سعدنا بمرورك الكريم لا تنسى متابعة قناتنا على اليوتيوب الرابط داخل الموقع. ولا تنسى الصلاة على النبي محمد صلى الله عليه وسلم

اخر الأخبار

فوائد السواك للجسم وخاصة المعدة وتجربتي مع السواك لتبييض الاسنان

 السواك هو أعواد خشبية نأخذها من شجرة الآراك التي تنمو في المناطق الحارة مثل اليمن والحجاز وبعض أجزاء أمريكا الشمالية والسواك سنة مؤكدة عن النبي صلى الله عليه وسلم أمرنا بها في أكثر من حديث وأخبرنا أنه مطهرة للفم مرضاة للرب وقد أثبت العلم الحديث فوائد السواك المتعدة للجسم وسوف نذكر بعض فوائد السواك وخاصة فوائد السواك للمعدة  والجسم وتجربتي مع السواك لتبييض الأسنان .

فوائد السواك للجسم
فوائد السواك للجسم


فوائد السواك للجسم والمعدة :

1-فوائد السواك للمعدة:

أثبتت الأبحاث العلمية ان السواك يساعد على الهضم ويحسن عمل الأمعاء بشكل كبير ويساعد البكتيريا النافعة على النمو فيتحسن الهضم ويخفف من آلام القولون العصبي وغيرها من مشاكل المعدة ومنها أيضا أن السواك يطرد الغازات ويصلح جدار المعدة ويطرد الديدان والطفيليات من الأمعاء والجهاز الهضمي , وهناك علاقة وثيقة بين نظافة الفم والجهاز الهضمي حيث أن صحة الإنسان وتحسن عملية الهضم تبدأ من الأسنان فمن كان يعاني مشاكل  في الأسنان ولا يهتم بنظافة فمه فمن الطبيعي أن يكون جهازه الهضمي به العديد من المشاكل وذلك لأن الفم يحتوي على ملايين من البكتيريا التي تتغذي على بقايا الطعام وإذا تركت فتحدث تعفنات وإلتهابات في اللثة وتحدث رائحة الفم الكريهة وغيرها وكل ذلك يؤثر على صحة الجهاز الهضمي وعلى المعدة .

من فوائد السواك المثبتة أيضا للمعدة أنه يعالج ويخفف الإمساك ويمنع التقلصات وعسر الهضم حيث أن مشكلة الإمساك تكون سبب لأمراض متعددة لا يمكن حصرها وبعضها يصل إلى أمراض خطيرة متعلقة بالقلب والكلى وغيرها لذلك يجب على من يعاني من الإمساك ألا يتهاون في هذه المشكلة ويحرص دائما على أن تكون عملية الهضم والإخراج تحدث بشكل طبيعي .

2-فوائد السواك للكلى:

للسواك تاثير على جميع أجهزة الجسم بما فيها الكلى ومثلما قلنا أنه بتحسن المعدة والهضم تتحسن جميع اجهزة الجسم ولذلك هناك علاقة بين استعمال السواك ونظافة الأسنان وصحة وسلامة الكلى حيث أن السواك يعمل على تنظيف الكلى من الحصوات ويجدد نشاطها ويجعلها تقوم بمهمتها بشكل أفضل ويسهل السواك طرد السموم من الجسم من خلال الكلى حيث ان المواد التى يحتوي عليها السواك مواد منشطة ومساعدة للكلى .

تجربتي مع السواك لتبييض الاسنان:

يحتوي الفم دائما على عدد كبير من الجراثيم التي تتغذى على بقايا الطعام وعند تركها فإنها تهاجم الأسنان بشكل متكرر فلابد من التخلص من هذه الجراثيم التى تدمر الأسنان وعند تحليل السواك ومعرفة المواد الموجودة فيه وجد أنه يحتوي على مواد قاتلة لهذه الجراثيم ومطهرة للفم بشكل عجيب وصدق من أخبرنا بذلك قبل ألف وأربعمائة سنة حيث ثبت عنه صلى الله عليه وسلم أنه قال " السواك مطهرة للفم مرضاة للرب" .

ومن تجربتي على المداومة على السواك اصبحت الأسنان أكثر بياضا وكذلك اللثة أكثر قوة وذلك لأن السواك يحتوي أيضا على فيتامين سي المهم لصحة اللثة ومقاومة التسوس وكذلك يحتوي السواك على مادة الفلورايد الضرورية لصحة الأسنان ومقاومة الإلتهابات في اللثة والتى تعمل على منع انتشار الجراثيم وتقضي عليها وتحافظ على الأسنان من النخر والضعف لأنها تقوي تكوين الأسنان وتجعلها أكثر قوة وصلابة فلا يحدث لها تفتت ونخر بسهولة .

ننصحك بقراءة 

فوائد السواك للبلغم:

يساعد السواك خاصة المغربي على طرد البلغم وتخليص القصبة الهوائية من البلغم المتراكم فيه وذلك لإحتوائيه على مادة الأنيسيك وكذلك موائد قاتلة للجراثيم ومطهرة للشعب الهوائية لذلك عند استعمالك السواك تشعر كأن فمك وحلقك أصبح نظيفا من كل الشوائب والجراثيم المتجمعة فيه وصدق الرسول الكريم حيث قال أن السواك مطهرة للفم , ومن الفوائد المصاحبة لطرد البلغم هو نقاء الصوت حيث يساعد السواك على نقاء الصوت وتحسن حالة الحنجرة بشكل ملحوظ ويمكنك تجربة ذلك بنفسك .

ننصحك بقراءة أفضل أنواع العلك الخالية من السكر

فوائد السواك للرحم:

هل السواك يوقف نزيف الرحم ؟ من الفوائد المذهلة للسواك خاصة للنساء أنه يعالج تليف الرحم ويمنع كثير من الأمراض التى ربما قد تصيب المرأة في الرحم وكذلك له تاثير مباشر على منع أورام الرحم ويساعد على وقف النزيف وقت الدورة الشهرية فهو ينظم الدورة الشهرية ويقلل من الألم المصاحب لها . لذلك كل من تعاني او تخاف من الإصابة بتليف الرحم وحدوث أورام فيه عليها الحفاظ على استعمال السواك خاصة قبل الصلوات كما علمنا النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

رابط قناتنا على اليوتيوب أتشرف باشتراكك من الرابط ادعم المحتوى الهادف وأنت شريك في الأجر.

 قناة هتغير حياتك اضغط هنا

فوائد السواك الحار للشعر:

من الفوائد للسواك الحار خاصة للشعر أنه يدخل في صناعة خلطات الشعر التى تعمل على تقوية الشعر ومنع تساقطه كذلك يساعد على إعطاء الشعر لمعان وبريق ويجعله ناعما كالحرير , ومن فوائد السواك التونسي أنه عند غسل الشعر بمنقوعه يقوي الشعر ويجعله أكثر صحة ولمعانا.

فوائد شرب ماء السواك للسحر:

يذكر العديد من الناس أن استعمال وشرب منقوع السواك من الأشياء النافعة لطرد السحر وإبطاله مثل السحر المتعلق بإبطال الزواج وتعطيل التجارة والأمراض ولكن هل هناك دليل على ذلك .

الحقيقة أنه لم يرد نص من أحاديث النبي صلى الله عليه وسلم تقول بهذا الأمر غير أن كثير من الناس يستخدم منقوع السواك في إبطال السحر ويؤكدون أنه نافع لطرد وإبطال السحر والمس والحسد وكيد العين وغيرها ولكن لا نستطيع أن نجزم بصدق ذلك .

فوائد السواك المطحون:

عند طحن عود الأراك ونقعه بالماء والمضمضة بهذا الماء تكون الفوائد كثيرة من حيث تطهير الحلق والفم والحفاظ على صحة اللثة وقتل البكتيريا الضارة بجميع أنواعها وكذلك من فوائد السواك المطحون أنه ينظف الفم ويجعل رائحته منعشة وجميلة ويقضي على الروائح الغير حسنة التى تصدر من الفم نتيجة تجمع البكتيريا فيه بسببب بقايا الطعام .

فوائد السواك للحمل :

يعمل السواك على الحفاظ على صحة المرأة الحامل وتنظيف الفم وتبييض الأسنان حيث لا ينصح بعمل تنظيف للأسنان من الجير  أو الحشو أو حتى الخلع فترة الحمل فيكون السواك هو الحل الامثل للحفاظ على صحة الأسنان وقت الحمل كذلك يعتبر السواك او عود الآراك مسكنا طبيعيا للألم وقت الحمل ويقتل جميع البكتيريا وينظف القولون ويمنع الغازات والتقلصات المصاحبة للحمل ومن الفوائد المذهلة للسواك انه يقوي جهاز المناعة خاصة عند الحامل وهذا له أكبر الاثر على صحة الجنين .

يمكنك قراءة :

وصفات مجربة لعلاج الحرقان الصدري بالاعشاب

فوائد عسل مانوكا للإنتصاب والصحة الجنسية 

ليست هناك تعليقات