سعدنا بمرورك الكريم لا تنسى متابعة قناتنا على اليوتيوب الرابط داخل الموقع. ولا تنسى الصلاة على النبي محمد صلى الله عليه وسلم

اخر الأخبار

فوائد لبان الذكر للمعدة وتجربتي مع لبان الذكر للقولون وجرثومة المعدة


اللبان الذكر ينمو في المناطق الجافة خاصة في بعض المناطق في الهند والشرق الأوسط وأفريقيا ويستخدم في الهند من مئات السنين كعلاج لكثير من الأمراض منها تحسين الهضم والربو وعلاج مشاكل الفم وتنظيف الأسنان وقد ثبت مؤخرا أنه يحارب السرطان ويمكن تناوله بأكثر من طريقة منها شرب منقوعه أو مضغه كعلكة أو إضافته مع المشروبات الساخنة وسوف نتعرف في هذا المقال على الفوائد الكبيرة للبان الذكر للمعدة وتجربتي مع لبان الذكر للقولون وجرثومة المعدة وغيرها .

فوائد لبان الذكر للمعدة وتجربتي مع لبان الذكر للقولون:

فوائد لبان الذكر للمعدة
فوائد لبان الذكر للمعدة


فوائد اللبان الدكر للمعدة :

1-لبان الذكر للقولون التقرحي :

قد ثبت علميا أن لبان الذكر يقاوم الإلتهابات في المعدة ومن تجربتي مع لبان الذكر للقولون أنه يعالج القولون التقرحي ويحسن عمل الأمعاء والهضم بشكل فعال وقد أجريت دراسة لأشخاص يعانون من الإسهال وعند تناولهم منقوع  لبان الذكر تم شفاؤهم بشكل كامل وذلك لأن لبان الذكر يعالج مشاكل المعدة ويقضي على البكتيريا والفطريات التى قد تكون مسببة للإسهال .

2-تحسين عملية الهضم :

من فوائد لبان الذكر للمعدة أنه يحسن عملية الهضم ويساعد الامعاء على امتصاص الطعام والمغذيا بشكل أفضل لذلك تناول منقوع لبان الذكر خاصة على الريق يهيئ الامعاء إلى حسن امتصاص الطعام والإستفادة من كافة الفيتامينات والمعادن الموجودة به وإن لم نتناول منقوع اللبان الذكر فيكفي مضغه كما هو فهو ايضا يعطي نتائج جيدة في تحسين عملية الهضم.

3-علاج الإنتفاخات والمغص :

ومن تجربتي مع لبان الذكر للقولون أنه يساعد على التخلص من انتفاخات المعدة المزعجة وكذلك يعالج حالات المغص واضطرابات المعدة ويقضي على الإسهال أيضا لبان الذكر لإرتجاع المرئ نافع ومفيد جدا ويعالج أمراض القولون.

4-يطهر الفم والاسنان:

يعتبر الفم من اعضاء الجهاز الهضمي حيث أن بداية الحفاظ على الجهاز الهضمي والمعدة يبدأ من نظافة الأسنان والفم ومن فوائد المضمضة باللبان الذكر تطهيره للفم من البكتيريا الضارة وعلاجه لمشاكل التسوس ورائحة الفم الكريهة  وأمراض إلتهاب اللثة , لذلك ينصح بتناول لبان الذكر بصفة دورية لتطهير وتنقية الفم والحفاظ على سلامتها .

5-لبان الذكر يحارب السرطان :

أجريت دراسات عديدة أثبتت ان لبان الذكر له دور فعال في علاج والقضاء على الخلايا السرطانية في القولون والبروستاتا والجلد والبنكرياس وذلك لأن به مواد قاتلة للخلايا السرطانية وتكافح نموها ويعالج الإلتهابات الشوارد الحرة التى تسبب كثير من أنواع السرطان لذلك ينصح بين الحين والأخر بشرب منقوع لبان الذكر على الريق أو مضغ علكة لبان الذكر فهي نافعة ومفيدة لصحتنا وكذلك الوقاية من العديد من الأمراض المزمنة.

ننصحك بقراءة 

6-فوائد لبان الذكر للإلتهابات :

يساعد لبان الذكر بشكل كبير على تقليل الإلتهابات في الجسم وخاصة في المعدة ومن المعروف أن الإلتهابات في الجسم سبب معظم الأمراض منها آلام المفاصل وحدوث تآكل وخشونة الركبة وكذلك الإصابة بالامراض الشائعة مثل إلتهابات الحلق والقولون وغيرها .


7-لبان الذكر للمهبل :

يعتبر لبان الذكر من المواد التى تساعد على تضييق المهبل وشد الجلد والقضاء على التراهلات وكذلك يعمل على تفتيح الجلد في المنطقة الحساسة ويقضي على الإلتهابات والبكتيريا فيها .

8-المستكة لعلاج جرثومة المعدة:

قد ثبت علميا أن لبان الذكر من المواد التى تقضي على جرثومة المعدة وتمنع تكاثرها لذلك المر لجرثومة المعدة علاج ناجع وفعال للقضاء عليها فهو يطهر الأمعاء من كل الجراثيم والبكتيريا والفطريات الضارة .

ولمعرفة المزيد يمكنك قراءة :

 فوائد لبان الذكر للمهبل

فوائد أخري للبان الذكر:

هناك العديد من الأمراض التى قد يساعد لبان الذكر في علاجها غير أنه ليس هناك أدلة قاطعة على ذلك أو مازالت تحتاج إلى العديد من التجارب والأبحاث التى تثبت تأثير لبان الذكر على هذه الامراض ومنها .

1-فوائد علك المر للسكر .

2-تقليل التوتر والقلق والإكتئاب .

3-علاج أمراض البشرة وحب الشباب.

4-زيادة الخصوبة والإنجاب.

أضرار لبان الذكر:

لبان الذكر أو المر  ليس له أضرار تذكر إلى جانب فوائده الكثيرة غير أن هناك آثار جانبية عند تناوله منها الشعور بالصداع  في بعض الحالات كذلك زيادة نزول الدورة الشهرية عند النساء بعض آلام البطن والحمى وحدوث غثيان والرغبة في التقيؤ وينصح عدم تناوله أثناء الحمل وذلك لانه يزيد من خطر الإجهاض أيضا قد يتعاض مع أدوية الإلتهابات والكوليستيرول وسيولة الدم لذلك لا ينصح بنتاوله إلا بعد استشارة الطبيب.

ولكن ليس مع كل الأشخاص تحدث هذه الآثار الجانبية أيضا عند تناوله بنسبة معتدلة لا يكون هناك أى ضرر أو الشعور بهذه الاعراض.

رابط قناتنا على اليوتيوب أتشرف باشتراكك من الرابط ادعم المحتوى الهادف وأنت شريك في الأجر.

 قناة هتغير حياتك اضغط هنا

الخلاصة في فوائد لبان الذكر :

يساعد لبان الذكر في علاج كثير من الأمراض منها أمراض المعدة والقولون والإلتهابات المعدية وكذلك يقاوم السرطان ويعالج الربو ويحافظ على صحة اللسان واللثة ويخفف من حدة أمراض السعال والرشح ولكن لا ينصح بتناوله للحامل او الإفراط فيه وعن كيفية تناول اللبان الذكر ومن تجربتي شرب منقوع لبان الذكر على الريق لجرثومة المعدة فإن تأثيره سيكون أفضل من أى طريقه أخري.

يمكنك قراءة :

طلع النخل والتبويض وزيادة الخصوبة

الرشاد والتمر للتضييق

زيت الجوجوبا للبشرة الحساسة


ليست هناك تعليقات