سعدنا بمرورك الكريم لا تنسى متابعة قناتنا على اليوتيوب الرابط داخل الموقع. ولا تنسى الصلاة على النبي محمد صلى الله عليه وسلم

اخر الأخبار

تجربتي مع السيلينيوم معلومات تهمك وعلاقة السيلينيوم والغدة الدرقية

 تجربتي مع السيلينيوم وعلاقة السيلينيوم والغدة الدرقية:

في هذا المقال سوف نتكلم عن تجربتي الخاصة مع السيلينيوم وأهم فوائد معدن السيلينيوم وأين يوجد في الأغذية ووظائفة الرهيبة للجسم وغيرها الكثير حتى يتسنى لنا الإهتمام بالتغذية السليمة والطعام المتكامل الذي يحتوي على كافة العناصر المفيدة والمهمة لأجسامنا وعلى الرغم من أننا لا نحتاج السيلينيوم إلا بكميات قليلة إلا أنه لابد من أن نحصل عليه من الغذاء وإن لم نحصل عليه بكميات كافية من الغذاء فعندها من الممكن أن نتناول مكملات السيلينيوم.


تجربتي مع السيلينيوم معلومات تهمك وعلاقة السيلينيوم والغدة الدرقية
تجربتي مع السيلينيوم وعلاقته بالغدة الدرقية

تجربتي مع السيلينيوم وأهميته للجسم:

1-السيلينيوم " Selenium" مضاد للاكسدة:

المواد المضادة للاكسدة هي مركبات تمنع تلف الخلايا وإصابتها بالأمراض بسبب الملوثات والجذور الحرة وهي ضرورية في حياتنا لحمايتنا من الأمراض المنتشرة والملوثات ومن أكثر عوامل زيادة الشوارد الحرة التدخين وتناول الكحوليات وكذلك التوتر والضغط العصبي المستمر فهذا يرفع نسبة الجذور الحرة بنسبة كبيرة في الجسم .

ماذا يحدث عن إرتفاع نسبة الشوارد الحرة وتأكسد الجسم يتعرض الجسم للعديد من الأمراض منها امراض القلب والسرطانات المختلفة والزهايمر والشيخوخة المبكرة وغيرها الكثير كل ذلك بسبب الحالة التى تحدث للجسم من الجذور الحرة , والسيلينيوم ACE مضاد أكسدة رهيب يحافظ على صحة الخلايا ويقتل الجذور الحرة ويحاربها .

2-السيلينيوم مقاوم للسرطان:

يعزز السيلينيوم جهاز المناعة لذلك ويقوي الحمض النووي وهو بذلك يقض على الخلايا السرطانية ويمنع تكونها وقد أجريت كثير من الدراسات على أكثر من شخص عند إعطائهم السيلينيوم وجد انه يقلل خطر الإصابة بسرطان الرئة والبروستاتا والقولون والثدي وغيرها من انواع السرطان التى يقاومها السيلينيوم ويقضي عليها.

3-السيلينيوم يحافظ على القلب:

وجد في أكثرمن دراسة علاقة إرتفاع نسبة السيلينيوم في الدم وصحة القلب وقوته وذلك عن طريق أنه يقاوم الإلتهاب في الشرايين والدم وهذا بدوره يحسن عملية ضخ الدم من وإلى القلب ويحسن عمله ويجعله في نشاط وصحة وقوة لذلك من الضروري أن يكون السيلينيوم في غذائنا اليومي وإن لم نحافظ على ذلك فيجب تناوله حبوب السيلينيوم وهو متوفر .


رابط قناتنا على اليوتيوب أتشرف باشتراكك من الرابط ادعم المحتوى الهادف وأنت شريك في الأجر.

 قناة هتغير حياتك اضغط هنا

4-السيلينيوم" Selenium"  يكافح الزهايمر:

مرض الزهايمر من اكثر الأمراض إنتشارا الآن لأسباب عدة وهو مرض خطير يدمر القرات العقلية ويؤثر على سلوك الإنسان ويضر بالخلايا الدماغية والعصبية وقد وجد أن السيلينيوم يكافح مرض الزهايمر ويقلل نسبة حدوثه بدرجة كبيرة , وقد أثبتت الأبحاث أن مرضى الزهايمر لديهم نسبة قليلة من السيلينيوم في الجسم وعند ضبط نسبة السيلينيوم تتحسن صحة الدماغ والخلايا العصبية وتزيد من قدرة المخ على التفكير والتذكر.

5- السيلينيوم والغدة الدرقية :

وجد علاقة وثيقة بين السيلينيوم و الغدة الدرقية حيث أنه يساعد الغدة الدرقية على منعها من التأكسد ويحسن عملها بشكل ملحوظ ومن المعروف أهمية الغدة الدرقة للجسم حيث أنها تنظم عمل الجسم بالكامل من حيث التمثيل الغذائي والنمو والتطور لدى الإنسان وقد وجد علاقة وثيقة بين نقص السيلينيوم وإلتهاب الغدة الدرقية وتدهورها المعروف  "هاشيموتو" الذي يؤدي إلى قصور عمل الغدة الدرقية وتدهور الجهاز المناعى.

6-السيلينيوم يكافح الربو:

الربو مرض مزمن يؤثر على الشعب الهوائية التى تنقل الهواء من وإلى الرئتين وعندما تلتهب هذه الشعب تؤدي إلى ضيق التنفس ووضيق الصدر والسعال وقد وجد أن الربو له علاقة وثيقة بحدوث الإلتهاب في الجسم ومن المواد التى تقلل الإلتهاب معدن السيلينيوم الرائع لذلك حصول الجسم على السيلينيوم يقلل الإلتهاب ويمنع حدوث الربو وامراض الجهاز التنفسي.

7-السيلينيوم يقوي المناعة:

ومن تجربتي مع سيلينيوم ACE أنه يقوي جهاز المناعة المسئول عن حماية الجسم ضد الأمراض وكافة الملوثات وتناول السيلينيوم من الغذاء أو من المكملات يساعد على تعزيز جهاز المناعة وحمايته وزيادة قدرته على مقاومة الأمراض وأيضا السيلينيوم يزيد من الجلوتاثيون في الجسم .

مصادر السيلينيوم من الغذاء:

يوجد السيلينيوم في العديد من الأطعمة منها الأسماك مثل الهلبوت والتونة والسردين والمحار وكذلك البيض وصدور الدجاج والمكسرات مثل الجوز والبندق .

أضرار الإفراط في تناول السيلينيوم :

ومن تجربتي مع السيلينيوم أن السيلينيوم مثل باقى المعادن مهم جدا ولكن الإفراط أيضا في تناوله يضر بالجسم فلابد من الإعتدال فى أى شئ وإن كان في غاية الفائدة لذلك الإفراط في تناول السيلينيوم خاصة من المكملات قد يؤدي إلى نتيجة عكسية مثل حدوث التسمم والوفاة فأنت لست في حاجة إلى الحصول على حبوب السيلينيوم من الصيدلية مباشرة دون اللجوء للطبيب والفحوصات التى تبين حاجتك للسيلينيوم أم لا .

 ومن علامات سمية إرتفاع نسبة السيلينيوم وجع العضلات وتساقط الشعر والدوخة والتقيؤ واحمرار الوجه والغثيان وغيرها من الأعراض المصاحبة لإرتفاع نسبة السيلينيوم وحدوث التسمم في الجسم لذلك لا تأخذ حبوب السيلينيوم بدون إجراء تحليل السيلينيوم لكي يبين مدى حاجة جسمك إليه.

ننصحك بقراءة 

فوائد السيلينيوم للجنس:

يعتبر السيلينيوم من المعادن المهمة للعملية الجنسية فهو كما قلنا يقوي عضلة القلب ويقلل الإلتهابات ويمنع مسببات الأمراض وكل ذلك له تأثير فعال على العملية الجنسية ومهم للرجال وكذلك زيادة الخصوبة عند النساء وللمزيد عن هذا الموضوع يمكنك قراءة :

طريقة استخدام حبوب الزنك والجرعة المناسبة

أهمية السيلينيوم مع الزنك للجنس والتخسيس

فوائد كريم Selenium ACE للبشرة:

يساعد كريم السيلينيوم ACE على حماية البشرة والجلد من الأمراض التى قد تصيبه من الشوارد الحرة والملوثات التى تؤدي إلى حساسية الجلد وظهور التجاعيد  وعلامات الشيخوخة حيث أن هذا الكريم الذي يحتوي على مستخلص السيلينيوم يمنع عملية الأكسدة المسببة لموت الخلايا وضعفها وإصابتها بكثير من الأمراض .

هذه كانت تجربتي مع السيلينيوم وعلاقة السيلينيوم بالغدة الدرقية لذلك يجب الحرص على تناول الطعام الصحي المتوازن الذي يمد الجسم بالعناصر والمغذيات المهمة لكي نساعد أجسامنا على مقاومة الأمراض .

يمكنك قراءة أيضا 

عسل مانوكا للإنجاب 

مشروب بديل الجلوتاثيون


ننصحك بمشاهدة هذا الفيديو

ليست هناك تعليقات