سعدنا بمرورك الكريم لا تنسى متابعة قناتنا على اليوتيوب الرابط داخل الموقع. ولا تنسى الصلاة على النبي محمد صلى الله عليه وسلم

اخر الأخبار

فوائد الصيام المتقطع للتخسيس "الصيام المتقطع تجربتي"


نظام الصيام المتقطع للتخسيس
نظام الصيام المتقطع للتخسيس

فوائد الصيام المتقطع للتخسيس والبشرة

الصيام المتقطع تجربتي :

لقد أثبتت حمية الصيام المتقطع أن لها فوائد صحية عظيمة للجسم وسوف نتعرف علي فوائد الصيام المتقطع للتخسيس وكيف أن له دور فعال في التخلص من الوزن الزائد كذلك سنعرف الفوائد العديدة للصيام المتقطع:

يعتبر الصيام المتقطع من أفضل الأساليب لأنقاص الوزن والتخسيس والحفاظ على الصحة بوجه عام حيث إذا نظرنا قليلا سنجد أنه هو الطبيعي لفطرة الانسان منذ بداية الخليقة لأن الانسان قديما لم يكن لديه ما يخزن فيه الطعام وكان يخرج ويبحث عن طعامه عند الاحساس بالجوع وهذا هو سر قلة الامراض والتمتع بالصحة قديما (الاحساس بالجوع والحركة) وليس مثل وقتنا الحاضر إذ أن الطعام جاهز في أي وقت والانسان يأكل في أى وقت شاء دون أي تعب أو مشقة فلذلك ظهرت أمراض السمنة والقلب ومعظم الامراض.
والصيام المتقطع أيضا سهل في التطبيق حيث الاعتماد الأساسي يتركز على تنظيم مواعيد تناول الطعام فهو سهل التطبيق أكثر من باقي أنواع الرجيم التي يجد الناس صعوبة في الاستمرار عليها.

ما هو نظام الصيام المتقطع للتخسيس:


طريقة الصيام المتقطع لانقاص الوزن هو نظام غذائي يعتمد علي الامتناع عن الطعام لمدة ساعات معينة خلال اليوم والسماح بالأكل في باقي الساعات والصورة الأكثر انتشارا لنظام الصيام المتقطع هي الأكل في فترة 8 ساعات والانقطاع عن الطعام لمدة 16 ساعة الاخرى وهذا النظام يعرف 8 إلى 16 .

طرق أخرى لتطبيق الصيام المتقطع:


طريقة 14 ساعة صيام إلى 10 ساعات إفطار
18 ساعة صيام إلى 6 ساعات إفطار
20ساعة صيام إلى 4 ساعات إفطار
وأقل الصيام المتقطع يكون 12 ساعة والأكل في 12 ساعة الأخرى ولكن كلما زدنا عدد ساعات الصيام كان أفضل.


فوائد نظام الصيام المتقطع للجسم:


 1- يحسن مستوى السكر في الدم:


 من فوائد الصيام المتقطع أنه يقلل احتمال الإصابة بمرض السكر وذلك لأنه يحسن مستوى الانسولين والسكر في الدم ويزيد من حساسية الجسم للأنسولين .

 2 المحافظة على الشباب ومكافحة الشيخوخة:


 يعمل نظام الصيام المتقطع علي الحفاظ علي الحيوية والنشاط في خلايا الجسم عن طريق الإلتهام الذاتي للخلايا الميتة والضعيفة حيث أن الجسم في فترة الصيام المتقطع أو الامتناع عن الطعام وبعد 12 ساعة يقوم الجسم بإلتهام الخلايا الميتة و الضعيفة والتي أصابها العجز أو الخلايا السرطانية ويتغذى عليها و ينتج خلايا جديدة فبذلك يتجدد الجسم و يشعر الانسان بالنشاط والحيوية والبعد عن الاصابة بأمراض الشيخوخة والأمراض السرطانية وهذه من أفضل فوائد الصيام المتقطع حيث أن الجسم يصل الى مرحلة الإلتهام الذاتي للخلايا المريضة وهذه المرحلة تعرف في الطب بمرحلة الاوتوفاجي.

رابط قناتنا على اليوتيوب أتشرف باشتراكك من الرابط ادعم المحتوى الهادف وأنت شريك في الأجر.

 قناة هتغير حياتك اضغط هنا


 3-فوائد الصيام المتقطع للبشرة:


إذا أردت الحفاظ على بشرتك نضرة بها إشراقة الشباب فهذه من فوائد الصيام المتقطع كما قلنا أن  الجسم في فترة الصيام المتقطع يلتهم الخلايا الضعيفة والميتة والتي تسبب الشيخوخة والعجز وينتج خلايا جديدة أكثر صحة وحيوية وشبابا لذلك من يداوم على الصيام المتقطع يتمتع ببشرة غاية في النضارة والإشراق.

4 - نظام الصيام المتقطع للتخسيس:


 من فوائد طريقة الصيام المتقطع لانقاص الوزن أيضا في مرحلة الصيام المتقطع وعند الامتناع عن الطعام فلا يجد فيذهب إلى الخلايا الميتة و الضعيفة و يلتهمها كذلك يتغذى على الدهون المخزنة في الجسم وخاصة الكبد وينظفه من الدهون والاعضاء الداخلية للجسم وأيضا في منطقة البطن التي يعاني منها الكثير حيث أثبت الصيام المتقطع فاعليته في خسارة دهون البطن والارداف.
 فكل من يعاني من تراكم الدهون في هذه المناطق العنيدة عليه أن يجرب نظام الصيام المتقطع للتخسيس فسوف يجد نتيجة رائعة في التخلص من دهون البطن والارداف.
ينصح في فترة الصيام المتقطع  الحرص على  تناول كمية كافية من السوائل مثل القهوة والشاي الاخضر ولكن بدون سكر فهذا يساعد على زيادة معدل الحرق وخسارة أسرع للدهون كذلك يضاعف عملية الاوتوفاجي أو الالتهاب الذاتي للجسم لكى ينظف الجسم من السموم.




 وجبات نظام الصيام المتقطع للتخسيس:


الوجبات تكون وجبتين أساسيتين الأفطار عقب ساعات الصيام ثم الوجبة الثانية قبل بداية ساعات الصيام مرة اخرى ومن الممكن أن يكون هناك وجبة خفيفة بينهم عند الأحساس بالجوع ولكن من المهم عدم الإفراط في تناول السكريات والنشويات حتى تساعد الجسم على خسارة الوزن فمن يريد خسارة الوزن سريعا والاستفادة القصوي من الصيام المتقطع عليه أن يقلل أو يمتنع عن السكريات والنشويات بدرجة كبيرة فهذا أفضل في تحقيق النتائج هذه كانت فوائد الصيام المتقطع للتخسيس وتجربتي مع الصيام المتقطع .

ليست هناك تعليقات