سعدنا بمرورك الكريم لا تنسى متابعة قناتنا على اليوتيوب الرابط داخل الموقع. ولا تنسى الصلاة على النبي محمد صلى الله عليه وسلم

اخر الأخبار

وصفة الكركديه والليمون للتخسيس مجربة هتخس بسرعة

وصفة الكركديه والليمون للتخسيس بسرعة

يعتبر نبات الكركدية من النباتات التي لها فوائد عديدة لصحتنا وسوف نعرف في هذه السطور على وصفة الكركدية والليمون للتخسيس , حيث كما نعرف مشكلة زيادة الوزن التى يعاني منها كثير من الناس في هذا العصر الذي انتشرت بسبب المغذيات غير الصحية والمعلبات والمواد الحافظة والمشروبات الغازية التى تحتوي على كميات كبيرة من السكر الذي يزيد الوزن بسرعة كبيرة.
فوائد الكركديه والليمون للتخسيس بسرعة
فوائد الكركدية والليمون

الكركدية والليمون للتخسيس:

يعتبر خلط نبات الكركدية مع الليمون فى كوب من الماء البارد أو الساخن من المشروبات التى تساعد على التخسيس وفقدان الوزن ويعتبر عصير الكركدية والليمون مناسب للتخسيس حيث أنه خال من السعرات الحرارية تماما وأيضا الليمون يساعد على زيادة معدل الحرق وخسارة الوزن بسرعة والتخلص من الدهون يساعد عصير الكركدية والليمون للتخسيس.
أيضا عند التعود على مشروب الكركدية بالليمون يكون بديلا صحيا ومفيدا للمشروبات الغازية والعصائرالمحلاة بالسكر ويعطي الجسم كثير من الفيتامينات والمعادن المفيدة للجسم, وبالبعد عن العصائر التى بها سكر والمشروبات الغازية ينقص الوزن بشكل ملحوظ وسريع مع تقليل الكربوهيدرات.



مشروب الكركدية والليمون للتخسيس:

لتحضير شاي الكركدية بالليمون للتخسيس كل ما عليك هو وضع قليل من أوراق الكركدية في إناء ونضعه على النار ثم نتركه للغليان وبعدها نضعه في كوب ثم نعصر قطرات من الليمون ونتناوله بدون سكر أو من الممكن استخدام سكر ستيفيا الصحي بديل السكر الابيض حيث أنه لا يحتوي أيضا على سعرات حرارية ولا يرفع نسبة السكر في الدم لذلك فلن تتخزن الدهون في الجسم.
ومن الممكن تحضير وصفة الكركدية والليمون للتخسيس ولكن في ماء بارد وليس ساخنا وهو ان نضع ورق الكركدية في كوب من الماء البارد مباشرة ثم نقوم بعصر الليمون عليه ونتركه نصف ساعة حتي نحصل على اللون الأحمر الداكن وتكون عصارة الكركدية قد أمتزجت بالماء ثم نتناوله بعد ذلك.


يمكنك قراءة:


  فوائد سكر ستيفيا


فوائد وصفة الكركدية بالليمون للتخسيس:

كما قلنا أن الكركدية يحتوي على صفر سعرات حرارية فهو لا يرفع السكر مطلقا ومع ذلك به مواد ومعادن مهمة للجسم فإذا أضفنا له الليمون فهذا المشروب يعتبر يزيد من معدل الحرق والتخلص من الدهون والحفاظ على مستوي السكر في الدم دون زيادة ويساعدنا في البعد عن المشروبات المضرة واالغازية.


فوائد عصير الكركدية والليمون للتخسيس:

من تجربتي مع الكركدية للتخسيس يعتبر عصير الكركدية والليمون من أفضل العصائر والمشروبات المفيدة واللذيذة من حيث المذاق فى نفس الوقت وكذلك سوف تحصل على فوائد عديدة للصحة والتخسيس حيث به إنزيمات تساعد على الهضم وتقوية عضلة القلب وزيادة معدل حرق الدهون ويقلل نسبة الكوليستيرول الضار في الجسم وكذلك يخلص الجسم من السموم المتراكمة في الدم والخلايا بصفة عامة.

جذور الزنجبيل والكركديه للتنحيف:

تعتبر جذورالزنجبيل مادة فعالة لحرق الدهون والتخسيس وعند إضافتها مع الكركدية تساعد أكثر على حرق الدهون فيعتبر مشروب الكركدية مع إضافة مسحوق جذور الزنجبيل من المشروبات الحارقة للدهون والمساعدة لعملية فقدان الوزن بسرعة وأمان.

طريقة شرب الكركديه للتنحيف:

من الممكن تناول الكركدية ساخنا أو باردا بدون سكر ونضع عليه بعض القطرات من الليمون أو القرفة أو الزنجبيل كل هذه الإضافات تساعد على سرعة الحرق والتخسيس.

من فوائد الكركديه البارد مع الليمون الأخرى :


يساهم في خفض ضغط الدم ، لذا فهو مفيد لمرضى ارتفاع ضغط الدم ، بينما ينصح بتجنبه لمرضى انخفاض ضغط الدم.

2- حماية القلب والأوعية الدموية.

3- محاربة الالتهابات والجراثيم.

4- إدرار البول.

5- تقليل الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية.

6- ضبط مستوى السكر في الدم لدى مرضى السكري من النوع الثاني. يساعد شراب الكركديه على تقليل امتصاص الجسم للسكر ، وهو أمر جيد لمرضى السكر.

7- يقوي عضلة القلب ويتحكم في معدل ضربات القلب.

8- توفير الحماية للكبد.

9- محاربة الجذور الحرة في الجسم التي تسبب أكسدة الخلايا.

10- مضاد للسرطان ، لما يحتويه من الأحماض المفيدة. حيث يعمل على إبطاء نمو الخلايا السرطانية وتنشيط جهاز المناعة.

11- يقضي على فقر الدم . يعمل على تزويد الجسم بأحد العناصر المهمة التي يحتاجها لعلاج هذه الحالة وهو الحديد الذي يعزز نسبة الهيموجلوبين لدى الشخص المصاب وبالتالي يحسن مستوى الدم لديه.

12- تنشيط الدورة الدموية والوقاية من الدوار والإرهاق في حالات فقر الدم. لأنها غنية بالعديد من البروتينات التي تساعد في إمداد الجسم بالطاقة.

13- المساعدة على إعادة التوازن الهرموني ومحاربة الاكتئاب والإفراط في الأكل وتقلب المزاج.

14- التقليل من ارتفاع درجة حرارة الجسم.

كما أن هناك فوائد أخرى للكركديه الساخن .

رابط قناتنا على اليوتيوب أتشرف باشتراكك من الرابط ادعم المحتوى الهادف وأنت شريك في الأجر.

 قناة هتغير حياتك اضغط هنا

فوائد الكركديه الساخن :


1- ينشط الجهاز الهضمي. يحتوي هذا المشروب على عدة مكونات تساهم في تنشيط عملية الهضم وتمنع عسر الهضم ولكن في هذه الحالة يجب تناوله دافئا.

2- علاج للإمساك.

3- يساعد على الهضم.

4- تهدئة الجهاز العصبي وتخفيف القلق.

5- تقليل التقلصات والآلام المصاحبة للدورة الشهرية.

6- تنظيف الجسم من السموم.

7- تقليل مستوى الدهون في الجسم

هذه كانت وصفة الكركدية والليمون للتخسيس وأهمية استبدال المشروبات الغازية والعصائر المحفوظة بالمشروبات الصحية مثل مشروب الكركدية بالليمون.
موضوعات ذات صلة:

فوائد القهوة العربي للتخسيس

نظام الصيام المتقطع للتخسيس

وصفة لتخسيس البطن والجناب


ننصحك بمشاهدة هذا الفيديو ولا تنسى الاشتراك في القناة

هناك تعليق واحد: