وكأنك زوجة جديدة فوائد لبان الذكر للمهبل والوجه والبشرة والصدر


فوائد لبان الذكر للمهبل

ما هو لبان الذكر:

لبان الذكر أو الكندر هو علك ينتج من بعض الأشجار و يمكن تناوله بمضغ العلكة ، أو عن طريق نقعه بالماء وشرب الماء المنقوع ، وله فوائد صحية كبيرة. يزرع بكثرة في الدول العربية مثل: اليمن ، عمان ، و شبه الجزيرة العربية ، وكذلك في شمال أفريقيا ، ولكن أفضل جودة هي اللبان العماني واليمني ، ويمكن استخدامه أيضًا كبخور وحرقه يعطي رائحة منعشة وممتعة. كما استخدم الفراعنة القدماء كبخور لإيمانهم بقدرته على طرد الأرواح الشريرة والعين والحسد الذي قد يصيب الشخص في حياته.

يُعرف اللبان الدكر أيضًا باسم اللبان الذكر أو المُر، وهو مادة صلبة صمغية يتم استخراجها من أشجار معينة في شرق إفريقيا والشرق الأوسط. يستخدم اللبان الدكر منذ قرون في الطب التقليدي للعديد من الأغراض، بما في ذلك علاج مشاكل المهبل.

فيما يلي بعض الفوائد المحتملة لللبان الدكر للمهبل:

  • المساعدة في علاج التهاب المهبل البكتيري: التهاب المهبل البكتيري هو عدوى شائعة تصيب المهبل، ويمكن أن تسبب أعراضًا مثل الحكة والحرق والإفرازات المهبلية. أظهرت بعض الدراسات أن اللبان الدكر قد يساعد في علاج التهاب المهبل البكتيري عن طريق تثبيط نمو البكتيريا المسببة للعدوى.
  • المساعدة في علاج التهاب المهبل الفطري: التهاب المهبل الفطري هو عدوى أخرى شائعة تصيب المهبل، ويمكن أن تسبب أعراضًا مثل الحكة والحرق والإفرازات المهبلية البيضاء المتكتلة. أظهرت بعض الدراسات أن اللبان الدكر قد يساعد في علاج التهاب المهبل الفطري عن طريق تثبيط نمو الفطريات المسببة للعدوى.
  • المساعدة في تضييق المهبل: يمكن أن يساعد اللبان الدكر أيضًا في تضييق المهبل، مما قد يكون مفيدًا للنساء اللواتي يرغبن في تحسين حياتهن الجنسية.

ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى أن هذه الفوائد المحتملة لللبان الدكر للمهبل لم يتم إثباتها علميًا بشكل كامل، ولا يزال هناك حاجة إلى إجراء المزيد من الدراسات لتأكيدها.

 الطرق التي يمكن استخدام اللبان الدكر بها للمساعدة في علاج مشاكل المهبل:

  • غسول المهبل: يمكن استخدام غسول المهبل المصنوع من اللبان الدكر لعلاج التهاب المهبل البكتيري أو الفطري. لتحضير غسول المهبل، اخلطي ملعقتين كبيرتين من اللبان الدكر المطحون في كوب من الماء الدافئ. ضعي الغسول في المهبل باستخدام حقنة شرجية.
  • التحاميل المهبلية: يمكن استخدام التحاميل المهبلية المصنوعة من اللبان الدكر لعلاج التهاب المهبل البكتيري أو الفطري. لتحضير التحاميل المهبلية، اخلطي ملعقتين كبيرتين من اللبان الدكر المطحون مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون. ضعي المزيج في قوالب التحاميل المهبلية.
  • الكريمات المهبلية: يمكن استخدام الكريمات المهبلية المصنوعة من اللبان الدكر لعلاج التهاب المهبل البكتيري أو الفطري. لتحضير الكريم المهبلي، اخلطي ملعقتين كبيرتين من اللبان الدكر المطحون مع ملعقتين كبيرتين من زيت اللوز. ضعي الكريم في المهبل باستخدام إصبعك.

من المهم استشارة الطبيب قبل استخدام اللبان الدكر لعلاج مشاكل المهبل، خاصة إذا كنتِ حاملًا أو مرضعة.

فوائد لبان الذكر للالتهابات:

1- تخفيف أعراض التهاب المفاصل:

فوائد اللبان الذكر للمفاصل فوائد مذهلة في تخفيف الأعراض المرتبطة بالتهاب المفاصل بسبب خصائصه المضادة للالتهابات فهو يقلل الالتهابات في الجسم بشكل كبير.


2- فوائد اللبان الذكر لقرحة المعدة:

يساعد اللبان الدكر على علاج قرحة المعدة بصورة فعالة وناجحة فهو يخفف الإلتهابات التي قد تحدث في قرحة المعدة.
ننصحك بقراءة :


3- المساهمة في علاج الربو:

يساعد اللبان الدكر على علاج الربو والجهاز التنفسي بطريقة جيدة.

4- محاربة بعض أنواع السرطان:

يساعد اللبان الذكر على محاربة أنواع معينة من السرطان.

حيث أن المواد الموجودة فيه ، لمنع انتشار الخلايا السرطانية في الجسم.


5- فوائد اللبان الذكر لصحة الفم:

يساعد استخدام علكة اللبان الذكر على تخفيف رائحة الفم الكريهة وآلام الأسنان وتسوس الأسنان بالإضافة إلى تقرحات الفم.
تحتوي علكة اللبان الذكر على مواد حمضية ذات خصائص مضادة للبكتيريا تحافظ على صحة الفم وتنظفه من البكتيريا والفطريات.

فوائد لبان الذكر للبشرة:

تحتوي علكة اللبان الذكر على الكولاجين الطبيعي والعديد من المواد الأخرى التي تساعد على تجديد خلايا الجلد وتفتيح لونها.


فوائد اللبان الذكر للوجه:

تقشيروتجديد خلايا الجلد الميتة مما يساعد على تبييضها وتفتيحها

يعالج البشرة من اللون الداكن الناتج عن أشعة الشمس

يساهم في تبييض المناطق الحساسة

يوحد لون البشرة

الحد من التورم من لدغات الحشرات وتسريع شفاءها

مضاد للعدوى ، ينظف الجروح والخدوش ، ويسرع شفاءها 

التخلص من الندبات الناتجة عن العمليات الجراحية

فوائد لبان الذكر للشعر:

اللبان الذكريستخدم لتكثيف ومنع تساقط الشعر حيث يسعى الجميع إلى اكتساب الشعر مظهر رائع ، وهناك العديد من المواد والمستحضرات التي تستخدم لمنع تساقط الشعر ، وإعطاء الشخص شعرًا كثيفًا وناعمًا ، ومن بين هذه المواد التي أثبتت الدراسات أن لها تأثيرًا كبيرًا في حل مشكلة تساقط الشعراللبان الذكر ، يعمل اللبان الذكر على ترطيب بصيلات الشعر ، ودعم البصيلات ومنع تساقطها ، وتكثيف الشعر .

شاهد الفيديو لمزيد من المعلومات وطريقة استخدام لبان الذكر للمهبل


كيفية استخدام اللبان الدكر للشعر:

أضف القليل من زيت الخروع إلى منقوع علكة اللبان الذكر واستخدمه على الشعر ، واللبان الذكر يعالج القشرة. القشرة هي مشكلة تؤثر على مجموعة كبيرة من الناس ، لأنها تؤدي إلى حكة مستمرة في فروة الرأس ، بالإضافة الى تساقط الشعر ، وهناك مجموعة كبيرة من الزيوت التي إذا تم استخدامها بشكل متكرر تساعد على التخلص من القشرة و من هذه الزيوت مصنوعة من اللبان الذكر ، وهو زيت ممتاز للتخلص من مشكلة القشرة ، حيث يعطي الشعر مظهرًا صحيًا ولامعًا.


فوائد شرب منقوع لبان الذكر على الريق للجنس:

لبان الدكر له دور فعال في تقوية القدرة الجنسية لدي الرجال. فهو يعمل على تقوية جهاز المناعة و يلعب دور مهم  في حماية الأعضاء التناسلية من الإصابة بالأمراض التي تؤثر على القدرة الجنسية عند الرجال والنساء. يمكن استخدامه كمنشط جنسي طبيعي ويكون بديل للمنشطات المتوفرة في الصيدليات وتؤدي إلى العديد من الآثار الجانبية. يساهم في الحد من العديد من المشاكل والألم التي تصيب المرأة خلال فترة الحيض و يقلل من إمكانية الإصابة بأورام الرحم ، مما يؤثر على الأداء الجنسي للمرأة.

فوائد زيت لبان الذكرالصحية:

يقوي جهاز المناعة له خصائص مطهرة تعمل على محاربة الجراثيم المعلقة في الهواء. كما أنه ينظف ويعالج الجروح الداخلية ويحمي الجسم من العدوى. يزيل مشاكل الفم: يساعد على التخلص من رائحة الفم الكريهة ويخفف آلام الأسنان ونخر الأسنان ويعالج تقرحات الفم والالتهابات. يدر الحيض: يمنع تأخر الدورة الشهرية ويساعد على الإنجاب ويزيد من فترة الحيض ويؤخر توقفه ، بالإضافة إلى أنه يحتوي على بعض الخصائص التي تخفف من أعراضه مثل آلام البطن والغثيان والصداع والتعب وتقلب المزاج.

من فوائد زيت اللبان أيضا:

يخلص الأمعاء من الغازات ، مما يقلل من آلام المعدة ، ومنطقة الصدر، ويعالج زيادة إفراز العرق ، وعسر الهضم ، والعديد من المشاكل ذات الصلة. يحسن وظيفة الجهاز المناعي: لديه القدرة على تسهيل عملية الهضم ، عن طريق تحفيز إفراز العصارة الصفراوية والمعوية ، كما يسهل حركة الطعام في الأمعاء.

مدر للبول: هو بديل طبيعي للعلاجات المدرة للبول ، فهو يحفز ويسهل التبول ، مما يساعد على التخلص من السوائل الزائدة والدهون والصوديوم وحمض البوليك في الجسم ، وبالتالي تطهير الجسم من السموم.

يعالج مشاكل الجهاز التنفسي: يخفف السعال ، وينظف البلغم المعلق في الحلق والرئتين ، لأنه يقلل من التهابات المسالك الهوائية ، واحتقان الأنف ، والحنجرة ، والبلعوم ، والمجاري الهوائية. يقلل من التوتر والقلق: يعزز الشعور بالهدوء والاسترخاء النفسي ، ويزيد من الرضا الروحي ، مما يقلل من الشعور بالمشاعر السلبية والتوتر والإرهاق والغضب وغيرها.

فوائد لبان الذكر للتنحيف

فوائد اللبان لانقاص الوزن يساعد في التخسيس والتخلص من الوزن الزائد بشكل كبير.حيث أنه:

يحرق الدهون المخزنة في الجسم ، وخاصة البطن والأرداف.

يحسن أداء الغدة الدرقية والهرمونات وبالتالي يساعد في حرق الدهون عن طريق زيادة معدلات التمثيل الغذائي في الجسم.

لا يحتوي على أي سعرات حرارية ويساعد علي حرق السعرات الحرارية ، حيث أثبتت الدراسات أن تناوله في الصباح يحرق 67 سعرًا حراريًا.

يعمل على شد الجسم .

يساهم في قمع الشهية و يقلل من رغبتك في تناول الطعام وبالتالي يساعدك لبان الذكر للتنحيف في اسبوع.

إنه يزيد من مستويات الأنسولين الطبيعي في الجسم ويساعد على تنظيم نسبة السكر في الدم ، مما يقيد شهيتك في النهاية تجاه تناول السكريات والحلويات ، كما يعمل على فقدان الدهون.

يتخلص من السموم والأملاح المخزنة في الجسم ، مما يزيد من حرق الدهون ويزيد من معدلات الأيض.

يزيد إدرار البول وبالتالي يوفر عليك من الماء الزائد في الجسم ويقلل من وزنك.

يحسن وظائف الجهاز الهضمي ويساعد على العمل على تحفيز مستويات التمثيل الغذائي في الجسم وبالتالي يحفز الجسم على فقدان الوزن وفقدان الوزن الزائد.

يعمل على التخلص من الإمساك ، وعلاج مشاكل اضطراب الأمعاء.

لقد أثبتت الدراسات والأبحاث أن اللبان المر يساعد على التخلص من دهون البطن والأرداف بشكل كبير.


لبان الذكر لتفتيح المنطقة الحساسة:

يحتوي على الكولاجين الطبيعي والعديد من العناصر المختلفة التي تعمل على تجديد خلايا البشرة وتفتيحها.

يساعد على تفتيح لون المنطقة الحساسة حيث أنه مقشر فعال يمكنه التخلص من الجلد الميت وتجديد خلايا الجلد وفتح اللون.

يزيل البقع الداكنة على البشرة ويوحد لون البشرة ويزيد من إشراقها.

يمكن استخدامه أيضًا لتفتيح منطقة الإبط والمناطق الحساسة وعلاج السواد حول الفم وتحت العينين .

فوائد اللبان الذكر لتضييق المهبل:

قد يحدث ارتخاء في عضلات المهبل نتيجة تعدد الولادة أو العلاقة الحميمية ويؤدى ذلك الي عدم الرضاء عند الزوج وكذلك الشعور بالضيق لدى الزوجة لعدم شعورها بإمتاع زوجها بدرجة كافية وقد تلاحظ ذلك أثناء العلاقة لذلك بعض النساء تلجأ لعملييات التضييق ولكن ليس الجميع يفضل ذلك فمن الوصفات الطبيعية النافعة لتضييق المهبل وشد الترهلات استخدام منقوع اللبان الذكر و أفضل طريقة لاستخدام اللبان الذكر للتضيق المهبل هي استخدام ماء مالح مع منقوع اللبان الذكر وغسل المنطقة المهبلية باستمرار فهذا له تأثير على إفراز هرمون الإستروجين الذي له دور في جعل المهبل أكثر سمكا وشد الجلد في هذه المنطقة كذلك يعمل لبان الذكر كما أسلفنا على تفتيح المنطقة الحساسة وتوحيد لون الجلد في هذه المنطقة
فهذه الوصفة سهلة وآمنة للإهتمام بالمنطقة الحساسة عند المرأة ولكن لا ينصح بتناول لبان الذكر خاصة من الفم في فترة الحمل.

ننصحك بقراءة :



لبان الذكر للحامل:

تحتوي علكة اللبان الذكر على مضاد للالتهابات يساعد على تقليل التهاب المفاصل الناتج عن التهاب المفاصل الروماتويدي.

يعتقد الباحثون أيضًا أن اللبان الذكر يمكن أن يمنع إفراز اللوكوترين ، وهو مركب يمكن أن يسبب الالتهاب.

يمكن أن يحسن وظيفة الأمعاء

يساعد اللبان الذكر الأمعاء على العمل بشكل صحيح لاحتوائه على مضاد للالتهابات.

يستخدم اللبان الذكر في الطب البديل لعلاج التهاب الشعب الهوائية والربو لسنوات عديدة.

يمكنك ايضا قراءة الموضوعات التالية:




Next Post Previous Post
No Comment
Add Comment
comment url