سعدنا بمرورك الكريم لا تنسى متابعة قناتنا على اليوتيوب الرابط داخل الموقع. ولا تنسى الصلاة على النبي محمد صلى الله عليه وسلم

اخر الأخبار

فوائد بذور المورينجا لمرضى السكر والتخسيس


تم استخدام المورينجا "Moringa" منذ مئات السنين لما لها من فوائد طبية مذهلة وتأثير كبير على الصحة وسوف نتناول فوائد  المورينجا للنساء وما الفائدة التى تعود على المرأة عند تناول نبات المورينجا.

فوائد المورينجا للمرأة
فوائد المورينجا للنساء

 فوائد بذور المورينجا لمرضى السكر والتخسيس :


فوائد بذور المورينجا:

شجرة المورينجا موطنها الأصلى الهند لكنها تنمو أيضا في أفريقيا وآسيا وأمريكا الجنوبية وتحتوي على مجموعة متنوعة من البروتينات والفيتامينات والمعادن المختلفة المفيدة للجسم .

مكونات المورينجا:

تحتوي المورينجا على العديد من الفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم مثل :

فيتامين ب12.

فيتامين أ.

فيتامين ب2.

فيتامين ب3.

الكالسيوم.

البوتاسيوم.

حمض الفوليك.

فيتامين ج.

الحديد.

الزنك.

الفسفور.

المغنيسيوم.

فوائد بذور المورينجا للجسم:

لنبتة المورينجا أو تناول شاى المورينجا فوائد جمة  ومن هذه الفوائد العظيمة :

1-فوائد المورينجا للشعر:

زيت بذور المورينجا مفيد جدا لحماية الشعر من كثير من المشاكل التى قد تصيبه بسبب الجذور الحرة فنبات المورينجا يحافظ على صحته ونظافته وأيضا كما قلنا ان المورينجا تحتوي على البروتين وهو مهم لتغذية البشرة والشعر وحماية الجلد من التلف وتحتوي نبتة المورينجا على عناصر ترطيب وإزالة للسموم والتى تعطي البشرة نضارتها وحيويتها وكذلك تقوي الشعر وتمنع تساقطه من الجذور.أيضا ثبت علميا أنها تعالج التهابات الجلد والقروح التي قد تصيبه .

2-فوائد بذور المورينجا للكبد :

من الفوائد الرائعة للمورينجا أنها تحمي الكبد من التلف وكذلك تعالجه وتساعد على تنشيطه وتساعده على العمل بطريقة أفضل حيث تغذيه وتمده بالمعادن اللازمة وتنقيه من السموم المتراكمة فيه .فالمورينجا مناسبة تماما لمن يعاني من مشاكل فى الكبد . 

3-فوائد المورينجا للامساك:

تساعد نبتة المورينجا على علاج اضطرابات المعدة وتقلصاتها وتعالج الإمساك والإنتفاخات وكذلك نافعة للقولون التقرحي , وتساعد على الهضم وتمنع الجراثيم وتقتلها فمشروب شاى المورينجا حلا ناجحا لمن يعاني من اضطرابات معدية وإمساك وإنتفاخات وغيرها.

4-المورينجا تكافح السرطان .

تحتوي نبتة المورينجا على العديد من المركبات المفيدة والنافعة لذلك هي تحارب السرطان وتمنعه لأن بها مواد مضادة للأكسدة تمنع تكون الخلايا السرطانية وتعالجها وتصلح الخلايا . فتناول شاى المورينجا يحافظ على صحتك ويساعد على حمايتك من الإصابة بالسرطان.

5-المورينجا تقتل البكتيريا :

من فوائد المورينجا للاطفال وللجميع أنها تقتل البكتيريا الضارة في الجسم وتمنع إنتشارها حيث أن المورينجا بها خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات والجراثيم المختلفة .

ننصحك بقراءة 

6-تحسين الحالة المزاجية :

لمستخلص المورينجا تأثير قوى في تحسن الحالة المزاجية فعند تناولها لها تأثير بالغ على علاج القلق والإرهاق وحالات الإكتئاب والضيق التى قد تصيب الإنسان . فمشروب المورينجا له تأثير بالغ على تحسن الحالة المزاجية وعلاج الإكتئاب.

7-فوائد المورينجا للعظام :

أيضا من فوائد لمورينجا للاطفال أنها تقوي العظام وتجعلها أكثر صحة وذلك لأن المورينجا تحتوي على الكالسيوم والفوسفور المهم لصحة وقوة العظام , وقد ثبت أيضا أن شجرة المورينجا تعالج التهاب المفاصل وتخفف من حدتها .

8-فوائد المورينجا للقلب:

من الفوائد الخطيرة لنبتة المورينجا أنها تقوي عضلة القلب وتحافظ على الأوعية الدموية وتنظف الشرايين حيث أن بها مضادات أكسدة تساعد على تنشيط الأوعية الدموية وتمنع تراكم الشوائب والسموم في الدم وكل ذلك يعود بالفائدة على صحة القلب.

9-فوائد بذور المورينجا لمرض السكر:

تساعد نبتة المورينجا أو تناول كبسولات المورينجا على تقليل نسبة السكر في الدم والحفاظ عليه في المستوي الطبيعي فلذلك تناول شاي المورينجا من أفضل المشروبات المناسبة لمن يعاني من إرتفاع في مستوى السكر في الدم ولكن يجب تناول المورينجا بدون إضافة السكر الأبيض ولكي نحصل على طعم مستساغ من الممكن إضافة محلى ستيفيا العضوي فهو أفضل بكثير من المحليات الصناعية الضارة .

10-تساعد على إلتئام الجروح:

من فوائد المورينجا أنها تساعد على إغلاق الجروح وتقليل ظهور الندبات وتخفف الإلتهابات والقروح  التى قد تصيب الجلد .

رابط قناتنا على اليوتيوب أتشرف باشتراكك من الرابط ادعم المحتوى الهادف وأنت شريك في الأجر.

 قناة هتغير حياتك اضغط هنا

11-فوائد المورينجا للكلى:

عند تناول مستخلص المورينجا يساعد ذلك بشكل كبير على تقليل تكون حصوات الكلى أو المثانة والرحم حيث أن مضادات الأكسدة الموجودة في المورينجا تعمل على منع تكون الحصوات وتقليل السموم المتراكمة في الكلى وبذلك تحافظ المورينجا على صحة الكلى وتجعلها أبعد عن تكون الحصوات التي تسبب في النهاية إلى عواقب وخيمة .

12-فوائد المورينجا للجهاز التنفسي :

من فوائد المورينجا أن تقلل حدوث نوبات الربو تحافظ على الشعب الهوائية وتحسن من وظائف الرئة وتجعل التنفس بشكل أفضل لذلك تناول شاى المورينجا الدافئ حلا مفيدا لمن يعاني من نوبات الربو وإلتهاب وضيق في الشعب الهوائية .

13-فوائد المورينجا للضغط:

تحتوي المورينجا على مركبات تساعد على تقليل الضغط المرتفع حيث أن بها مركبات مثل أيزوثيوسيانات ونيازيمينيين  وهى بدورها تحافظ على الشرايين وتساعد على إنسيابية الدماء فيها  وتخفف من مستوى الضغط بشكل كبير .

14-فوائد المورينجا للعين:

من فوائد المورينجا للاطفال أنها تحافظ على صحة العين وبها خصائص تحسن البصر بدرجة كبيرة وذلك لأنها تحتوي على مضادات أكسدة ومواد تمنع ضعف الشبكية وسمك الأغشية الشعرية الموجودة في العين أيضا كما قلنا أن المورينجا تعمل على ضبط مستوى السكر في الدم وهذا بدوره يحسن الرؤية ويحافظ على صحة العين .

15-علاج فقر الدم والأنيميا:

لإحتواء المورينجا على عنصر الحديد فهي بذلك تمنع الأنيميا أيضا تساعد المورينجا على تحسن إمتصاص الجسم لعنصر الحديد بشكل أفضل وهي بذلك تعالج فقر الدم وتزيد خلايا الدم الحمراء بدرجة كبيرة في الجسم .

أضرار المورينجا :

هناك محاذير يجب الإنتباه أليها عند تناول أوراق شجرة المورينجا ومنها أن المورينجا بها مواد ربما تقلل الخصوبة عند النساء لذلك يفضل عدم تناولها فترات الحمل أو من ترغب في الحمل , أيضا لا ينصح بتاول المورينجا مع أدوية الغدة الدرقية أو مع أدوية الكبد أو السكري وكذلك أدوية الضغط حيث أن المورينجا بها مواد خافضة للضغط فلا ينصح بها مع أدوية خفض الضغط لأن ذلك سيكون له تأثير كبير على انخفاض مستوى الضغط .

فوائد بذور المورينجا للتخسيس:

المورينجا لها تأثير كبير على إنقاص الوزن ومنع تراكم الدهون بشكل كبير حيث تساعد على تحويل الدهون إلى طاقة وتساعد على تقليل الكوليستيرول الضار في الجسم ومنع الإلتهابات وزيادة النشاط وتحسين مستويات الطاقة في الجسم.

هذه كانت بعض فوائد بذور المورينجا لمرضى السكري والتخسيس وبعض المحاذير عند تناول نبتة المورينجا وهي من أفضل الأعشاب المفيدة لصحتنا .

يمكنك قراءة أيضا :

أفضل المنتجات الصحية التى لا غنى عنها 

فوائد ماء جوز الهند للدورة الشهرية 

ليست هناك تعليقات