سعدنا بمرورك الكريم لا تنسى متابعة قناتنا على اليوتيوب الرابط داخل الموقع. ولا تنسى الصلاة على النبي محمد صلى الله عليه وسلم

اخر الأخبار

طريقة استخدام حبوب الزنك ومتى يبدأ مفعول حبوب الزنك ؟

طريقة استخدام حبوب الزنك:


يعتبر الزنك من أهم المعادن للجسم. يطلق عليه عنصر التتبع الأساسي لأن الكميات الصغيرة منه ضرورية لصحة الإنسان. نظرا لأن جسم الإنسان لا يخزن الكميات من الزنك الزائد ، لذلك يجب الحصول عليه بصورة منتظمة من الغذاء اليومي. ويوجد الزنك فى اللحوم الحمراء والدواجن والأسماك. ومن أضرار نقص الزنك قصر القامة ، وانخفاض القدرة على تذوق الطعام ، وعدم قدرة الخصيتين والمبيضين على العمل بشكل صحيح وسوف نتعرف على طريقة استخدام حبوب الزنك ومتى يبدأ مفعول حبوب الزنك .

اعرف طريقة استخدام حبوب الزنك والجرعة المناسبة لك
 الزنك


هل يعالج فيتامين سي مع الزنك مرض كورونا:


مرض فيروس كورونا 2019 COVID-19: الزنك قد يكون مفيدا لنزلات البرد والتهابات الجهاز التنفسي ، ولكن لا يوجد دليل قوي يدعم استخدامه لـ COVID-19. لذلك أفضل الحلول لتجنب فيرس كورونا هو اتباع نمط الحياة الصحية وطرق الوقاية المثبتة لمكافحة فيرس كورونا.


فوائد حبوب الزنك:

يستخدم فيتامين سي والزنك لعلاج ومنع نزلات البرد ، أيضا التقزم ومشكلة الطول عند الأطفال والإسهال الحاد وبطء علاج الجروح . ويستخدم الزنك أيضا في العديد من الحالات الأخرى. 

1-فوائد حبوب الزنك للمناعة:


الزنك مهم للنمو السليم والحفاظ على جسم الإنسان خاليا من الأمراض . يدخل في العديد من الأنظمة والتفاعلات البيولوجية في الجسم، وهو ضروري لتقوية المناعة .

2-أهمية الزنك للغدة الدرقية :


 يساعد الزنك في علاج الجروح ، وتخثر الدم ، والحفاظ على الغدة الدرقية وتحسين عملها بشكل أفضل .

3-الزنك يعالج نزلات البرد :


للزنك تأثيرات مضادة للفيروسات. حيث أنه يقلل من أعراض نزلات البرد ، هناك بعض الأدلة على أن الزنك له بعض النشاط المضاد للفيروسات ضد فيروس الهربس ومرض الإنفلونزا لذلك هو من المعادن الضرورية لرفع المناعة لمقاومة الفيروسات والأمراض المعدية .




مصادر الزنك من الطعام:


يوجد الزنك فى اللحوم والمأكولات البحرية ومنتجات الألبان والمكسرات والبقوليات والحبوب الكاملة تحتوي على كميات عالية من الزنك.

خطورة نقص الزنك :


من الأعراض الناتجة عن نقص الزنك بطء وتأخر النمو ، وانخفاض مستويات الأنسولين ، وفقدان الشهية ، وزيادة الإلتهابات فى الجسم ، وفقدان وتساقط الشعر، وحدوث الجلد الخشن والجاف ، وبطء علاج الجروح ، التأثير على  حاسة التذوق والشم ، وحدوث الإسهال ، والغثيان. أيضا يحدث نقص الزنك الخفيف بعض الاضطرابات فى المعدة التي تحدث بسبب سوء امتصاص الطعام التى تعرف بمتلازمات سوء الامتصاص ، والفشل الكلوي ، والأمراض المزمنة الأخرى.

تأثير نقص الزنك على العين:


الزنك له دورا في الحفاظ على الرؤية ويوجد بتركيزات عالية في العين. لذلك يمكن أن يؤدي نقص الزنك إلى التأثيرعلى  الرؤية ويمكن أن يتسبب النقص الحاد في حدوث تغييرات في الشبكية فيؤثر على الجزء الخلفي من العين حيث تتركز الصورة.

أيضا ممكن أن يؤدي نقص الزنك إلى العقم عند الذكور ، وفقر الدم المنجلي ، وفيروس نقص المناعة البشرية ، والاكتئاب الشديد ، ومرض السكري من النوع 2 ، ويمكن مكافحته بمكملات الزنك.

طريقة استخدام حبوب الزنك:


أفضل وقت لتناول حبوب الزنك:


أفضل وقت لتناول مكملات الزنك وتكون أكثر تأثيرا إذا تم تناولها قبل الاكل بساعة أو بعد الأكل بساعتين . ومع ذلك ، إذا تسببت مكملات الزنك في اضطراب في المعدة ، فيمكن تناولها مع الوجبة. ولكن يجب عليك إخبار أخصائي التغذية الصحية الخاص بك إذا كنت تتناول مكملات الزنك مع وجبات الطعام.

ننصحك بقراءة 

الجرعة المناسبة لتناول فيتامين سي مع الزنك:


تختلف جرعات الأدوية من شخص إلى آخر. لذلك اتبع نصائح طبيبك أو الإرشادات الموجودة على العبوة عند تناولك لكبسولات الزنك.

حيث أنه تعتمد كمية الدواء التي تتناولها على تركيزالدواء ، أيضا كمية الجرعة التي تتناولها على مدار اليوم، والوقت المسموح به بين الجرعات ، وطول الوقت الذي تتناول فيه العلاج أيضا على المشكلة التي تستخدم هذاالدواء من أجلها لذلك الجرعات تختلف بدرجة كبيرة بين شخص وآخر.

البالغون : 15 ملليجرام.

البالغات : 12 مجم في اليوم.

الحامل - 15 مجم يوميا.

المرضعات: من 16 إلى 19 مجم في اليوم.

الأطفال من عمر 4 إلى 10 سنوات: 10 ملغ في اليوم.

الأطفال من الولادة حتى سن 3 سنوات - 5 إلى 10 ملغ في اليوم


أضرار حبوب الزنك :


قد تؤدي حبوب الزنك إلى بعض الأضرار أو الآثار الجانبية عند بعض الناس وذلك بسبب الإفراط أو تناول جرعة غير مناسبة ومن هذه الأضرار لحبوب الزنك:

القئ والغثيان واضطرابات في المعدة وأحيانا يحدث إسهال والشعور بطعم غير مستحب في الفم 

رابط قناتنا على اليوتيوب أتشرف باشتراكك من الرابط ادعم المحتوى الهادف وأنت شريك في الأجر.

 قناة هتغير حياتك اضغط هنا


متى يبدأ مفعول حبوب الزنك:


تختلف فترة ظهور مفعول حبوب الزنك من شخص لآخر حسب مقدار نقص الزنك في جسمه ولكن ربما تشعر بتحسن كبير في حالتك الصحية بعد تناول حبوب الزنك من شهر إلى شهرين حيث يبدأ الجسم بتعويض المقدار الذي يحتاجه من معدن الزنك وتتحسن وظائف الجسم بشكل عام.
هذه كانت طريقة استخدام حبوب الزنك ومتى يبدأ مفعول حبوب الزنك وأهمية معدن الزنك للجسم والجرعة المناسبة لتناول معدن الزنك.

ليست هناك تعليقات