سعدنا بمرورك الكريم لا تنسى متابعة قناتنا على اليوتيوب الرابط داخل الموقع. ولا تنسى الصلاة على النبي محمد صلى الله عليه وسلم

اخر الأخبار

ما لا تعرفه فوائد البندق للاطفال وتقوية الاعصاب والمخ


يعتبر البندق من أفضل المكسرات المفيدة والمحببة للأطفال والكبار لما له من طعم مميز ورائع غير أنه يحتوي على عناصر غذائية ومعادن مهمة للجسم لا حصر لها وسوف نتعرف في هذه السطور عن فوائد البندق للاعصاب .


ما لا تعرفه عن فوائد البندق للاطفال وتقوية الأعصاب لن تتركه بعد ذلك
فوائد البندق 

 فوائد البندق للاعصاب والمخ


فوائد أكل البندق للاعصاب :

ماذا تحتوي ثمرة البندق:

تحتوي ثمرة البندق على العديد من العناصر الضرورية لجسم الإنسان لاسيما الأطفال حيث أن أجسامهم فى مرحلة البناء والنضج لذلك تناول بعض ثمرات البندق يعتبر مهم جدا بالنسبة لهم .

ومن أهم فوائد البندق للاعصاب هذه العناصر المهمة في حبة البندق من الدهون الصحية التى يحتاجها الجسم للقيام بالعمليات الحيوية اللازمة لعمل الخلايا والأعصاب والدماغ فهى مصدر للطاقة لا غنى عنه , أيضا تحتوي ثمرة البندق على الألياف المهمة والضرورية لعملية الهضم ومقاومة الإمساك وتسهيل حركة الأمعاء فتناول حبات قليلة من البندق يوميا يمد الجسم بجزء كبير مما يحتاجه من الألياف, يساعد البندق أيضا على تحسين عمل الجهاز العصبي وتنشيط خلايا الدماغ وهذا يحسن التركيز ويرفع معدل الذكاء عن الأطفال ويساعدهم على استذكار دروسهم بشكل أفضل فتناول قليل من حبات البندق المطحون مع الشيكولاته أوالحليب له مفعول السحر في تنمية الذكاء وزيادة القدرة العقلية عن الطفل , يحتوي البندق على عناصر ومعادن مهمة مثل فيتامين ب بكل أنواعه وخاصة فيتامين ب1 المعروف بالثيامين وهو من أهم المعادن لصحة الأعصاب والدماغ وصحة القلب والعضلات , أيضا يحتوي البندق على معدن المغنيسيوم الضروري لصحة أجسامنا والنوم الهادئ وراحة العضلات وعمل الدماغ وامتصاص الكالسيوم وغيرها الكثير.

 يمكنك قراءة

 فوائد المغنيسيوم للنوم 

فوائد المغنسيوم للقولون والأعصاب

أنواع البندق:

هناك العديد من انواع البندق فمنها حبة البندق ذات الورقة الحمراء ومنها البندق الغابات ومنها بندق اللوز ومنها طرابزون وبندق روما وغيرها ولكن جميعها لها فوائد غذائية متشابهة وتحتوي على الكثير من العناصر الغذائية التى ذكرناها غير أن هناك من يزيد عن الآخر في بعض المكونات والقيمة الغذائية.

ننصحك بقراءة 

فوائد البندق للاعصاب:

من المعروف أن الجهاز العصبي من أهم أجهزة الجسم بل هو المتحكم والمسيطر على عمل الجسم بصفة عامة لذلك أى قصور في عمل الجهاز العصبي يعتبر خطر كبير على الجسم عموما لذلك يجب الحفاظ على سلامة الجهاز العصبي ومن المشكلات التى تضعف الجهاز العصبي وتضره ارتفاع الضغط والتوتر المستر والقلق والحزن الدائم كذلك الإصابة بالسرطان وداء السكري الذي يدمر الجهاز العصبي في مراحله المتأخرة أيضا ضعف المناعة وتدهورها يضعف عمل الجهاز العصبي لذلك كان لزاما علينا الإهتمام بهذا الجهاز الخطير لكي تبقي أجسامنا في صحة وعافية .

يمكنك قراءة:

 فوائد الخميرة البيرة للأعصاب

الفوائد المذهلة للبندق للجهاز العصبي:

كما قلنا أن البندق يحتوي على دهون صحية هذه الدهون هي محور الأساس لعمل وقوة الجهاز العصبي وبدونها يتعطل الجهاز العصبي ويصيبه الضعف والإعتلال وقد أثبتت الأبحاث احتواء البندق على فيتامين E المهم والضروري لعمل الخلايا العصبية ومكافحة الإكتئاب ويقاوم الزهايمر والخرف وضعف الذاكرة فتناولك لقليل من حبات البندق يساعد على تحسين الذاكرة والنشاط العقلي ويرفع معدل الذكاء بدرجة كبيرة.

فوائد قشر البندق للجسم:

لقشر البندق فوائد خطيرة ينصح باستخدامه ومنها انه مدر للبول وينظف الجسم من السموم كذلك يحافظ على سلامة النظر ويقوي الرؤية يحافظ على صحة القلب والأوعية الدموية يستعمل قشر البندق عند حرقه لنوع من الكحل للعين فهو وسائل التجميل وكذلك يحافظ على العين , ويزيد من الحليب عند المرضع ويقلل من ضغط الدم  ويعالج الصداع وأعراض الشقيقة.

رابط قناتنا على اليوتيوب أتشرف باشتراكك من الرابط ادعم المحتوى الهادف وأنت شريك في الأجر.

 قناة هتغير حياتك اضغط هنا

هذه كانت بعض فوائد البندق للاعصاب وهى من النعم التى أنعم الله بها علينا لكي تساعدنا على الحفاظ على صحتنا وأن نحيا حياة كريمة بصحة وعافية بعيدا عن حقيبة الأدوية التى تلازم الكثير في عصرنا الحالى والتى من اهم أسبابها هو البعد عن الأطعمة الصحية المفيدة التى تمنح أجسامنا القوة والنشاط.

يمكنك قراءة أيضا:

أفضل بديل للأدوية للأطفال

مصاصات عسل المانوكا

ليست هناك تعليقات