سعدنا بمرورك الكريم لا تنسى متابعة قناتنا على اليوتيوب الرابط داخل الموقع. ولا تنسى الصلاة على النبي محمد صلى الله عليه وسلم

اخر الأخبار

فوائد ماء جوز الهند/5 فوائد لماء جوز الهند للدوره الشهرية تعرف عليها

فوائد ماء جوز الهند/5 فوائد لماء جوز الهند للدوره الشهرية

يعتبر ماء جوز الهند من أفضل المواد الصحية التى من الممكن أن نتناولها وهو موجود في ثمار جوز الهند الغير مكتملة النضج حيث يكون بداخلها وقد أثبتت الأبحاث مدى فاعلية ماء جوز الهند للدورة الشهرية:

فوائد ماء جوز الهند/فوائد ماء جوز الهند للدوره الشهرية
فوائد ماء جوز الهند

جوز الهند وقت الدورة:

يعتبر ماء جوز الهند و زيت جوز الهند من المواد التى تعمل على تقليل نسبة تدفق الدم وقت الدورة وكذلك من الممكن تأخير وقتها بعض الشي حيث أنه يعمل على التحكم في الهرمونات المسئولة عن حدوث الدورة الشهرية, ومن الفوائد المثبتة لماء جوز الهند أنه ينظف الجسم من السموم المتراكمة ويطهر المسالك البولية وهو مضاد للأكسدة ويطرد الشوارد الحرة وكذلك يحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن المهمة لصحة الجسم وتقويته خصوصا وقت الدورة الشهرية .



فوائد ماء جوز الهند للدوره الشهرية:

1-ماء جوز الهند مقوي عام للجسم:

يحتوي ماء جوز الهند على كثير من المغذيات الطبيعية التى يحتاجها الجسم وقت الدورة الشهرية حيث يحتوي على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين ب وفيتامين سي وغيرها كذلك أملاح معدنية مهمة لصحة أجسامنا لتعويضه عما يفقده في أيام الدورة.


2-ماء جوز الهند طارد للسموم:

يساعد ماء جوز الهند على سرعة تخلص الجسم من السموم وتنظيف الخلايا وكذلك تنظيف المسالك البولية  من الشوائب والأملاح التى ربما توجد بها وتسبب الضرر للأنسان.

3-ماء جوز الهند يضبط هرمونات الجسم:

ربما تعاني كثير من النساء من عدم الانتظام في مواعيد الدورة الشهرية فإن ماء جوز الهند يساعد بشكل كبير على تنظيم هرمونات الجسم خاصة عند النساء فنتيجة لذلك تنتظم الدورة الشهرية ولا يحدث إختلال في مواعيدها.

اقرأ ايضا:




4-ماء جوز الهند يقلل من آلام الدورة الشهرية:

يحتوي ماء جوز الهند على العديد من المواد التى تعمل على تخفيف الألم الناتج عن الدورة الشهرية والتقلصات المصاحبة لها حيث أن كثير من النساء تعاني من هذه التشنجات المصاحبة للدورة الشهرية ولكن بعض النساء ربما لا تكون الدورة الشهرية مصحوبة بالألم مثل الأخريات ,فتناول ماء جوز الهند يخفف من ألم الدورة الشهرية بدرجة كبيرة

رابط قناتنا على اليوتيوب أتشرف باشتراكك من الرابط ادعم المحتوى الهادف وأنت شريك في الأجر.

 قناة هتغير حياتك اضغط هنا


5-ماء جوز الهند يقلل تدفق الدماء أثناء الدورة:

أيضا بعض النساء تكون أيام الدورة الشهرية معاناة صعبة وألم شديد وضعف كبير في طاقة الجسم بسبب كثرة الدماء المتدفق أيام الدورة فيعتبر ماء جوز الهند له تثير كبير على تقليل تدفق هذه الدماء حتي لا يتأثر الجسم وتشعر المرأة بالضعف الشديد.

هذه بعض فوائد ماء جوز الهند للدورة الشهرية وأهميته وما يحتويه من فيتامينات ومعادن مهمة لصحة أجسامنا .

اقرأ أيضا:



ليست هناك تعليقات