سعدنا بمرورك الكريم لا تنسى متابعة قناتنا على اليوتيوب الرابط داخل الموقع. ولا تنسى الصلاة على النبي محمد صلى الله عليه وسلم

اخر الأخبار

نقص المغنيسيوم والقولون الأعراض والمصادر تجربتي مع المغنيسيوم

نقص المغنيسيوم والقولون الأعراض والمصادر تجربتي مع المغنيسيوم
نقص المغنيسيوم والقولون

تجربتي مع المغنيسيوم نقص المغنيسيوم والقولون :

أهمية عنصر المغنيسيوم في الجسم:

خلق الله الإنسان من طين الأرض ومكونات وعناصر الطين هي نفس مكونات وعناصر جسم الإنسان بنفس النسب وهذا يدل على عظمة وإعجاز الخالق سبحانه وتعالى , لذلك يعتبر نقص عنصر من العناصر الموجودة في جسم الإنسان تؤدي إلى خلل وضعف وحدوث مشاكل كثيرة ومن هذه العناصر والمعادن المكونة لجسم الإنسان عنصر المغنسيوم وسوف نتعرف في هذا المقال على فوائد المغنيسيوم وتجربتي مع نقص المغنيسيوم وخطورة نقص المغنسيوم على القولون وأجهزة الجسم بشكل عام.

أعراض نقص المغنيسيوم :

عند نقص المغنسيوم في الجسم عن المعدل الطبيعي تحدث كثير من الأعراض والمشاكل التى تظهر على الجسم ومنها :

1-هل نقص المغنيسيوم يسبب الخوف :

يعمل المغنيسيوم على الهدوء والراحة النفسية ونقص المغنيسيوم يؤدي إلى الضيق والتوتر الدائم والشعور بالحزن والرغبة في العزلة وعدم السعادة بدون أسباب مبررة وذلك لأن المغنيسيوم له تأثير على الخلايا العصبية والدماغ وإفراز الهرمونات التى يحتاجها الجسم والتى تساعده على أداء وظائفه بشكل أفضل والشعور بالراحة والهدوء النفسي .

2-أعراض نقص المغنيسيوم الحاد :

ألم مستمر في العضلات والإحساس بالتشنجات وعدم إرتخاء العضلات والشعور بألم وعدم القدرة على الحركة حيث أن المغنيسيوم هو المسئول عن عملية الإرتخاء المباشر لعضلات الجسم فلا ينصح أبدا بتناول الكالسيوم بدون مغنيسيوم  .

3-نقص المغنيسيوم والصداع :

الشعور بالصداع والدوار المستمر وعدم التوازن في الجسم أيضا من أسباب نقص المغنيسيوم فى الجسم .

4-نقص المغنيسيوم والإمساك :

حدوث الإمساك المستمر والإضطرابات الهضمية والشعور بالتقلصات الإنتفاخات في الجهازالهضمي من أعراض نقص المغنيسيوم لذلك من يعاني من الإمساك عليه أن يكثر من الخضراورات لأنها تحتوي على الألياف وكذلك المغنيسيوم وهذا ما يعالج الإمساك ويمنع حدوثه.

5- نقص المغنيسيوم يسبب تنميل:

الشعور المستمر والمتكرر بالتنميل في أطراف الجسم يكون السبب المباشر فيه هو نقص المغنيسيوم وعند ضبط نسبة المغنيسيوم في الجسم تنتهي هذه المشكلة تماما .

نقص المغنيسيوم والنوم:

تجربتي مع نقص المغنيسيوم :

عند نقص المغنسيوم في الجسم يؤدي إلى اضطرابات النوم والأرق المستمر فإذا أردت النوم الهادئ فكل ما ينبغي عليك هو أن تتناول المأكولات التى تحتوي على المغنسيوم مثل الحبوب والخضراوات وغيرها , ومن المعروف أهمية النوم في حياتنا حيث أنه ضروري لجميع أجهزة الجسم ولا يستطيع الإنسان أن يستمر في حياته بدون الحصول على القدر الكافي من النوم .

فوائد المغنيسيوم للتنحيف:

يساعد المغنسيوم على زيادة معدل الأيض في الجسم مما يؤدي الى خسارة الوزن والتنحيف بشكل مؤكد ولكن ينصح مع تناول المغنسيوم للتنحيف أن يكون هناك نظام غذائي صحي يلزمه الإنسان من تقليل الطعام وممارسة الرياضة بانتظام والبعد عن الطعام الغير صحي , فهذه الأشياء تساعد على التنحيف بشكل أسرع مع تناول عنصر المغنيسيوم .

هل العسل يحتوي على المغنيسيوم:

نعم يحتوي العسل على العديد من الأملاح المعدنية المهمة والعناصر الغذائية المهمة ومن بينها المغنسيوم فهو موجود في العسل بكثرة والذي له دور مهم في تقوية العظام وبناء العضلات ومن أفضل أنواع العسل على الإطلاق عسل المانوكا النيوزيلاندي المعرف بقيمته الغذائية الهائلة وقدرته على القضاء على جميع الأمراض .

يمكنك قراءة :

طريقة استخدام حبوب الزنك والجرعة المناسبة

فوائد عسل المانوكا للأطفال

فوائد عسل المانوكا للرجال والقدرة الجنسية

نقص المغنسيوم والقولون:

يعتبر نقص المغنيسيوم من أكبر الأسباب لحدوث مشاكل في القولون خاصة سرطان القولون وكثير من الأبحاث أثبتت أنه يوجد علاقة وثيقة بين نقص المغنيسيوم وحدوث سرطان القولون وأن تناول جرعات مناسبة من المغنيسيوم يسهم بدور كبير في علاج أمراض القولون ويعمل على تنشيط القولون والعمل بكفاءة لذلك من الضروري الحرص على تناول الطعام الذي يحتوي على المغنيسيوم بكثرة أو تناول حبوب المغنيسيوم بصورة مستمرة , ومن الأضرار التي يسببها نقص المغنسيوم هو حدوث الإمساك وهو أيضا من مشكلات القولون الخطيرة والذي له تأثير قوي ومباشر على الصحة بصفة عامة .

يمكنك قراءة ملح الهمالايا وعلاج الإمساك

أيضا من أضرار نقص المغنيسيوم الشعور بالتعب والإعياء الدائم فهذا الشعور دليل على نقص عناصر ومعادن معينة في الجسم منها المغنسيوم وكذلك فيتامين دال فتوازن هذه العناصر ووجودها في الجسم من عوامل النشاط والحيوية والإحساس بالطاقة المستمرة فيجب الحرص على تناول الاطعمة الصحية التى تحتوي على العناصر التى يحتاجها الجسم والبعد عن الطعام المزيف الذي يعطينا الإحساس بالشبع والطعم الرائع ولكن للإسف لا يعطينا أهم شي وهو الطاقة والصحة وبناء الجسم فعلينا الإهتمام بالطعام الصحي قبل الإهتمام بالطعم والمتعة  .

علاقة نقص المغنيسوم والقولون وثيقة أيضا من حيث حدوث الإضطرابات والتقلصات المستمرة والشعور بالإنتفاخات المؤلمة والمؤرقة للإنسان .

رابط قناتنا على اليوتيوب أتشرف باشتراكك من الرابط ادعم المحتوى الهادف وأنت شريك في الأجر.

 قناة هتغير حياتك اضغط هنا

يدخل المغنيسيوم في 300 عملية في الجسم و60 % من الناس لديهم نقص فى المغنيسيوم كذلك هناك علاقة بين نقص المغنيسيوم وحدوث الجلطات وينصح أخذه قبل النوم وهو ضروري مع اللذين يأخذون الكالسيوم فلابد مع الكالسيوم من تناول المغنيسيوم حيث أن المغنيسيوم مضاد للتشنجات التى قد يسببها  الكالسيوم حيث أن  الكاسيوم يشد العضلات والمغنيسيوم يريح العضلات وكذلك القلب يحتاج للمغنيسيوم لأنه يساعد على إرتياح وإرتخاء عضلة القلب والمغنيسيوم يساعد على النوم أفضل ومهم للسكر حيث أنه يضبط الإنسولين في الدم لذلك هو مهم لمريض السكر،

المغنيسيوم والضغط المرتفع:

مريض الضغط المرتفع  يحتاج تناول المغنيسيوم حيث يعمل على الإرتخاء لكل شئ في الجسم ومنها عضلة القلب أما زيادة الكالسيوم في الجسم يعمل على تكون الحصوات ويزيد الجلطات والمغنسيوم يقاوم ذلك.

مصادر المغنيسيوم من الطعام:

 المغنيسيوم  موجود في اللحوم والخضراوات والافوكادو بكثرة وجميع الخضراوات بها كالسيوم ومغنيسيوم وأيضا ملح الهيمالايا به صوديوم ومغنيسيوم لذلك ملح الطعام العادي خطر على الصحة فينصح بملح الهيمالايا لوجود المغنيسيوم واللب الأبيض به كثير من المغنيسيوم بكثرة.

هذه كانت تجربتي مع المغنيسيوم ومعرفة خطورة نقص المغنيسيوم والقولون وأهم النصائح والمصادر لعنصر المغنيسيوم الضروري لصحة أجسامنا.

يمكنك قراءة :

حبوب الصويا لتكبير الثدي والمؤخرة

فوائد البندق للاطفال

الصيام المتقطع لخسارة الوزن بسرعة

اوميجا 3 بلس للتخسيس وفقدان الوزن

ليست هناك تعليقات