القائمة الرئيسية

الصفحات

فوائد الكركدية للنساء وهل الكركديه ينزل الدورة الشهرية ؟

 للكركدية مذاق مميز وطعم رائع بالإضافة إلى فوائده المذهلة التى سوف نتطرق لها في هذا المقال وبالأخص فوائد الكركدية للدوره الشهريه وأيضا بعض الفوائد الأخرى المهمة لصحة الجسم .


فوائد الكركديه للدورة الشهرية
فوائد الكركديه للدوره الشهرية


فوائد الكركديه للدوره الشهريه :

خصائص الكركديه ومكوناته:

شاي الكركديه هو مشروب نحصل عليه من نقع عشبة الكركديه في الماء الساخن أو البارد ونحصل على مذاق مميز وفوائد رائعة وهناك أنواع مختلفة لنبات الكركديه يختلف حسب المكان الذي ينمو فيه وأشهرها ما ينمو في المناطق الإستوائية وكشفت الأبحاث عن فوائد عديدة للمواد التي يحتوي عليها الكركديه من مضادات الاكسده ومواد خافضة للضغط وتحارب البكتيريا وكذلك تساعد على إنقاص الوزن .

هل الكركديه ينزل الدورة الشهرية :

تعرف الدورة الشهريه بإنها تغيرات في جسم المرأة نتيجة نزول دماء من بطانة الرحم وغالبا ما تحدث كل 28 يوم غير أن بعض النساء تتأخر لبعض الأيام وتختلف أيضا كمية الدماء من إمراة لأخرى وعادة ما تتراوح من 3 إلى 5 أيام وتزيد عند البعض إلى 8 أيام او أكثر بقليل ومن أعراضها ألم أسفل البطن والشعور في الرغبة للنوم وظهور حب الشباب عند البعض وتغير في الحالة المزاجية وتغيرات في الثدي وكذلك حالة من الضيق والقلق وتغير المزاج ويساعد مشروب الكركديه على التخفيف من آلام الدرة الشهرية ويساعد على نزولها وعدم إحتباسها إلى جانب أيضا أنه يحسن الحالة المزاجية للمرأة وقت الدورة ويخفف من حالة الضيق التى تتعرض لها المراة في هذه الفترة وهو أيضا يساعد على النوم الهادئ ويعالج الأرق ويقلل الشعور بالإكتئاب , يعمل الكركديه على ضبط الهرمونات في الجسم خاصة في السن المتأخر أو ما يعرف بسن اليأس.

فوائد الكركديه  للنساء والرجال بصفة عامة:

1-الكركديه به مضادات أكسده :

ومضادات الأكسده تكافح الجذور الحره المؤدية لحدوث السرطان وتلف الخلايا ونحن في أشد الحاجة إلى المواد التى تحتوي على مضادات الاكسدة وذلك بسبب كثرة الملوثات والمبيدات والمواد المسرطنة من حولنا وفي طعامنا لذلك تناول كوب من شاي الكردية مهم جدا يوميا . 

2-خفض مستوى ضغط الدم:

تعتبر هذه الخاصية من أشهر فوائد نبات الكركدية حيث أنه يساعد على تقليل مستوى الضغط بشكل ملحوظ لذلك من يعاني من إنخفاض في الضغط فلا ينصح له بتناول الكركديه وبعض الناس يقول أن الكركديه الساخن يعلي الضغط والبارد يقلل الضغط فهذه معلومة خاطئة حيث أن أوراق الكركديه بها خصاص تعمل على خفض الضغط سواء تناولته باردا أو ساخنا .

ننصحك بقراءة 

3-الكركديه يقلل دهون الدم :

قد أثبتت الأبحاث ان الكركديه به مواد تعمل على تقليل مستوى الدهون في الدم الذي قد يسبب خطرا على القلب والشرايين حيث أجريت كثير من التجارب وثبت ان الكركديه يقلل الكوليستيرول الضار في الجسم ويحارب الدهون الثلاثية .

ننصحك بقراءة




4-فوائد الكركديه للكبد:

تراكم الدهون خاصة الدهون الثلاثية الضارة تؤذي القلب والشرايين وكذلك تضر الكبد بشكل بالغ حيث أنها تعمل على تليف الكبد وتعطيل عمله ويساعد الكركديه على التخلص من دهون الكبد ولذلك هو يحافظ على الكبد ويزيد من نشاطها ويحسن عملها .

5-الكركديه يساعد على التخسيس:

للكركديه فوائد عديده منها فقدان وخسارة الوزن بشكل ملحوظ فهو من المشروبات الحارقة للدهون والتى تساعد على زيادة معدل الحرق لاسيما عند إضافته بالليمون وننصحك بقراءة فوائد الكركديه والليمون للتخسيس.

6-الكركديه يحارب البكتيريا .

البكتيريا كائنات دقيقة تعيش في الخلية وتسبب أنواع مختلفة من العدوي والأمراض الإلتهابية من إلتهاب الحلق والأمعاء والشعب الهوائية والمسالك البولية وغيرها وقد أجريت ابحاث تثبت أن الكركديه به مواد قاتلة للبكتيريا وتقلل حدوث الإلتهابات وتعالجها .

للكركديه العديد من الفوائد الصحية للنساء، بما في ذلك:

  • تنظيم الدورة الشهرية: أظهرت بعض الدراسات أن الكركديه قد يساعد على تنظيم الدورة الشهرية، خاصة للنساء اللواتي يعانين من فترات غير منتظمة أو غير متكافئة. وذلك لأن الكركديه يساعد على تنظيم الهرمونات التي تؤثر على الدورة الشهرية.
  • تقليل آلام الدورة الشهرية: قد يساعد الكركديه أيضًا على تقليل آلام الدورة الشهرية، مثل التشنجات والانتفاخ. وذلك لأن الكركديه يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات ومسكنة.
  • تحسين الخصوبة: قد يساعد الكركديه على تحسين الخصوبة، خاصة لدى النساء اللواتي يعانين من مشاكل في التبويض. وذلك لأن الكركديه يساعد على تنظيم الهرمونات التي تؤثر على التبويض.
  • تحسين صحة الجلد: قد يساعد الكركديه على تحسين صحة الجلد، خاصة لدى النساء اللواتي يعانين من حب الشباب أو التصبغ. وذلك لأن الكركديه يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات.
  • تقليل خطر الإصابة بسرطان الثدي: أظهرت بعض الدراسات أن الكركديه قد يساعد على تقليل خطر الإصابة بسرطان الثدي. وذلك لأن الكركديه يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة التي قد تساعد على حماية الخلايا من التلف.

أما فيما يتعلق بسؤالك حول ما إذا كان الكركديه ينزل الدورة الشهرية، فقد أظهرت بعض الدراسات أن الكركديه قد يساعد على تحفيز انقباضات الرحم، مما قد يؤدي إلى نزول الدورة الشهرية. ومع ذلك، لا توجد دراسات كافية لتأكيد هذه النتيجة.

بشكل عام، يعتبر الكركديه آمنًا للاستهلاك بالنسبة لمعظم النساء. ومع ذلك، إذا كنت تعاني من أي مشاكل صحية، فمن الأفضل استشارة الطبيب قبل شرب شاي الكركديه.

هذه كانت بعض فوائد الكركديه للدوره الشهريه وللجسم بصفة عامة تثبت أن هذه النبتة الرائعة متعددة الفوائد .

يمكنك قراءة أيضا :

زيت الجوجوبا للبشرة الحساسة

فوائد ماء جوز الهند للدورة الشهرية

لمعرفة فوائد الكركدية شاهد هذا الفيديو

تعليقات