة المتكامل بجانب الأرز فلا ينبغي تناول الأرز بدون خضراوات لتكتمل الفائدة ويحصل الجسم على كافة العناصر الضرورية له .


يمكنك مشاهدة هذا الفيديو لفكرة عشاء صحي وبسيط  :


ليست هناك تعليقات