سعدنا بمرورك الكريم لا تنسى متابعة قناتنا على اليوتيوب الرابط داخل الموقع. ولا تنسى الصلاة على النبي محمد صلى الله عليه وسلم

اخر الأخبار

علاج الإكزيما بالقران والأعشاب الطبيعية من الطب النبوي


علاج الإكزيما بالقران


الإكزيما هى حالة مرضية تصيب الجلد وتسبب حكة وتشققات وإحمرار في الجلد وهي تظهر أكثر عند الأطفال ولكن من الممكن الأصابة للبالغين أيضا والإكزيما ليس لها علاج أكيد فهي مرض مزمن وقد يستمر لفترات طويلة دون علاج ولكن سوف نذكر طرق طبيعية مجربة لعلاج الإكزيما منها علاج الإكزيما بالقران وكذلك الأعشاب الطبيعية والعسل وزيت الزيتون .
علاج الإكزيما بالقران
علاج الإكزيما بالقران




أعراض الإكزيما:


1-حدوث حكة بالغة وتزيد في الليل.

2-حدوث جفاف في الجلد وتشققات .

3-تكون بقع رمادية في بعض الأماكن في الجسم.

4-تقشر الجلد و ظهور نتوءات ربما يخرج منها بعض الدماء عند الحك.

أسباب حدوث الإكزيما:


البشرة الصحية هي التى تحتفظ بالسوائل وتكون رطبة وليست جافة وكذلك تحتوي على أنواع معينة من البكتيريا النافعة التى تحمي الجلد من العديد من الأمراض وفي حالة حدوث خلل في الجينات أو كان هناك تاريخ وراثي للإصابة بالإكزيما فهذا يساعد على الإصابة بالإكزيما وهناك عوامل تساعد على تفاقم مشكلة الإكزيما والحساسية المفرطة في الجلد ومنها التعرض لأنواع من الصابون والكيماويات الموجودة في الكريمات وأنواع من الشامبو الغير طبيعية والتى تساعد على تهيج الجلد وزيادة حساسيته لهذه المواد وكذلك بعض أنواع الملابس الصناعية والصوفية  التى تساعد على زيادة حساسة الجلد . ومن أسباب الإكزيما أيضا التوتر المستمر والضغط العصبي فهو يدمر ويضعف جهاز المناعة ويحدث خلل في هرمونات الجسم ويؤدي إلى الأصابة بالعديد من الأمراض مثل السكر والضغط وأنواع من السرطان وكذلك الإكزيما لذلك ينصح بتجنب العصبية المفرطة والتوتر الدائم وإعطاء الجسم فترة من الهدوء النفسي والراحة . والصلاة تعتبر من أفضل العلاجات للتوتر والضغط العصبي وقد ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم عندما كان يحين موعد الصلاة كان ينادي على سيدنا بلال ويقول له "ارحنا بها يا بلال " حقا الصلاة مصدر الراحة والسكينة وعلاج لكثير من أمراضنا المزمنة التى نعاني منها في عصرنا الحالي .


مضاعفات الإصابة بالإكزيما :


قد تزيد حدة الإكزيما وذلك من خلال زيادة الحكة قتحدث بعض التشققات وتتسع هذه التشققات والقروح الجلدية وتكون عرضة للتلوث بالبكتيريا والفيروسات أيضا من مضاعفات الإكزيما تغير لون الجلد وإلتهابه وإحمراره والإحساس بالألم والرغبة المستمرة في الحكة وربما يؤثر ذلك على النوم فيعاني من يصاب بذلك بعدم الراحة أثناء النوم وأيضا من الممكن أن تؤدي الإكزيما الى الإصابة بالربو وأنواع معينة من الحمى , هذه بعض مضاعفات الإصابة بالإكزيما .
ننصحك بقراءة :


علاج الصدفية بالقرآن والهدي النبوي

نصائح للتعامل مع الإكزيما:


1-تجنب التعرض للعرق الشديد وسخونة الجلد .

2-ابتعد عن استعمال الصابون والكريمات الغير طبيعية .

3-تجنب الغبار والدخان والملوثات المنتشرة .

4-الإستحمام بالماء البارد أفضل من الماء الساخن.

5-استعمال مرطبات للجلد طبيعية ومناسبة للجلد مثل الفازلين وزيت الزيتون والعسل وغيرها من المواد الطبيعية.

6-التعامل بلطف مع الجلد وتجنب القوة في التعامل مع البشرة في التنشيف أو عند الإحساس بالحكة.

7-الإهتمام بالأكل الصحي والطبيعي من الخضراوات والفاكهة وتجنب المعلبات والمواد الحافظة والسكر حيث أنها تزيد من الإلتهابات في الجسم.

ننصحك بقراءة 

علاج الإكزيما بالقران:


مع الأخذ بالأسباب السابقة وكذلك العلاج الطبي يبقي العلاج بالقرآن وهو بإذن الله الحل الأكيد والناجع للشفاء من الإكزيما كل ما عليك هو المحافظة على الرقية الشرعية والأذكار الواردة التى علمنا إياها رسول الله صلى الله عليه وسلم والإكثار من تلاوة المعوذتين والإخلاص وأذكار الصباح والمساء وقراءة سورة البقرة والفاتحة على الماء ثم الوضوء والشرب منه وغسل الأماكن المصابة بالإكزيما فإنه يشفي بإذن الله ومنها أيضا تعلم آيات فك السحر وإبطال العين والحسد فقد تكون الإكزيما بسبب الحسد فكل ذلك من هدي النبي فى العلاج وكثير ممن أصيب بهذه الامراض المستعصية وشفي بإذن الله بمجرد مواظبته على ذكر الله وتلاوة القرآن , ولا ننسي التوبة وكثرة الإستغفار حتى يرفع الله عنا البلاء ويكتب لنا الصحة والعافية .

ومن الأدعية التى كان يحافظ عليها سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم دائما

" اللهم إنا نسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة "

وكان يقول:

" سلوا الله العافية فإن أحد لم يعطى بعد اليقن عطاء خير من العافية "

صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم .

رابط قناتنا على اليوتيوب أتشرف باشتراكك من الرابط ادعم المحتوى الهادف وأنت شريك في الأجر.

 قناة هتغير حياتك اضغط هنا

علاج الإكزيما بالليمون:


قد يساعد الليمون في علاج الإكزيما بشكل فعال ولكن ربما تشعر ببعض الألم عند وضع قطرات من الليمون وتدليكها على الجلد المصاب بالإكزيما ولكن مع المداومة على دهن الجلد بالليمون يتحسن الجلد ويخفف من أعراض الإكزيما وتشفى بإذن الله.

علاج الإكزيما بالعسل :


من العلاجات المجربة لعلاج الإكزيما عسل النحل فهو مرطب طبيعي للجلد ويعمل على حمايته ووقايته من كثير من الأمراض والبكتيريا والتقرحات التى قد تصيبه ومن أفضل أنواع العسل لعلاج الإكزيما عسل المانوكا فهو يزيد تأثيره عن العسل العادي بأكثر من أربع أضعاف لذلك وضع عسل المانوكا على الجلد علاج نافع بإذن الله لمرض الإكزيما.


علاج الإكزيما بالفازلين:


يساعد أيضا الفازلين على ترطيب الجلد وتقليل الحكة والتخلص من الإكزيما مع الوقت يدهن الجزء المصاب بالفازلين ويدلك برفق فهو علاج مجرب ونهائي للإكزيما بإذن الله لذلك بعد الإستحمام بالماء البارد يفضل وضع الفازلين على الجلد بصفة مستمرة حتى تختفي أعراض الإكزيما.

علاج الاكزيما بالحناء:


تساعد الحناء على علاج الإكزيما وذلك لأنها تحتوي على مواد قاتلة للبكتيريا والفيروسات فعند وضع الحناء على الجلد تتحسن صحة الجلد ويزيد من الرطوبة فيه والحناء من هدي النبي صلى الله عليه وسلم لذلك فيها من الفوائد الكثير للعلاج من كثير من الامراض بإذن الله.



هذه كانت بعض طرق علاج الإكزيما وعلاج الإكزيما بالقران والمواد الطبيعية ونصائح للتعامل مع مرض الإكزيما.

يمكنك قراءة :





ننصحك بمشاهدة هذا الفيديو

ليست هناك تعليقات