سعدنا بمرورك الكريم لا تنسى متابعة قناتنا على اليوتيوب الرابط داخل الموقع. ولا تنسى الصلاة على النبي محمد صلى الله عليه وسلم

اخر الأخبار

سكرستيفيا للرجيم/هل سكر ستيفيا يزيد الوزن؟

سكر دايت ستيفيا/تعرف على مكونات وسعرسكردايت ستيفيا
فوائد ومكونات سكر ستيفيا

سكرستيفيا للرجيم/هل سكر ستيفيا يزيد الوزن؟

أصبح كثير من الناس الآن يهتمون بالمحليات الطبيعية بديلة السكر الأبيض الذي كثر الحديث عن أضراره الصحية وفى هذا المقال سنتناول أفضل البدائل الصحية للمحليات الصناعية وهو سكر ستيفيا للرجيم  وهل سكر ستيفيا يزيد الوزن ومن حيث مكوناته وكم سعره وكيف تحصل عليه.

مكونات سكر ستيفيا:

سكر ستيفيا هو مستحضر من نبات ستيفيا وقد استخدمته قبائل أمريكا الجنوبية قديما لتحلية طعامهم وهو خالى تماما من السعرات الحرارية والكربوهيدرات , وهنا تكمن فائدته حيث أنه يعطيك طعم السكر بل يفوق السكر العادي في الطعم ومع ذلك ليس به أى سعرات حرارية ولا يرفع معدل السكر في الدم ولا يؤدي الى تراكم الدهون في الجسم لذلك فهو مناسب للحمية الغذائية ومن يريد أن يتخلص من الوزن الزائد.
وقد نستطيع الحصول من كيس صغير من سكردايت ستيفيا على ما يعادل ملعقتين من السكر العادي في الطعم غير أنه كما قلنا لا يرفع معدل سكر الدم ولا يؤدي الى أضرار السكر الأبيض.



هل سكر ستيفيا يزيد الوزن:

يعتبر سكر ستيفيا للرجيم الحل الأمثل لمن يريد التخلص من الوزن الزائد حيث أنه يساعد على عدم تراكم الدهون في الجسم لأنه لا توجد به أى سعرات حرارية ,وكما نعلم أن أرتفاع معدل الأنسولين في الجسم هو السبب الرئيسي لتخزين الدهون فمن يريد عدم تخزين الدهون في جسمه فعليه الحفاظ على المعدل الطبيعي لمستوي السكر في الدم وهذا ما يفعله سكردايت ستيفيا العضوي الطبيعي الخالى من أى أضافات كيميائية لذلك عند الإجابة على من يسأل هل سكر ستيفيا يزيد الوزن نقول أنه على العكس فهو يساعد على التخلص من الوزن الزائد .


سكر ستيفيا للرجيم:

يعتبر سكر ستيفيا للرجيم مناسب بشكل فعال وعملى جدا خصوصا لحمية الكيتو دايت حيث أنها تعتمد على الحفاظ على انخفاض في معدل السكر في الدم والتحكم في ذلك بالبعد عن السكريات والكربوهيدرات التى ترفع نسبة السكر في الدم فلذلك سكر دايت ستيفيا الخالى من السعرات الحرارية من أفضل الحلول لحمية الكيتو وللرجيم بشكل عام  ومن أفضل فوائد سكر ستيفيا للرجيم أنه لا يقلل المناعة مثل السكر الأبيض حيث من المعروف مدي ضرر سكر المائدة لخفض وضعف المناعة عند الأنسان حيث أن تناول السكر الأبيض يقلل المناعة بنسبة 50% لمدة ثماني ساعات فهذه الفائدة تكفي لكي نستبدل سكر المائدة الأبيض بسكر ستيفيا العضوي حيث أن أنخفاض المناعة سبب لكل الأمراض التي يعاني منها الأنسان وتصيبه من الملوثات والجراثيم والبكتيريا المنتشرة.

يمكنك قراءة 
 نظام غذائي لتنحيف البطن والخصر

أضرار سكر ستيفيا:

هل لسكر ستيفيا أضرار ,الحقيقة أن سكر ستيفيا إذا كان عضوي وغير معدل وراثيا وليس عليه أى أضافات فهو آمن وصحي وليس به أى أضرار أما أذا كان معدل وراثيا وعليه إضافات كيمائية فهو فى هذه الحالة يكون أسوأ من السكر العادي لذلك من يريد استعمال سكر دايت ستيفيا فعليه التأكد من النوع والمكونات المضافة ولا ينخدع بالاسم فقط فليس كل سكر ستيفيا يكون صحي بل هناك أنواع تعتبر مضرة وليست صحية تماما فينصح لمن يستخدم سكر ستيفيا الغير عضوي أو الذي يحتوي على إضافات كيميائية أن يتخلى عن استخدام السكر بالكلية أفضل ولا يضع أى من المحليات على مشروباته فهذا أفضل بكثير لصحته وكذلك يحصل على الفائدة المرجوة من الأعشاب التى يتناولها الانسان من زنجبيل وحلبة ويانسون وكركديه وغيرها من المشروبات الصحية الأخري.

ننصحك بقراءة 

سعر سكر ستيفيا:

تختلف أسعار سكر ستيفيا حسب الجودة ومدي نقائه وعدم أضافة مواد أخري عليه حيث تتراوح الأسعار بين 50 جنيه الى 150 جنية للعبوة وأحيانا تزيد.

ولكن كما أكدنا بأنه يجب التأكد من المكونات والمصدر الذي نحصل منه على سكر دايت ستيفيا.



رابط قناتنا على اليوتيوب أتشرف باشتراكك من الرابط ادعم المحتوى الهادف وأنت شريك في الأجر.

 قناة هتغير حياتك اضغط هنا

سكر ستيفيا بودر:

عند استعمال سكر ستيفيا بودر أو مسحوق بدون أي أضافات سيكون أفضل صحيا ولكن للأسف سيكون طعمه ليس جيدا مثل الأنواع الاخري وأحيانا يظهر طعم العشبة عند تناوله فيه بعض المرارة , ولكن من يعتاد على طعمه فسيكون حل مناسب له ولن يتأذي منه فسكر ستيفيا بودر للرجيم يعتبر الحل الامثل لاستخدام المحليات الطبيعية والصحية التى يجب أن نحافظ عليها ونجعلها في أسلوب التغذية اليومي لنا في غذائنا فكما نعرف المعدة بيت الداء والحمية سبب الدواء والآن أصبحت الأمراض تنتشر فى حياتنا بسرعة كبيرة وأمراض لم نكن نسمع عنها ولم تظهر في أسلافنا فكل ذلك إنما بسبب الطعام والإفراط في بعض المأكولات الغير صحية والمؤذية للصحة والمناعة عند الأنسان.

سعرات سكر ستيفيا:

كما قلنا أن من أفضل مميزات سكر ستيفيا أنه صفر في السعرات الحرارية أي أنه لا ينشط البنكرياس ولا يزيد معدل الإنسولين في الجسم أبدا فهو بذلك مناسب جدا لمرضي السكري ومن يعانون من تراكم الدهون بفعل تناول الكثير من السكريات والنشويات.

هل سكر ستيفيا صحي:

بالطبع يعتبر سكر ستيفيا العضوي الطبيعي من أفضل المنتجات الصحية الآمنة تماما في الاستخدام والمناسبة لصحتنا وبديل آمن وصحي لسكر المائدة الأبيض المنتشر في الأسواق الذي أثبتت الأبحاث مدى ضرره على المدى القريب والبعيد , لذلك ينصح وبشدة استبدال السكر الأبيض العادي بسكر ستيفيا العضوي الصحي الذي يعتبر سكر الرجيم الصحي بشرط أن يكون ليس عليه أى إضافات كيميائية أو مواد مصنعة. 

أفضل بديل للسكر:

وفي النهاية نكون قد عرفنا أن سكر ستيفيا يعتبر أفضل بديل للسكر من بين باقي المحليات الأخري حيث أن كثير من المحليات بديلة السكر يكون عليها إضافات كما قلنا تجعلها أكثر ضررا من السكر العادي , فلنتجنب كل هذه الأنواع المنتشرة في السوق و المجهولة المصدر والتى عليها كثير من الإضافات المضرة للصحة ونستبدلها بأفضل بديل للسكر وهو سكر ستيفيا العضوي.

هذه كانت معلومات عن سكر ستيفيا للرجيم وهل سكر ستيفيا يزيد الوزن .وقد بينا أهمية سكر ستيفيا وبعض فوائده للتخلص من الوزن وعدم تراكم الدهون وكذلك تجنب الإصابة بداء السكري الذي ينتشر بسرعة كبيرة في كل أنحاء العالم بسبب الإفراط في تناول السكريات والنشويات والمواد المصنعة والطعام الغير صحي.



يمكنك قراءة أيضا:

أوميجا 3 بلس للتخسيس



ليست هناك تعليقات