سعدنا بمرورك الكريم لا تنسى متابعة قناتنا على اليوتيوب الرابط داخل الموقع. ولا تنسى الصلاة على النبي محمد صلى الله عليه وسلم

اخر الأخبار

علاج جرثومة المعده بالعسل وقشر الرمان في الطب النبوي مجرب وغير متعب


جرثومة المعدة/علاج جرثومة المعدة بالاعشاب
علاج جرثومة المعدة بالاعشاب


علاج جرثومة المعده بالعسل وقشر الرمان في الطب النبوي

الاصابة بجرثومة المعدة من أكثر الامراض انتشارا بسبب التلوث والمبيدات والطعام الغير صحي وسوف نتطرق في هذا المقال في التخلص من جرثومة المعدة نهائيا بطرق طبيعية منها الثوم والعسل وعلاج جرثومة المعدة في الطب النبوي .

سبب الاصابة بجرثومة المعدة:

1- ضعف حمض المعدة:

 السبب الرئيسي للإصابة جرثومة المعدة هو أن حمض المعدة ضعيف  حيث  أنه إذا كان حمض المعدة قوي لن  تستطيع هذه الجرثومة أن تعيش في المعدة بل كانت تقتل في الحال عند دخولها إلى المعدة. 
ولكن عندما تدخل جرثومه المعدة بسبب أن حمض المعدة ضعيف فتستقر في غشاء المعدة ولا تكتفي بذلك بل تخرج سائل قلوي يصل نسبة قلويته الي 12 في المئه وهذا السائل يؤثر تاثيرا كبيرا على حمض المعدة حتى تستطيع أن تعيش وتتكاثر في المعدة ومن المعلوم أنه عند انخفاض حمض المعدة يكون الانسان أكثر عرضة للإصابة بالفطريات والبكتيريا والفيروسات الضارة التي تدخل الى الجسم كذلك لا يستطيع أن يهضم الطعام بطريقة جيدة خاصة البروتين ولا يستفيد منه الاستفادة الكاملة حيث أن حمض المعدة هو الذي يقوم بذلك. 

2-الضغط العصبي والتوتر:

أيضا من أسباب الإصابة بجرثومة المعدة هو الضغط العصبي والتوتر الدائم   حيث أن ذلك يؤثر أيضا على حمض المعدة و يقلل المناعة و يجعلك أكثر عرضة لهذه الجرثومة وغيرها من الامراض المعدية فلابد من المحافظة على جهازك العصبي وتحاول أن تكون هادئا ولا تتعرض للتوتر والضغط الدائم لأن ذلك يعود بالضرر على صحتك العامة.

3-نقص الفيتامينات والمعادن الهامة في الجسم:

أيضا من أسباب الأصابة بجرثومة المعدة نقص الفيتامينات والمعادن في الجسم مثل الكالسيوم والبوتاسيوم والزنك والمغنيسيوم وفيتامين ب 12 وفيتامين ب6 كل هذه المعادن والفيتامينات لها أهمية كبيرة في الحفاظ على حموضة المعدة في معدلها الطبيعي وعندما تقل هذه المعادن والفيتامينات في الجسم يتأثر بالطبع حمض المعدة لذلك يصاب الانسان بجرثومة المعدة بكل سهولة. 



علاج جرثومة المعدة بالأعشاب:


ممنوعات في فترة علاج جرثومة المعدة:

الاسبوع الأول هناك بعض الممنوعات التي تساعد علي سرعة العلاج  مثل الإبتعاد الجولتين واللبن والسكريات هذه الاشياء تمنع تماما  والتقليل من القهوة و المحافظة على النوم الجيد والبعد عن الضغط العصبي والتوتر لماذا هذه الاشياء ؟
حتى تقوي المناعه ويصبح الجسم في حالة جيدة لمحاربة هذه  الجرثومة
لماذا جرثومة المعدة من الصعب القضاء عليها لانها تكون داخل أغشية المخاط في المعدة متحصنة به فلا تصل اليها المضادات الحيوية وهنا تكمن صعوبة القضاء على هذه الجرثومة.

علاج جرثومة المعدة بمواد طبيعية وأعشاب: 


1-زبدة جوز الهند العضوي:

حيث أنها تحتوي على اللوريك أسيد وهو قاتل للفطريات والبكتيريا وجرثومة المعدة ملعقة كبيرة صباحا وملعقة كبيرة مساء لمدة شهر.

2-المستكة وعلاج جرثومة المعدة:

هي من الاشياء القاتله لجرثومة المعدة ولها تاثير كبير جدا في القضاء عليها.

كيف نستخدم المستكة في علاج جرثومة المعدة :

ملعقه كبيره في كوب من الماء البارد وليس الساخن ونتركها حتى الصباح ثم نشربها في الصباح الباكر حيث نشربها بعد أن نضعها في الماء لمده 12 ساعة فى الصباح على معدة فارغة نشربها ثلاث مرات يوميا لمدة شهر لمضاعفة فوائد المستكة نضيف إليها العرقسوس فهو يضاعف فائدة المستكة.

من يجب عليه تجنب العرقسوس:

من لديه ضغط او سكر أولديه مشاكل في الكلي يبتعد عن استخدام العرقسوس 

3- براعم البروكلي وعلاج جرثومة المعدة:

براعم البروكلي من أقوى الأشياء التي تقتل جرثومة المعدة حيث أن براعم البروكلي بها 20 ضعف المادة الفعالة الموجودة في البروكلي نفسه فيجب البحث ومعرفة الحصول على براعم البروكلي لما لها من فائدة عظيمة في القضاء على جرثومة المعدة تماما فهي في خلال أسبوعين تقضي على جرثومة المعدة تماما كذلك على كل البكتيريا الضارة في الجسم وفي الجهاز الهضمي 


4-عصير الكرنب وجرثومة المعدة:

عصير الكرنب نقوم بتقطيعه قطع صغيره ونغليه ثم يضرب في الخلاط ونتناوله, ماذا يفعل عصير الكرنب يعالج التهابات المعدة فهو يقوم بإصلاح غشاء المعدة الذي قامت الجرثومة عليه فهو يعيد جدار وغشاء المعدة كما كان. 


5- الشاي الخضر وفائدته لعلاج جرثومة المعدة:

تناول الشاي الاخضر أو المورينجا مرتين او ثلاثة في اليوم من المشروبات التي تصلح الأمعاء وتقضي ايضا علي جرثومة المعدة.

6-علاج جرثومة المعدة بالزنجبيل:

ومن طرق علاج جرثومة المعدة في الطب النبوي الزنجبيل من أقوى الأشياء التي تقوم بالقضاء على جرثومة المعدة حيث انه يقتل جميع البكتيريا والجراثيم في المعدة كذلك فهو يساعد على زياده البكتيريا النافعة فهو يقضي على البكتيريا الضارة ويزيد من البكتيريا النافعة وهذه من أفضل فوائد الزنجبيل.

7- زيت الاوريجانو للقضاء علي جرثومة المعدة:

زيت الاوريجانو يقوم بالقضاء على تكاثر جرثومة المعدة فلا تستطيع أنت تتكاثر ويزداد عددها في المعدة عند استخدامك زيت الاوريجانو .

8-الكركم وفوائده للقضاء علي جرثومة المعدة:

الكركم ايضا قاتل للبكتيريا و الفيروسات وينصح أن نضيف عليه فلفل أسمر لزيادة مفعوله ونحاول نضيفه على معظم أكلاتنا لما له من فائدة كبيرة في القضاء على جرثومة المعدة.



الأطعمة التي تقضي على جرثومة المعدة:


علاج جرثومة المعدة بالعسل وقشر الرمان:

يمكن علاج جرثومة المعدة بالعسل حيث أن عسل المانوكا هو أقوى مضاد حيوي طبيعي على وجه الارض ومن أفضل الأشياء التي تقضي على جرثومة المعدة 
حيث انه من الممكن ان تستخدم ملعقه كل صباح على معدة فارغة ولكن لا ينصح لمريض السكر استعمال عسل المانوكا وللعلم أن عسل المانوكا بعض الناس استخدامه لمده 15 يوما فقط وقضى على هذه الجرثومة تماما ولو استمر الانسان على عسل المانوكا منفردا سوف يقضي على جرثومة المعدة تماما وكل جراثيم الجسم لما له من فائدة كبيرة في رفع المناعة وتحسين الهضم واصلاح جدار المعدة والقضاء على كل البكتيريا والجراثيم والفطريات بداخل الجسم المشكلة في عسل المانوكا ربما تكون في سعره حيث أن سعره مرتفع ولكن مقارنة بفوائده فهو يستحق لما له من تاثير عظيم وفعال على جميع أجهزة الجسم.

رابط قناتنا على اليوتيوب أتشرف باشتراكك من الرابط ادعم المحتوى الهادف وأنت شريك في الأجر.

 قناة هتغير حياتك اضغط هنا


9-علاج جرثومة المعدة بالثوم:

ومن طرق علاج جرثومة المعدة في الطب النبوي علاج جرثومة المعدة بالثوم حيث يعتبر الثوم من المواد الفعالة للقضاء عى جرثومة المعدة وكل الجراثيم والميكروبات التى قد تتواجد في المعدة فالثوم يعتبر مضاد حيوي فتاك لكل الجراثيم والبكتيريا والفطريات كذلك يقتل جميع الديدان التى تعيش في الامعاء وتتسبب في مشاكل صحية لجسم الانسان.


هل جرثومة المعدة معدية بين الزوجين:

نعم جرثومة المعدة تنتقل بين الزوجين بسبب العلاقة الحميمية والتقبيل الذي يكون بين الزوجين ولكن ربما يكون حمض المعدة قوي عند أحد الزوجين فيقضي على جرثومة المعدة ولا تستطيع أن تعيش عند الطرف الاخر.



هل جرثومة المعدة تنتقل للأطفال:

نعم تنتقل جرثومة المعدة للاطفال فهي معدية جدا فاذا وجدت البيئة المناسبة تتكاثر وتنمو بشكل كبير.


كيفية علاج جرثومة المعدة للحامل :

الحامل لابد من أن تعالج من جرثومة المعدة ويستحب أن يكون العلاج بالمواد الطبيعية التى ذكرناها في المقال لاسيما عسل المانوكا فهو ليس له أي اضرار صحية كذلك باقي الاعشاب فهي مناسبة في فترة الحمل ولكن بنسب معتدلة .

العسل والماء لجرثومة المعدة:

يعتبر خليط العسل مع الماء على الريق من الطرق الناجحة لعلاج جرثومة المعدة وبالاخص عسل المانوكا فنضيف ملعقة عسل علي كوب من الماء ونقلبه ونتناوله على الريق فهو يعالج جميع الامراض وليس جرثومة المعدة فقط.

هل إرتفاع الحرارة من أعراض جرثومة المعدة :

ليس من أعراض جرثومة المعدة إرتفاع درجة الحرارة بل هي ألام في المعدة وحرقان والرغبة في التقيوء وليس من أعراض جرثومة المعدة إرتفاع درجة الحرارة.

اللبان الدكر وجرثومة المعدة :

يعتبر اللبان الدكر كنز من الفوائد التى يجب أن نحافظ على استعماله وشرب منقوعه فهو يطهر المعدة ويقوي المناعة ويعالج الشوارد الحرة ويقضي على جرثومة المعدة عند المداومة على استعماله.

يمكنك قراءة :


هل علاج جرثومة المعدة متعب:

علاج جرثومة المعدة ليس متعبا سواء كان العلاج الدوائى أو العلاج بالمواد الطبيعية 
فعند العلاج بالأدوية مثل المضادات الحيوية يحدث بعض الصداع وآلام في المعدة وربما يحدث اسهال في بعض الحالات كذلك الشعور بالغثيان والرغبة في القئ


هل جرثومة المعدة تسبب اكتئاب؟


أعراض جرثومة المعدة النفسية:

يعاني كثير من الناس في فترة علاج جرثومة المعدة بالقلق والضيق وعدم الرغبة في الطعام ربما تصل الى الاكتئاب فهل جرثومة المعدة حقا تؤدي الى الاكتئاب؟
الاجابة أن البكتيريا النافعة في المعدة يكون لها تأثير على الحالة المزاجية والسعادة عند الانسان وبالفعل أحيانا يشعر الانسان بالحزن والضيق بسبب الحالة التى تكون عليها معدته من اضطرابات وآلام من هذه الجرثومة.
فعند الاصابة بجرثومة المعدة وطول فترة العلاج وصعوبة التخلص منها يصاب الانسان بالاحباط والقلق والضيق .

 علاج جرثومة المعدة بقشرالرمان:

قد ثبت علميا أنه من وسائل علاج جرثومة المعدة بالاعشاب استخدام  قشر الرمان حيث أن  له القدرة على القضاء على البكتيريا والفطريات التى توجد في المعدة ومنها جرثومة المعدة 

كيفية استعمال قشر الرمان للقضاء على جرثومة المعدة:

نحضر ملعقتين كبيرتين من قشر الرمان المطحون ثم نضيف عليه ملعقة صغيرة من الزنجبيل وملعقة من الكركم مع ملعقتين من العسل ونضع عليهم الماء الساخن ويشرب في الصباح على معدة فارغة قبل الاكل بساعة.

وفي النهاية يجب أن نبتعد عن الأشياء المصنعة والزيوت المهدرجة والحفاظ على حمض المعدة قوى والاهتمام بالمعادن والفيتامينات المفيدة وكذلك الأكل الصحى وزيادة مناعة الجسم للتخلص من جرثومة المعدة نهائيا بطرق طبيعية منها الثوم والعسل وتجربتي مع قشر الرمان للمعدة .

ننصحك بقراءة موضوعات:

أعراض ضعف المناعة

افضل انواع العلكة الخالية من السكر

حلاوة مصاص عضوية للاطفال

ليست هناك تعليقات