سعدنا بمرورك الكريم لا تنسى متابعة قناتنا على اليوتيوب الرابط داخل الموقع. ولا تنسى الصلاة على النبي محمد صلى الله عليه وسلم

اخر الأخبار

كيفية علاج عرق النسا في الرجل اليمنى بالاعشاب مجرب ؟

كيف تعالج عرق النسا في الرجل اليمنى بالاعشاب ؟

عرق النسا هو ألم يحدث في أعصاب الساق بسبب ضغط في أعصاب الورك ويبدأ في أسفل العمود الفقري وينتشر حتى يصل الى أسفل الأرداف ثم الساق.ويعتبر عرق النسا عرضا وليس مرضا في حد ذاته فهو ناتج عن عوامل أخري عديدة تؤدي الى إعتلال العصب الوركي وحدوث عرق النسا .
علاج عرق النسا في الرجل اليمنى بالاعشاب
علاج عرق النسا بالأعشاب

أعراض عرق النسا في الرجل اليمني:

1-ألم حاد وإحساس بالحرقان المستمر في أسفل الظهر والأرداف ثم يبدأ في الوصول الى أسفل الساق.
2-حدوث تنميل متكرر مع وخز في أسفل الساق
3-حدوث ألم في ساق واحدة مثل الرجل اليمنى فقط أو اليسري فقط أو ربما كليهما.
4-زيادة الألم والأعراض عند الجلوس أو الوقوف أو الكحة والسعال الشديد .



علاج عرق النسا في الرجل اليمنى بالأعشاب:

1- نبات الجاميكا:

هذه العشبة تخفف ألم الأعصاب بدرجة  كبيرة ويمكن تناولها في صورة كبسولات ولكن لا ينصح تناولها للحامل.


2-علاج عرق النسا بالثوم :

يعتبر الثوم من النباتات المفيدة جدا لعلاج كثير من الامراض ومنها عرق النسا حيث أنه يقوي عضلة القلب ويساعد على تدفق الدماء عبر الشرايين وتخفيف آلام عرق النساء بشكل ملحوظ,وينصح تناول الثوم نيئا لزيادة الفائدة والتأثير أو مضافا لكوب من الحليب للتغلب على الطعم القوي للثوم.


3-علاج عرق النسا بالزنجبيل وزيت السمسم :

أيضا الزنجبيل وخلطه على زيت السمسم له دور فعال في علاج عرق النسا حيث أنه منشط للدورة الدموية ومقاول للإلتهاب ومقوى لعضلة القلب فينصح بتناول الزنجبيل يوميا إما على المشروبات أو الطعام أو أخذه في صورة حبوب أو كبسولات فهذا له دور فعال في تخفيف وعلاج آلام عرق النسا.


اقرأ ايضا:علاج الشقيقة بالزنجبيل


4-الكركمين لعلاج عرق النسا:

من المعروف أن مادة الكركمين بها مواد مضادة للإلتهاب فعند تناول الكركمين يقل الإلتهاب في الجسم بدرجة كبيرة وبذلك يختفي عرق النسا وإذا تناولنا الكركم بمفرده فلن نحصل على الفائدة المرجوة من الكركمين حيث أن نسبته ضعيفة جدا في الكركم لذلك ينصح بتناول حبوب الكركمين.




ولزيادة مفعول الكركم وفائدته نتناوله مع الفلف الأسمر فهو ينشط ويضاعف الفائدة الموجودة فيه.


5- عشبة مخلب الشيطان:

هذه العشبة لها مفعول قوي في تسكين الألم والقضاء على الإلتهابات ولذلك ينصح بمن يعاني من عرق النساء تناول هذه العشبة كثيرة الفائدة.


6-زهرة العطاس :

عشبة زهرة العطاس أيضا مفيدة لعلاج عرق النسا وتخفيف أعراضه لأن لها دور في علاج إلتهاب الأعصاب.


7-عشبة سانت جون :

عشبة سانت جون لها تأثير قوي فى تخفيف الإلتهابات وتسكين تهيج العصب الوركي المسبب لعرق النسا.


التخلص من عرق النسا نهائيا:


نصائح للتخلص من عرق النسا:


1- تجنب السكريات والمحليات الصناعة:

السكر من المواد التى تزيد معدل الإلتهابات في الجسم بشكل كبير فعند تقليل السكر أو تجنبه يساعد ذلك في تخفيف وعلاج عرق النسا.



2- تقليل النشويات والكربوهيدرات:

أيضا أثبتت الأبحاث ان الكربوهيدرات أحيانا تزيد من معدل حدوث الإلتهابات في الجسم فينبغي عد زيادة تناول الكربوهيدرات بكثرة للتخفيف من حدة عرق النسا.


3- علاج عرق النسا بالتمارين:

ممارسة الرياضة وأبسطها المشى لها تأثير كبير في القضاء على الإلتهابات والأوجاع في جميع الجسم وتنشط عمل الخلايا بشكل فعال وتحسن عمل جميع أجزاء الجسم وتقوي الأربطة في الخلايا لعصبية ,فعند المداومة على ممارسة الرياضة بشكل يومي تتحسن جميع وظائف الجسم وتقوي الأعضاء وتنشط الخلايا وتنتهي الإلتهابات.

رابط قناتنا على اليوتيوب أتشرف باشتراكك من الرابط ادعم المحتوى الهادف وأنت شريك في الأجر.

 قناة هتغير حياتك اضغط هنا

4-تجنب المواد الحافظة.

الإبتعاد عن المواد الحافظة والمعلبات أصبح شيئا ضروريا الآن لما لها من تأثير سلبي وضار على جميع اجهزة الجسم فينصح دائما بتجنب هذا المواد الحفوظة والكيميائية المضرة لصحتنا وصحة اولادنا وقد اثبتت الأبحاث العلاقة الوثيقة بين هذا المواد وكثير من الأمراض وكذلك حدوث الإلتهابات في الجسم والأمراض المناعية والسرطانات وغيرها الكثير من أضرار هذه السموم التى ندخلها أجسامنا.

هذه كانت نصائح في علاج عرق النسا في الرجل اليمني بالأعشاب ونصائح في التغذية للحفاظ على الجسم لمقاومة الامراض والبعد عن مسببات الامراض.

اقرأ ايضا:





ليست هناك تعليقات