طريقة استخدام الكركمين للتخسيس أفضل طريقة للتخلص من الدهون وتجربتي

طريقة استخدام الكركمين للتخسيس


مشكلة تراكم الدهون وزيادة الوزن من المشاكل التي تؤرق العديد من الأشخاص ويبحث الجميع عن وسائل طبيعية وآمنة للتخلص من الدهون وزيادة الوزن بدون حرمان وأنظمة الرجيم القاسية التي لا يستمر عليها معظم الناس بسبب الحرمان القاسي الذي يفرضه الإنسان على نفسه ولكن هناك مواد طبيعية وفعالة تساعد على التخفيف من حدة زيادة الوزن والتخسيس والحصول على جسم صحي ورشيق ولكن للحقيقة لابد من الإهتمام بالنصائح الصحية المفيدة والبعد عن السلوكيات الغذائية الخاطئة من الوجبات السريعة وكثرة السكريات وعدم الإفراط في تناول الطعام،  سوف نتعرف في هذا المقال على طريقة استخدام الكركمين في التخسيس وكيف أن الكركمين Curcumin له دور فعال في فقدان الوزن والتخلص من السمنه.

كيفية استخدام الكركمين للتخسيس


الكركمين هو مكمل غذائي له فعالية كبيرة حيث تظهر العديد من الدراسات أن الكركمين له فوائد كبيرة للتخسيس ولكن في البداية لابد أن نعرف أن الكركمين غير الكركم .

الكركمين هو مركب نشط موجود في الكركم، وهو نبات يستخدم في الطب الصيني التقليدي منذ قرون. وقد أظهرت الدراسات أن الكركمين قد يكون له العديد من الفوائد الصحية، بما في ذلك خصائصه المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة.

أما فيما يتعلق بتأثير الكركمين على فقدان الوزن، فقد أظهرت بعض الدراسات أن الكركمين قد يساعد على تقليل الشهية وزيادة الشعور بالامتلاء، مما قد يؤدي إلى فقدان الوزن. كما أن الكركمين قد يساعد على تقليل الالتهابات، والتي قد تلعب دورًا في زيادة الوزن.

ومع ذلك، لا تزال هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات لتأكيد فعالية الكركمين في إنقاص الوزن.

وفيما يلي بعض الدراسات التي تشير إلى أن الكركمين قد يساعد على إنقاص الوزن:

  • دراسة أجريت عام 2019 على 44 شخصًا يعانون من السمنة، وجدت أن تناول 2 جرام من الكركمين يوميًا لمدة 8 أسابيع أدى إلى انخفاض وزن الجسم ومؤشر كتلة الجسم (BMI) ومحيط الخصر.
  • دراسة أجريت عام 2022 على 74 شخصًا يعانون من السمنة، وجدت أن تناول 800 ملليجرام من الكركمين يوميًا لمدة 12 أسبوعًا أدى إلى انخفاض وزن الجسم ومحيط الخصر ومؤشر كتلة الجسم (BMI).

بشكل عام، يبدو أن الكركمين آمنًا للاستهلاك بالنسبة لمعظم الأشخاص. ومع ذلك، إذا كنت تعاني من أي مشاكل صحية، فمن الأفضل استشارة الطبيب قبل تناول الكركمين.

وفيما يلي بعض النصائح لتناول الكركمين لإنقاص الوزن:

  • استخدم الكركمين النقي أو الملحق الذي يحتوي على تركيز عالٍ من الكركمين.
  • تناول الكركمين مع الطعام لتحسين امتصاصه.
  • استهلك الكركمين بانتظام، لمدة 8 أسابيع على الأقل.

وإذا كنت تتناول أي أدوية أخرى، فمن المهم استشارة الطبيب قبل تناول الكركمين، حيث قد يتفاعل مع بعض الأدوية.


الفرق بين الكركم والكركمين:

الكركمين هو المادة الفعالة الموجودة في الكركم وهو يكون بنسبة ضئيلة جدا حيث أن
كمية الكركمين الموجودة في الكركم حوالي 3٪ فقط من الوزن الكلى.
ومن الصعب أن تسطيع الحصول على النسبة المطلوبة ذات التأثير القوي من الكركم لوحده فإذا كنت تريد الحصول على فوائد الكركمين المذهلة فلابد من تناوله في صورة مكملات غذائية أو كبسولات لكي تحقق الفائدة المرجوة منه.

اقرأ ايضا:


مصاص عضوي للاطفال


فائدة الفلفل الاسود مع الكركمين:

يساعد الفلفل الأسود على امتصاص الكركمين بشكل أفضل ، حيث يحتوي على البيبيرين ، وهو مادة طبيعية تزيد امتصاص الكركمين بنسبة 2000 ٪ فينصح عند استخدام الكركم أو الكركمين أن يكون مصحوبا بالفلفل الأسود للحصول على فوائد الكركمين كاملة .

فوائد حبوب الكركمين للتخسيس:

من فوائد الكركمين للتخسيس أنها تقاوم التأكسد وتحارب الشوارد الحرة التى تؤذي الخلايا وتضعفها وتعمل على إصابتها بالعجز وربما الأمراض السرطانية الخطيرة فالكركمين يجدد الخلايا وينشط عملها ويحافظ عليها في صحة وعافية .

طريقة استخدام الكركمين للمفاصل:


فوائد الكركمين للمفاصل:

هشاشة العظام والتهاب المفاصل تعتبر من الأمراض الأكثر انتشارا و تحدث بين الناس في السن المتأخر. ولكن للأسف الآن يمكن أن تبدأ في منتصف العمر أو حتى قبل ذلك ، خاصة إذا كان هناك إصابة في المفصل.
ويحاول المصاب بآلام المفاصل أن يتخلص من هذا الالم بكل الطرق المهم أن يبتعد عن التدخل الجراحي فيلجأ الكثير الى حلول مثل فقدان الوزن أو استعمال المكملات الغذائية التى ربما يكون لها دور فعال في تقليل هذا الألم المبالغ فيه.
وأفضل ما يعالج ويقلل الإلتهابات هو الكركمين لذلك يعتبر من أفضل الخيارات المتاحة أمام مريض إلتهاب المفاصل.


اقرأايضا 



طريقة استخدام الكركمين للتخسيس:

للحصول على فوائد الكركمين يفضل أن يكون مصحوبا بنظام غذائي صحي ومتوازن يعمل على حسن امتصاص الجسم للعناصر الغذائية المفيدة.
ولكي نعرف لماذا يساعد الكركمين في التخسيس فهو يقوم بضبط مستوي السكر في الدم وكما نعلم أن زيادة الأنسولين بزيادة معدل السكر في الدم هو من العوامل الرئيسية في تراكم الدهون والشحوم في مناطق معينة في الجسم خاصة في البطن والجناب والارداف 
والكركمين يزيد من فعالية إنتاج العصارة الصفراوية التى تعمل على امتصاص الدهون وهضمها فبذلك يكون الكركمين له دور مباشر في عدم تراكم الدهون وتحسين التمثيل الغذائي .

إذا أردت معرفة المزيد فلا يفوتك مشاهدة هذا الفيديو


كركمين 500 للتخسيس:

للكركمين Curcumin 500 فوائد مذهلة للتخسيس وإزالة السموم وعلاج إلتهابات الجسم وقد أثبت العلم الحديث أهمية العلاج بالكركمين وأهمية استخدامه كذلك يحافظ بدرجة كبيرة على الكبد ووظائفه ويساعد على تنظيفه وحمايته كذلك الحفاظ على أنسجة الدماغ والخلايا العصبية ويساعد أيضا كركمين 500 على حماية القولون والعضلات الهيكلية  ومن الفوائد المؤكدة لكركمين 500 أنه يساعد على التخسيس والقضاء على السمنة والتخلص من دهون الجسم.

أسعار الكركمين في مصر:

يتراوح سعر الكركمين في مصر بين 250 جنية الى 350 للعبوة الصغيرة ويعتبر سعره ليس عاليا بجانب الفوائد المذهلة للكركمين فصحتنا تستحق أن نبذل الغالى والنفيس من أجل المحافظة عليها .
هذه كانت فوائد الكركمين وطريقة الكركمين للتخسيس ومن واقع تجربتي أنه من أفضل المكملات التي نحتاجها في هذه الأيام


اقرأ ايضا:



Next Post Previous Post
No Comment
Add Comment
comment url