سعدنا بمرورك الكريم لا تنسى متابعة قناتنا على اليوتيوب الرابط داخل الموقع. ولا تنسى الصلاة على النبي محمد صلى الله عليه وسلم

اخر الأخبار

علاج الصدفية بالقرآن والطب النبوي العلاج النهائي و الأكيد بإذن الله


الصدفية هي حالة مرضية تصيب الجلد وتسبب ظهور بقع حمراء متقشرة وداعية للحكة وتكون في أغلب الأحيان على الركبتين أوالمرفقين أوالفخذين أوفروة الرأس.الصدفية مرض شائع طويل الأمد مزمن. يمر هذا المرض بحالات  متفاوتة حيث ينشط لبضعة أسابيع أو أشهر ، ثم يهدأ لفترة أو يدخل فترة خمول. تتوفر العلاجات أيضا لمساعدتك في تقليل الأعراض. ويمكنك الجمع بين عادات نمط الحياة واستراتيجيات المواجهة لمساعدتك على التعامل بشكل أفضل مع الصدفية ويبقى علاج الصدفية بالقران الكريم من أفضل العلاجات التي من الممكن أن تساعدك على الشفاء.





علاج الصدفية بالقرآن والطب النبوي:


أعراض الصدفية :


بقع حمراء على الجلد مغطاة بقشور فضية سميكة

بقع صغيرة متقشرة تظهر بشكل أكثر عند الأطفال

جلد جاف متشقق قد ينزف أو يسبب الحكة

حكة أو حرقان أو وجع

أظافر الأصابع السميكة أو ذات الحفر أو الحواف

تورم أو تصلب المفاصل

تختلف بقع الصدفية في شدتها ، فقد تأخذ شكل بضع بقع متقشرة تشبه القشرة الموجودة في الرأس ، وقد تأخذ شكل طفح جلدي يغطي مناطق كثيرة من الجسم. من أكثر المناطق المعرضة للإصابة  هي أسفل الظهر والمرفقين والركبتين والساقين وباطن القدمين وفروة الرأس والوجه واليدين.

أنواع من الصدفية 



1-الصدفية القشرية:


أو الصدفية اللويحية ، وهي الشكل الأكثر إنتشارا ، تسبب بقعا جلدية جافة ومرتفعة وحمراء مغطاة بقشور فضية. قد تسبب اللويحات حكة أو ألم عند اللمس ، وقد تكون قليلة أو كثيرة. تظهر عادة على المرفقين والركبتين وأسفل الظهر وفروة الرأس.

2-صدفية الأظافر:


يمكن أن تؤثر الصدفية على أظافر اليدين والقدمين ، مما يتسبب في ظهور نتوءات صغيرة ، وتنمو بشكل غير طبيعي وتغير لونها. قد تصبح الأظافر التي تظهر عليها أعراض الصدفية فضفاضة ومنفصلة عن قاعدة الظفر انحلال الظفر. قد تتسبب الحالات الشديدة في كسر الظفر.

3-الصدفية النقطية:


يؤثر هذا النوع على المراهقين والأطفال. عادة ما يحدث بسبب عدوى بكتيرية مثل التهاب الحلق. يتميز بآفات صغيرة متدلية متقشرة على الجذع أو الذراعين أو الساقين.

4-الصدفية المعكوسة:


يؤثر هذا النوع بشكل رئيسي على ثنايا الجلد في الفخذ والأربية والثدي. الصدفية المطوية تسبب بقعا ناعمة من الجلد الأحمر تزداد سوء مع الاحتكاك والتعرق. قد تؤدي الالتهابات الفطرية إلى هذا النوع من الصدفية.

5-الصدفية البثرية:


يتسبب هذا النوع النادر من الصدفية في ظهور آفات مملوءة بالصديد على شكل بقع منتشرة  أو في مناطق أصغر على راحتي اليدين أو باطن القدمين.

6-صدفية محمرة للجلد:


النوع الأقل إنتشارا من الصدفية ، الصدفية الحمراء ، يمكن أن يغطي جسمك بالكامل بطفح جلدي أحمر متقشر يمكن أن يسبب حكة شديدة أو حرقًا.

7-التهاب المفاصل الصدفية:


يسبب التهاب المفاصل الصدفي تورما مؤلما في المفاصل ، وهو من أعراض  إلتهاب المفاصل. في بعض الأحيان تكون أعراض المفاصل هي العلامة الأولى أو الوحيدة لمرض الصدفية.  تتراوح الأعراض من خفيفة إلى شديدة ، ويمكن أن يؤثر التهاب المفاصل الصدفي على أي مفصل. يمكن أن يسبب تصلبا تدريجيا للمفصل و قد يؤدي في الحالات الشديدة إلى تلف دائم في المفصل.

ننصحك بقراءة 

أسباب حدوث الصدفية:


تعتبر الصدفية مشكلة في الجهاز المناعي تجعل الجلد يتجدد بمعدل أسرع من المعدل الطبيعي. في أكثر أنواع الصدفية إنشتارا ، والمعروف باسم الصدفية اللويحية ، ينتج عن هذا التبادل السريع للخلايا قشور وبقع حمراء.

ليس من الواضح تماما أسباب خلل الجهاز المناعي. يعتقد العلماء أن العوامل الوراثية والبيئية لها دور أساسي في حدوث الصدفية.

من أسباب الصدفية المحتملة :

1-الالتهابات ، مثل التهاب الحلق أو الالتهابات الجلدية
2-الأحوال الجوية وخاصة المناخات الباردة والجافة
3-إصابات الجلد مثل: الجروح ، الخدوش ، لدغات الحشرات ، أو حروق الشمس الشديدة
4-ضغط عصبى
5-التدخين الإيجابي والتدخين السلبي
6-الإفراط في تناول الكحول
7-تناول بعض الأدوية مثل أدوية ارتفاع ضغط الدم والأدوية المضادة للملاريا


علاج الصدفية بطرق طبيعية وبالأعشاب:


1-علاج الصدفية بزيت الزيتون:


استعمال زيت الزيتون بالدهن على المناطق المصابة وكذلك زيت جوز الهند عتبر من المواد النافعة لعلاج الصدفية .

2-أوميجا 3 لعلاج الصدفية:


 أيضا من الطرق الطبيعية تناول حبوب أوميجا 3 فإن لها تأثير مباشر على رفع المناعة وتخفيف أعراض الصدفية بكل أنواعها كذلك الإهتمام بتناول الاطعمة التى تحتوي على فيتامين دال أو التعرض للشمس لفترات كافية في الصباح الباكر أو قبل غروب الشمس تجنب السكريات والتقليل من الكربوهيدرات وكذلك الإكثار من الخضراوات الطازجة والمواد العضوية وتجنب التدخين والكحوليات كل ذلك يساعد على علاج وتقليل أعراض الصدفية.

رابط قناتنا على اليوتيوب أتشرف باشتراكك من الرابط ادعم المحتوى الهادف وأنت شريك في الأجر.

 قناة هتغير حياتك اضغط هنا

3-علاج الصدفية بالملح:


أيضا من طرق علاج الصدفية المجرب استعمال ملح الهملايا ووضعه في كوب من الماء وتدليك الأماكن المصابة فإن ملح الهملايا يحتوي على أكثر من 84 عنصر ومعدن مهم ومفيد للجلد ولصحة الجسم بشكل عام .

4-علاج الصدفية بالعسل:


يعتبر عسل مانوكا من الطرق المجربة لعلاج الصدفية حيث له تأثير بالغ على علاج جميع الأمراض المناعية وقتل البكتيريا والفيروسات فهو أفضل مضاد حيوي طبيعي على وجه الأرض فتناول عسل مانوكا ودهن به المناطق المصابة من أفضل الطرق لعلاج الصدفية.

5-علاج الصدفية بالكركم:


ومن العلاج المجرب لعلاج الصدفية العديد من الأعشاب المفيدة منها الكركم فتناول الكركم ووضعه على الطعام من أفضل الأعشاب التى تساعد على علاج الصدفية ويفضل تناول مكملات الكركمين لما له من فوائد مضاعفة لعشبة الكركم حيث انه مضاد للإلتهابات في الجسم ويرفع المناعة بشكل كبير ويقاوم الأمراض المناعية , ومن الأعشاب النافعة لعلاج الصدفية جل الصبار وشجرة الشاي وغيرها من الأعشاب المفيدة للتخفيف من حدة الصدفية.

علاج الصدفية بالقران:


من الطرق التي تستدعى منا الأخذ بها هي القران الكريم حيث هو من الطق المجربة والمشهودة لهذا الكتاب المعجز فننصح كل من يعاني من مرض الصدفية أن يستعين بالله ويطلب العلاج من الله الذي أنزل الداء وأنزل الدواء والقرآن الكريم  قال الله عز وجل عنه :

"وننزل من القرآن ما فيه شفاء ورحة للمؤمنين"

طريقة علاج الصدفية بالقران:


من الممكن أن تكون الصدفية بسبب حسد أو عين قد أصابت الإنسان لذلك بادئ الأمر يفضل تلاوة الرقية الشرعية والتحصن بالأذكار والأوراد الدافعة للحسد والعين ومنها :

1-قراءة المعوذتين وسورة الإخلاص ثلاث مرات خاصة في الصباح والمساء مع أذكار الصباح والمساء .


2-قراءة سورة البقرة باستمرار فإنها تمنع الحسد والسحر وتحمي صاحبها.


3-المحافظة على الوضوء دائما فكلما أحدث الأنسان يستحب له أن يتؤضأ ويصلي ركعتين ويدعو الله بالحفظ والشفاء من جميع الأمراض حيث أن النبي قال:


" من تؤضأ واحسن الوضؤ ثم قال أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمد رسول الله اللهم اجعلني من التوابين واجعلني من المتطهرين إلا فتحت له أبوب الجنة الثمانية" .


4-التوبة والإستغفار دائما:


من أراد الخير والعلاج من جمع الأمراض فعليه باللجوء إلى الله والتحصن به وطلب المغفرة منه وحده فما نزل بلاء إلا بذنب وما رفع إلا بتوبة فمن أراد السعادة والراحة والصحة في الدنيا والآخرة فعليه بكثرة الإستغفار والتوبة دائما من جميع الذنوب ولا تكون التوبة بالكلام بل لابد من الندم والإقلاع عن جميع الذنوب التى يصر عليها العبد فهذه هي التوبة النصوح المقبولة التى يفرح بها الله من العبد

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "

من لزم الإستغفار جعل الله له من هم فرجا ومن كل ضيق مخرجا ورزقه الله من حيث لا يحتسب "

صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.


5-الحجامة لعلاج الصدفية :


الحجامة من الأمور النافعة الواردة في الطب النبوي  لعلاج الصدفية حيث نقوم بعملها أكثر من مرة شهريا حول الأماكن المصابة بالصدفية :

ويقول النبي عليه الصلاة والسلام عن الحجامة :

"شفاء أمتي في ثلاث شربة عسل وشرطة محجم والكي وأنهى أمتى عن الكي "

صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم .


لذلك شراب العسل بالماء على الريق صباحا ودهن المناطق المصابة مع الحجامة من الأمور النافعة لعلاج الصدفية بإذن الله.

هذه كانت معلومات عن علاج الصدفية بالقران الكريم وكذلك بطرق طبيعية من الطب النبوي وهدي النبي عليه الصلاة والسلام  .
يمكنك قراءة أيضا :




ننصحك بمشاهدة هذا الفيديو


ليست هناك تعليقات