سعدنا بمرورك الكريم لا تنسى متابعة قناتنا على اليوتيوب الرابط داخل الموقع. ولا تنسى الصلاة على النبي محمد صلى الله عليه وسلم

اخر الأخبار

تجربتي مع سكر ستيفيانا هل هو آمن أم لا ؟


تجربتي مع سكر ستيفيانا
تجربتي مع سكر ستيفيا

 تجربتي مع سكر ستيفيانا

ما هو سكر ستيفيا "Stevia sugar" :

سكر ستيفيا هو نبات عضوي من عائلة الأقحوان وهو مميز بطعمه الحلو الخالى من السعرات الحرارية غير أن هناك فرق كبير بين نبات ستيفيا العضوي وما ينتشر في المحلات على أنه سكر ستيفيا فإن معظم مكوناته مخلوط بمواد مختلفة مثل الأريثريتول وسكر العنب وأيضا كحول سكرى ليس له علاقة بسكر ستيفيا لذلك يجب الحذر عند تناول سكر ستيفيا من حيث المصدر فإن لم يكن مصدر موثوق فيجب تجنبه والإبتعاد عنه فقد حذرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية من تناول مثل هذه المحليات التى تنتشر على أنها محليات طبيعية ولكنها في الحقيقة مليئة بالمواد المصنعة والنكهات المضافة والألوان الصناعية وسوف أذكر تجربتي مع سكر ستيفيانا وكثير من تجارب سكر ستيفيانا التى توضح تأثيره على الصحة.

تجربتي الشخصية مع سكر ستيفيا :

من المعروف أن الوزن الزائد وتراكم الدهون من أسبابه الأساسية تناول السكريات والنشويات بكمية كبيرة وهذا ما وقعت فيه حيث أن الحلويات والأطعمة والمشروبات المحلاة بالسكر هي أكثر الأشياء المحببة لدي و مع الوقت نتيجة لذلك عانيت من دهون متراكمة في مناطق مختلفة من الجسم وشعرت بعدها بألم في المفاصل والركبة وازاد التعرض لخطر الإصابة بمرض السكري وهنا كان لابد أن يكون هناك موقف حاسم مع تناول السكر فكان القرار بمقاطعة السكر وعندما بحثت عن بدائل كان سكر ستيفيا هو الخيار الأشهر والذي يرشحه الكثير من خبراء التغذية فبحثت عنه وقررت أن أجرب بنفسي وهل فعلا سكر ستيفيا ليس له أضرار السكر العادى ؟ وهل سكر ستيفيا يزيد الوزن أم لا ؟ومع الوقت من تناول سكر ستيفيا إذا وأول فائدة أنى تخلصت من إدمان السكر العادي وأصبح طعم سكر ستيفيا هو المحبب لدي ومع الوقت لاحظت نزول كبير في الوزن وتحسن تركيزي وأصبحت بشرتي أكثر نقاءا وكذلك هناك شي مهم حدث وهو تحسن الرؤية وقوة النظر حيث أن السكر العادي وإرتفاعه كان يؤثر على العين بشكل كبير ويزيد الإلتهاب بها وكنت أجد بها احمرار دائما هذه باختصار تجربتي مع سكر ستيفيانا .

سكر ستيفيا لرجيم الكيتو:

هل سكر ستيفيانا مسموح في الكيتو يعتبر سكر ستيفيا مناسب لمن يرغب في الدخول في حمية الكيتو حيث أنه لا يرفع معدل السكر في الدم ولا يوجد به أي سعرات حرارية لذلك عند تناولك للقهوة أو اي مشروب صحي مثل الزنجبيل أو الشاي خاصة إذا كان ذلك في فترة الصيام المتقطع فإن سكر ستيفيا خيارا مناسبا لذلك لأنه خالى تماما من السعرات الحرارية فلا يؤثر على حمية الكيتو .

فوائد سكر ستيفيا :

1- ستيفيا لإنقاص الوزن:

سكر ستيفيا هو محلى طبيعي غير مغذي فهو خالى من السعرات الحرارية لذلك هو مناسب  لمن يريد التنحيف وفقدان الوزن أو من يريد الإلتزام بحمية الكيتو فقد يكون هذا الأمر مناسب أيضا .

2-سكر ستيفيا لمرضى السكري:

يعتبر سكر ستيفيا خيارا صحيا لمرضى السكري حيث أنه يحافظ على نسبة الإنسولين وأيضا يزيد من حساسية الإنسولين للسكر فينشطه ويساعده على ضبط مستوي السكر في الدم لذلك هو مناسب لمرضى السكري بشرط عدم الإفراط فيه فمهما كان الشي مفيدا يجب عدم الإفراط منه والإعتدال في استخدامه .

3-علاقة ستيفيا بالكوليسترول:

أثبتت العديد من الأبحاث أن تناول محلى ستيفيا العضوي وتجنب السكر العادي له تأثير مباشر على تقليل نسبة الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية في الجسم فهذه فائدة رائعة لتناول محلى ستيفيا العضوي .

4-علاقة ستيفيا بالسرطان :

وجدت دراسة أثبتت أيضا أن تناول محلى ستيفيا الطبيعي وتجنب السكر العادي له علاقة وثيقة بالتقليل من الإصابة بمرض السرطان والحد من إنتشار الخلايا السرطانية والقضاء عليها ومحاربتها ومن المعلوم أن الخلايا السرطانية تتكاثر وتزداد عند وجود السكر الأبيض الضار فتجنبه وتناول السكر الطبيعي ستيفيا يحد من انتشار هذه الخلايا ويمنع تكونها فهذه فائدة مهمة لسكر ستيفيا للجسم .

ننصحك بقراءة 

5-ستيفيا يقلل الإلتهابات في الجسم :

من الأسباب الرئيسية لحدوث الإلتهاب في الجسم هو تناول السكر الأبيض سكر المائدة المصنع الذي له أضرار خطيرة على معظم أجهزة الجسم ومنها أنه يزيد حدوث الإلتهابات في الجسم  لذلك استبدال السكر الأبيض بسكر ستيفيا سيكون له تاثير بالغ في تقليل الإلتهابات والتخلص منها .


رابط قناتنا على اليوتيوب أتشرف باشتراكك من الرابط ادعم المحتوى الهادف وأنت شريك في الأجر.

 قناة هتغير حياتك اضغط هنا

تناول سكرستيفيا للحامل:

من الأفضل الحذر لتناول الحامل لسكر ستيفيا غير أنه لا بأس إن كان التناول بإعتدال أو بنسبة قليلة فلن يؤثر تناول ستيفيا على الحمل ولكن الأفضل التقليل منه قدر الإمكان .

أضرار سكر ستيفيانا:

هل لسكر ستيفيانا وسكر تروبيكانا أضرار ؟ أثبتت الأبحاث أن تناول سكر ستيفيا العضوي المستخلص من أوراق ستيفيا الطبيعية ليس به ضرر بشرط عدم الإفراط فى تناوله غير أنه من الممكن أن يؤدي إلى بعض الأثار الجانبية عند الإفراط في تناوله منها التأثير على بكتيريا الأمعاء, وبالطبع استخدام سكر ستيفيا الغير عضوي  المنتشر في بعض الصيدليات الذي به مواد مصنعة وإضافات كيميائية هو أشد ضررا من السكر العادى فحبيبات سكر ستيفيا مجهولة المصدر من أسوأ المحليات التى يمكن تناولها فاحذر.

طعم سكر ستيفيا:

طعم سكر ستيفيا به بعض المرارة ويشبه طعم العرق سوس ولكن الطبيعي منه أكثر حلاوة من السكر العادي لذلك كمية قليلة منه تعطي طعم حلو .


هذه كانت تجربتي مع سكر ستيفيانا وتجارب عملية تبين فوائد سكر ستيفيا وأضراره عند الإفراط فيه .

يمكنك قراءة 

هinsل سكر ستيفيا يزيد الوزن

فوائد البندق للاطفال وقوة الاعصاب

حلاوة مصاص عسل مانوكا 

ليست هناك تعليقات